التخطي إلى المحتوى


آيات لجلب الرزق وتيسير الامور عبر موقع mthqf.com ؛ إن الأزمات والمشاكل المختلفة يتعرض لها جميع بنو آدم دون استثناء حتى أن الأنبياء أنفسهم كانوا يتعرضون للابتلاءات بل أنهم كانوا أكثر عرضة للابتلاءات، ولكنهم في مثل هذه الأوقات كان سلاحهم الأول هو الدعاء لله والإلحاح فيه حتى يرفع عنهم هذا البلاء وييسر لهم أمور حياتهم.

ونتيجة لأن المسلمين يجب أن يؤمنوا بجميع الأنبياء دون تفرقة حتى يكتمل إيمانهم؛ يجب علينا أن نتبع خطاهم في التقرب إلى الله –عز وجل- في كل الأوقات والدعاء له بتيسير الأمور وتحقيق الخير لهم في كل حياتهم.

هل توجد آيات لجلب الرزق

الكثير من الأشخاص يفضلون تلاوة القرآن بنية محددة لتحقيق مبتغى لهم في حياتهم عن الدعاء بصورة عامة لهذا يأتي السؤال المعتاد هنا ” هل توجد آيات خاصة لجلب الرزق”؟ ، والإجابة هنا سوف تكون لا وأنه لا توجد آيات لجلب الرزق بصورة خاصة؛ لأنه لا توجد في السنة النبوية مثل هذه الأمور أو أي شيء في القرآن الكريم قد أشار إلى أن هذه الآيات مخصصة في قراءتها لطلب الرزق وجلبه.

ولكن العلماء في الدين الإسلامي قد أشاروا إلى أن قراءة القرآن الكريم والدعاء من بعده بصفة خاصة ختمه لأن الدعاء وقتها يكون مستجاب كما أخبرنا الحبيب المصطفى، وأما عن تلاوة بعض الآيات التي ذكر فيها كلمة الرزق والطلب من الله أن يمد الرزق للإنسان ويوسع له أبواب الرزق هو أمر محبوب وليس فيه حرج على من يفعله.

آيات قرآنية لجلب الرزق

  • (وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مُجْرِمِينَ).
  • (قُلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ وَمَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَهُوَ يُخْلِفُهُ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ).
  • (وَمَا خَلَقْتُ الجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعْبُدُونِ*مَا أُرِيدُ مِنْهُم مِّن رِّزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَن يُطْعِمُونِ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو القُوَّةِ المَتِينُ).
  • (هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ).

آيات الرزق مكتوبة

  • (إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا).
  • (اللَّهُ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِرُ لَهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ).
  • (أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ).
  • (أَوَلَمْ يَعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ).

آيات تيسير الامور

بناء على بعض التجارب الخاصة ببعض الأشخاص؛ سوف نقوم بعرض عدد من الآيات لجلب الرزق والتي ساعدتهم على توسيع رزقهم وتيسير أمور حياتهم بعد قاموا بالالتزام بقراءتها بشكل يومي ولفترة من الزمن؛ مؤكدين على فضل هذه الآيات في استجابة الله لدعواهم في تيسير شتى أمور حياتهم وليس طلب الرزق فقط.

  • (لَهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ ۚ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ).
  • (وَاللَّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ فِي الرِّزْقِ ۚ فَمَا الَّذِينَ فُضِّلُوا بِرَادِّي رِزْقِهِمْ عَلَىٰ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَهُمْ فِيهِ سَوَاءٌ ۚ أَفَبِنِعْمَةِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ).
  • (هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا أَن يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلَائِكَةُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ ۚ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ).
  • ( ثُمَّ أَنزَلَ عَلَيْكُم مِّن بَعْدِ الْغَمِّ أَمَنَةً نُّعَاسًا يَغْشَىٰ طَائِفَةً مِّنكُمْ ۖ وَطَائِفَةٌ قَدْ أَهَمَّتْهُمْ أَنفُسُهُمْ يَظُنُّونَ بِاللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ ظَنَّ الْجَاهِلِيَّةِ ۖ يَقُولُونَ هَل لَّنَا مِنَ الْأَمْرِ مِن شَيْءٍ ۗ قُلْ إِنَّ الْأَمْرَ كُلَّهُ لِلَّهِ ۗ يُخْفُونَ فِي أَنفُسِهِم مَّا لَا يُبْدُونَ لَكَ ۖ يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ مَّا قُتِلْنَا هَاهُنَا ۗ قُل لَّوْ كُنتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَىٰ مَضَاجِعِهِمْ ۖ وَلِيَبْتَلِيَ اللَّهُ مَا فِي صُدُورِكُمْ وَلِيُمَحِّصَ مَا فِي قُلُوبِكُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ).

يسعدنا أن تقدموا لنا بعض المقترحات عن موضوعات الأدعية والأذكار المختلفة التي تريدون التعرف عليها في المقالات التالية لموقعنا mthqf.com.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *