الصحة والجمال

أعراض إرتفاع السكر لمرضي السكر

أعراض إرتفاع السكر، يعدّ مرض إرتفاع نسبة السكر في الدم من الأمراض المزمنة التي يعيش بها المريض طيلة حياتة فور الإصابة به، وهذا المرض يحث بسبب عدة أسباب منها، إتباع الأنظمة الغذائية السيئة، والسبب الرئيسي في حدوث مشكلة إرتفاع السكر في الدم هو حدوث خلل في وظائف البنكرياس، ويعدّ البنكرياس هو العضو الوحيد في الجسم الذي يعمل علي تنظيم نسبة السكر في الدم، وهناك أعراض إرتفاع السكر في الدم التي من خلالها يعرف المريض بأنه يعاني من هذا المرض، ولسوء الحظ جميع الناس معرضون للإصابة بمرض إرتفاع السكر في الدم، فهو يأتي للصغير وكبير السن أيضاً، وكذلك النساء التي تكون في فترة الحمل هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض إرتفاع السكر في الدم، وفيما يلي أعزائي الكرام ومن خلال موقعنا موقع مُثقف سوف نتعرف من خلال الأسطر القليلة القادمة علي أعراض إرتفاع نسبة السكر في الدم بشئ من التفصيل.

أعراض إرتفاع السكر

يوجد العديد من الأعراض التي تظهر علي المريض بمرض السكري، وتدل علي إصابتة بمرض إرتفاع السكر في الدم، وذلك من خلال حدوث خلل في وظائف البنكرياس، وفيما يلي سوف نتعرف من خلال موقعنا موقع مُثقف علي أعراض إرتفاع السكر بشكل من التفصيل.

الشعور بالعطش

يعدّ من أولي الأعراض التي يشعر بها المريض بمرض السكري، هو شعورة الدائم بالعطش بشكل ملحوظ، وذلك بسبب إرتفاع نسبة السكر في الدم، فيصبح الشخص المصاب بالمرض مترابطاً مع الماء في كل وقت وكل مكان.

مرض إرتفاع نسبة السكر في الدم
مرض إرتفاع نسبة السكر في الدم

كثرة التبول

نتيجة شرب المريض لكميات كبيرة من الماء فإنه يشعر دائماً بأنه يريد أن يتبول، ويذكر أننا نلاحظ دوماً عند الأطفال تبلل الفراش من تحتهم أثناء النوم، فهذا ليس حتما أن يكون مرض السكري ولكن يجب بكل تأكيد متابعة حالة الطفل عند طبيبة الخاص، للتعرف علي أصابته بأي مرض، ولكن هناك العديد من كبار السن الذين يكونوا مصابون بمرض السكري، ولهذا يراعي لكبار السن أن يمشون في أماكن من المعروف أنه يوجد بها دورات مياه عمومية.

الشعور بالدوار والتعب

دائماً ما يشعر مريض إرتفاع السكر في الدم بالتعب و الدوار بصورة مستمرة، وأحياناً يشعر المريض بالخمول المستمر، وكل ذلك يكون بسبب قلة الطاقة التي تنتج عن إحتراق السكر في الدم، وفي معظم الأوقات يشعر المريض بالصداع القوي بشكل كبير، وفي غالبية الأمر يشعر أيضاً بجفاف الفم والحلق، لذلك فإن المريض بالسكر يشرب كميات كبيرة من الماء.

بطئ إلتئام الجروح

دائماً مايحدث بطئ شديد وملحوظ في إلتئام الجروح ومعافاتها، عند الشخص المريض بإرتفاع السكر في الدم، وكذلك أيضاً يمكن أن يحدث للجرح زيادة في الإلتهابات ومضاعفات في الجرح.

نقص الوزن

من أهم الأعراض الملحوظة علي الأشخاص المصابين بمرض إرتفاع نسبة السكر في الدم خاصةً عند الاطفال، وذلك علي الرغم من تناول الشخص المصاب لكميات كبيرة من الطعام، إلا أنه يفقد جزء كبير من وزنه، وذلك بسبب حدوث خلل في عملية إحتراق السكر في الجسم وعدم وصولة للخلايا، مما يؤدي إلي حدوث تثبيط للعضلات وعدم تخزين الدهون بشكل سليم، مما يؤدي إلي نقص الوزن لدي المريض بشكل ملحوظ.

الشعور الدائم بالجوع

يكون عند المصاب شهية مفتوحة بإستمرار، فيشعر بالجوع في أي وقت وفي أي مكان خاصةً عند الأطفال، ويحدث ذلك نتيجة فقدان الطاقة داخل الجسم، فيشعر المريض دائماً بالجوع المستمر و الشعور بالإعياء.

إلتهاب اللثة والأسنان

في حالة إهمال مريض السكري لنظافة الفم و الأسنان، فإن ذلك سوف يؤدي إلي تدهورها وظهور الإلتهابات عليها.

التوتر والقلق المستمرين

دائماً ما يشعر مريض إرتفاع نسبة السكر في الدم، بالتوتر والقلق المبالغ فيهم خاصة عند الأطفال، كما أن المريض يشعر دائماً بالغضب السريع الملحوظ حتي لأتفة الأسباب، وفي حالة ما لم يتم معالجة الأمر بشكل سريع وتركة وإهماله، فإنه يظهر علي المريض المزيد من الأعراض منها، يشعر المريض بالغثيان والتقيؤ دائماً، وكذلك ضيق في التنفس، ويشعر أحياناً بآلام في المعدة، ودائماً مايحدث لة غيبوبة، لذلك يجب ملازمة الشخص المريض بالسكر في الطرقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock