التخطي إلى المحتوى

أسباب ترهل الثدي وعلاجه يعتبر من أهم الأشياء الشائعة لما تقوم به النساء بالتفكير به التى تظهر فى أوقات محددة من العمر ويكون ذلك نتيجة بعض الأسباب ولكن تظن بعض من السيدات أن تلك المشكلة لا حل لها ولكن يوجد من طرق علاج ترهل الثدي وكيفية التخلص من تلك المشكلة.

أسباب ترهل الثدي

  • من أهم أسباب ترهل الثدي هو الرضاعة الطبيعية فتتعرض المرأة في تلك الحالة للترهل  بشكل كبير بعد الانتهاء من الرضاعة الطبيعية والفطام ويعتبر ذلك السبب من الأسباب القوية لحدوث ذلك.
  • بناء عن الدراسات التى تمت على عدد كبير من النساء فقد تم إثبات أن المرأة فى أواخر عمر الثلاثينات يبدأ عندها ظهور بعض العلامات للترهل وأيضا ظهور علامات الشيخوخة وهي التي يترهل الجلد من خلالها يصبح فضفاض بشكل كبير.

أسباب أخرى لترهل الثدي

  • يوجد بعض من العادات الخاطئة التى تتسبب فى حدوث الترهل بشكل كبير ويكون بسبب عدم ارتداء حمالة صدرية فى المنزل فيحدث عن ذلك ثقل عضلات الثدى على الجلد ثم يحدث الترهل بعد ذلك.
  • ويكون من ضمن الأسباب أيضا هو عدم ارتداء الفتيات للحمالات فيتسبب في ترهله فلذا يجب الحفاظ على العضلات الخاصة به بشكل فعال لتجنب حدوث الترهل.
  • عدم ممارسة الرياضة يعتبر من الأسباب القوية لحدوث الترهل.

علاج ترهل الثدي

  1. تلجأ بعض السيدات لعمل عمليات جراحية لشد عضلات الثدى ومن ثم علاج الترهل ولكن يوجد الكثير من التمارين الرياضية التي تساعد على علاج الترهل ومن ثم استعادة جمالها.
  2. يجب الحفاظ على ممارسة التمرينات من أجل إزالة الدهون الزائدة و التى تكون في منطقة الثدى ويعمل على تقوية العضلات الخاصة بالثدى.
  3. ممارسة تمرين هام وهو أن تستلقي السيدة على ظهرها وتقوم برفع زراعيها للأعلى وتكون حاملها في يدها وزن أقل من نصف كجم في كل يد يساعد بذلك على شد الصدر بشكل أفضل.
  4. يجب العلم أن ممارسة الرياضة تزيد من مرونة الجسم ويساعد على تقوية عضلات الثدى ويجب التركيز على تمارين اليوجا على الأجزاء العلوية من الجسم مثل الذراعين والكتفين والصدر.

كيفية علاج ترهل الثدي

  1. يجب تقليل عدد المرات التى تنحنى فيها المرأة للأمام لان ذلك يؤثر بشكل سلبي على عضلات الثدى.
  2. عند ممارسة رياضة الجرى يجب ارتداء حمالات رياضية حتي لا يتسبب في ضعف عضلات الثدي ويقوم بذلك بعزل حركة الثدى عن حركة الجسم أثناء الجرى.

طرق علاج ترهل الثدي

  • يجب اختيار حمالات صدر مناسبة من حيث المقاس المناسب والشكل المناسب لحجم الثدي .
  • يمكن تدليك الثدي من خلال بعض الزيوت مثل زيت بذور العنب.
  • ويمكن أيضا إجراء التدليك عن طريق إضافة زيت الزيتون مرتين أو ثلاثة في الأسبوع لتساعد على تنشيط الدورة الدموية في منطقة الثدي ويقلل من حدوث ترهل الثدي.

لقد قمنا بعرض أسباب ترهل الثدي وعلاجه ويرجي متابعتنا لمعرفة كل ما هو جديد وما يخص صحة المرأة بصفة عامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *