التخطي إلى المحتوى

أعراض مرض السكر عند النساء قبل الإصابة به تكون بشكل مباشر مثل نقص الوزن والإفراط في تناول الحلويات والنشويات وتناول الأطعمة غير الصحية ومن الممكن أن يكون ضمن أسباب الإصابة العوامل الوراثية ويكون بسبب نقص في هرمون الأنسولين.

أعراض مرض السكر للنساء

  1. إنقاص الوزن يكون عرض من أعراض مرض السكر ويكون بشكل ملحوظ ويكون ذلك في حالة تناول مريضة السكر كمية كبيرة من الطعام وعدم اتباعها لنظام صحي خاص يكون خاص بإنقاص الوزن.
  2. تحدث الإصابة بمرض السكر بسبب عدم قدرة الخلايا في الجسم على امتصاص السكر من الدم بكفاءة عالي مما يتجه بذلك تجاه الدهون والطاقة التي تكون مخزونة في الخلايا والجلد.
  3. كثرة التبول حيث تتعرض المرأة المصابة بمرض السكر إلى تكرار مرات دخول الحمام عن المعدل الطبيعي ويكون السبب ليس تناول الماء بكمية كيبرة ولكن يكون السبب هو إصابة مريضة السكر باليوريا والتي تتسبب في زيادة عدد مرات دخول الحمام عن المعدل الطبيعي للشخص السليم حيث تعاني مريضة السكر من العطش بشكل مستمر.

أعراض مرض السكر المبكر

  • ارتفاع معدل الجلوكوز في الدم حيث يعاني المريض من عدم الرؤية الواضحة وتكون ضباب أو التشوش بالرؤية ويؤدي ذلك إلى تراكم الجلوكون حول عدسة العين فتعمل على عدم وضوح الرؤية.
  • تكون الشهية المفتوحة فيشعر المريض وخاصة النساء بالشعور بالجوع بسرعة وتناول كميات كبيرة من الطعام بسبب الشعور المستمر بالجوع فيكون بسبب انخفاض معدل الأنسولين بالجسم الذي يزيد من ذلك الشعور.
  • يكون من ضمن أعراض الإصابة بالمرض هو عدم تنظيم معدل السكر في الدم فتعاني السيدات من الكثير من الأعراض.

أعراض مرض السكر

  1. بسبب حدوث تصبغات الجلد فيوجد بقع داكنة ذات اللون البني في مناطق مختلفة من الجسم وتظهر تلك البقع البنية في منطقة الرقبة ويكون بسبب انخفاض معدل هرمون الأنسولين.
  2. الشعور بالتعب والإجهاد بشكل مستمر حيث يشعر مريض السكر بأنه لا يستطع القيام بأي أعمال ويكون ذلك الشعور ضمن أعراض مرض السكر.
  3. إصابة المريض بالجفاف بسبب كثرة دخول الحمام للتبول نتيجة انخفاض معدل الأنسولين في الجسم.

علامات بداية مرض السكر

  • الإصابة بالتهابات في المسالك البولية حيث يعاني مريض السكر من وجود بعض من المشاكل في المسالك البولية مثل الالتهابات البولية والالتهابات المهبلية وكثرة الإفرازات ويكون ذلك سبب في زيادة معدل الجلوكوز بالدم.
  • هشاشة العظام حيث  المريض من زيادة احتمال الإصابة بهشاشة العظام في سن صغير بسبب انخفاض معدل الأنسولين بالدم.
  • حدوث التهابات في اللثة ومشاكل الأسنان فيعاني المريض من زيادة احتمال الإصابة بتقرحات الفم والتهابات اللثة وضعف في الأسنان وزيادة احتمال الإصابة بتسوس الأسنان.

لقد قمنا بعرض أعراض مرض السكر عند النساء ويرجي متابعتنا لمعرفة كل ما هو جديد وما يخص صحة المرأة بصفة عامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *