الأسرة

أعراض التسنين عند الأطفال الرضع وأفضل الطرق للتعامل مع تسنين الرضيع

أعراض التسنين عند الأطفال الرضع، عند بداية ظهور أسنان الطفل، تشعر الأم بالفرحة الشديدة عند رؤية أسنان طفلها الرضيع بدأت في الظهور، ولكن تواجه الأم العديد من المشاكل عند بداية تسنين الطفل، وهناك أمهات يقلقون كثيرا ولا يعرفون كيفية التعامل أعراض التسنين عند الأطفال الرضع، فيمكن للأم أن تستخدم العضاضات الطبية لطفلها في مرحلة التسنين، ويذكر أن بداية ظهور الأسنان عن الأطفال الرضع تكون من سن الأربعة شهور، ومن هنا تبدأ الأم تشعر بالفرح لأنها تري طفالها تنمو أسنانه، ولكن عندها تريد أن تتعرف علي مراحل نمو الأسنان والأعراض التي سوف يعاني منها وكيفية معالجتها بشكل سليم.

أعراض التسنين عند الأطفال الرضع

أن بداية ظهور الأسنان للطفل تكون من سن الأربع شهور، ومن هنا تبدأ ظهور أعراض نمو الأسنان لدي الطفل، ويستمر نمو الأسنان حتي سن الثالثة من عمر الطفل، وبعدها يبدأ الطفل في تبديل أسنانه، ولكننا الآن ومن خلال موقعنا موقع مُثقف سوف نوضح لكم متابعينا الكرام، أهم أعراض التسنين عن الأطفال الرضع.

ارتفاع درجة حرارة الطفل

هناك العديد من الأطفال عند بداية ظهور الأسنان في سن الأربع شهور، ترتفع درجة الحرارة لدي الطفل، وفي بعض الأحيان تصل تلك الحرارة إلي إصابة الطفل بحمي، وهنا يجب علي الأم أن تستشير الطبيب لخفض حرارة الطفل، ولكن هناك أطفال لا يصابون بارتفاع في درجة الحرارة.

سيلان لعاب الطفل كثيرا

عند بداية ظهور أسنان الطفل الرضيع، يشعر الطفل عندها بحكة في اللثة، ويقوم الطفل عندها بتحريك لسانه كثيرا لحك اللثة علي أثر ظهور الأسنان، وكثرة تحريك الطفل إلي لسانه يؤدي إلي سيلان لعاب الطفل كثيرا، ويكون سيلان اللعاب عند الطفل في فترة التسنين أكثر من المعتاد.

الإصابة بالمغص والإسهال

هناك العديد من الأطفال عند بداية ظهور الأسنان لديهم في سن الأربع شهور، يشعرون بالمغص الشديد، والذي يجعل الطفل يبكي بشدة من المغص، وتؤدي الإصابة بالمغص أثناء التسنين إلي الإصابة بالإسهال، فأن ذلك الإسهال يكون ناتج عن الإصابة بالمغص، والعرضين يكونوا بسبب تسنين الطفل.

اعراض التسنين

حدوث التهاب اللثة

يحدث إلي معظم الأطفال التهاب في اللثة في بداية التسنين، ويكون ذلك الالتهاب بسبب حدوث تفتح في موضع الأسنان حتي تخرج الأسنان، وأيضا يكون الالتهاب بسبب عض الطفل للعديد من الأشياء الغربية عند التسنين.

عض الطفل لأي شئ

في بداية التسنين يكون من أشهر أعراض التسنين لدي الأطفال الرضع، هو عض أي شئ من حوله، ولذلك دائما ما يتم نصيحة الأم بشراء عضاضة طبية للطفل، حتي لا يتأذي من أي شئ غير سليم.

التعامل مع الطفل الرضيع في فترة التسنين

هناك بعض الأشياء التي يجب علي أي أم اتباعها عند بداية ظهور أسنان طفلها، حتي تتجنب أي مشاكل يتعرض لها الطفل عند التسنين مثل البكاء والحمي وغيره من الأعراض التي أوضحناها سابقا، ومن ضمن طرق التعامل مع الطفل الرضيع عند التسنين، هو الآتي:-

  • استشارة الطبيب:-

فور بداية ظهور أسنان الطفل الرضيع، علي الأم أن تذهب بطفلها إلي الطبيب للتعرف علي الطريقة الصحيحة للتعامل مع الطفل في تلك الفترة.

  • شراء عضاضة طبية للرضيع:-

مع بداية تسنين الرضيع، يقوم الطفل بعض أي شئ حوله، ولتجنب عض الطفل لأي شئ ضار، فأنه علي الأم شراء عضاضة طبية، يقوم الرضيع بالعض فيها بدلا من أن يعض أي شئ ضار.

  • تدليك اللثة:-

تقوم الأم بتليك لثة طفلها الرضيع، ولكن يجب استشارة الطبيب أولا عن أفضل طريقة لتدليك لثة طفلها، فمن الممكن أن يتم تدليك اللثة بالكريمات المرطبة التي يصفها الطبيب، ومن الممكن تدليك اللثة للرضيع بواسطة قطعة قماش طرية وناعمة وقطنية وتكون مبلله بالماء البارد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق