التخطي إلى المحتوى

أفضل أفلام السيرة الذاتية في العالم 2022 هي التي تحكي قصص ملهمة من أناس قد قاموا بوضع بصمتهم في التاريخ وقاموا بالكثير من النجاحات والإنجازات التي لم يقدر أن يفعلها الآخرون، وهي ما سوف نقدمه لكم في هذا الموضوع عبر موقع مثقف.

أفلام السيرة الذاتية 2022

أفضل أفلام السيرة الذاتية في العالم 2022

يعد هذا النوع من الأفلام هو الذي يقبل عليه الناس كثيرًا نظرًا لأنها تحكي قصص واقعية من الحياة دون جانب الفانتازيا، فهم أناس حقيقيون لا يوجد اختلاف بينهم وبين أي شخص سوى ما حققوه من نجاح.

يحتوي هذا النوع من الأفلام على العلماء والمخترعين ورجال الأعمال والشخصيات ذات الطابع السياسي والرياضية أيضًا وقد حازت على الكثير من الجوائز منها الأوسكار.

وعندما نأتي على ذكر أفضل أفلام السيرة الذاتية في العالم 2021 سوف نجد الكثير من الأفلام القديمة والحديثة التي لا زالت تلهمنا ونقتدي بها.

فيلم Lion of The Desert

الفيلم إنتاج عام 1981 وله أكثر من لغة حيث إنه من الأفلام الهامة التي تدور قصتها حول المناضل الليبي “عمر المختار“.. والذي قام بدوره الممثل الشهير “أنتوني كوين” حيث قام الفيلم بتجسيد نضاله ضد الاحتلال الإيطالي في العديد من المعارك ضد الزعيم الإيطالي حينها “موسوليني“.

فيلم The Imitation Game

يعد هذا الفيلم من أفضل أفلام السيرة الذاتية في العالم 2022.. حيث يدور محتوي الفيلم حول قصة حياة محلل الشفرات وعالم الحاسوب الشهير تورينج، الذي قام بفك أصعب وأعقد شفرات ألمانيا النازية أثناء الحرب العالمية الثانية والتي قد ساعدت بدورها في الانتصار بها وقد تم ترشيح الفيلم لجائزة أوسكار عام 2015.

فيلم The Social Network

هذا الفيلم من أجمل أفلام السيرة الذاتية وهو ملهم جدًا خاصة لرواد الأعمال.

حيث إنه يحكي قصة حياة “مارك زوكربيرج” وهو مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأفضل في العالم فيس بوك.. وكيف ولدت هذه الفكرة وكيف قام بتنفيذها وكيف أنه كان يدير هذا من غرفة صغيرة جدًا حتى وصل لأكبر شركة عالمية، وقد فاز الفيلم بجائزة أوسكار كأفضل فريق عمل.

فيلم A Beautiful Mind

تحكي قصة هذا الفيلم لنا سيرة حياة عالم الرياضيات الشهير جون فوربس ناش.. والذي هو قد قام بالفوز بجائزة نوبل للاقتصاد عام 1994.

حيث إنه من العلماء الذين ساهموا بشكل كبير في وضع الكثير من النظريات وتأسيس علم الرياضيات الحديث.. ولم يثنيه كونه مصاب بانفصام الشخصية أن يكون من أكبر وأشهر علماء الرياضيات في العالم وقد حاز الفيلم على أربعة جوائز أوسكار.

فيلم The Theory of Everything

تدور قصة هذا الفيلم حول حياة عالم الفيزياء الشهير ستيفين هاوكنج وهو الذي بالعديد من الإنجازات الكبيرة في مجال الفيزياء وليس الفيزياء فحسب ولكنه لديه العديد من الإنجازات في مجال الطب.

عندما أتم عامه الـ 21 قد اكتشف مرضه بالعصبون الحركي وقد قال له الأطباء أنه قد يعيش عام أو عامين على الأكثر ولكنه ظل على قيد الحياة حتى وقت قريب، حيث توفي في عام 2018.

كانت قصة الفيلم هذا مستوحاة ومأخوذة من مذكرات زوجته السابقة جاسن وايلد وقد نجح هذا الفيلم بحصد جائزة الأوسكار.

فيلم Bohemian Rhapsody

يعد هذا الفيلم من أحدث أفلام السيرة الذاتية وأفضلهم كذلك.. حيث يقدم قصة صعود فرقة الروك البريطانية “كوين“.. وهي التي كانت من أهم الفرق الموسيقية البريطانية منذ بدايتهم، حيث كانوا في البداية مجموعة من الطلبة الجامعيين إلى أن وصلوا لأوج شهرتهم في الحفل الخيري الذي قدموه عام 1985.

الذي كان تابعًا لإذاعة Live Aid لجمع التبرعات لمساعدة إثيوبيا على مواجهة المجاعة.. حيث إنهم قد مروا بالعديد من المواقف والصعاب.. حتى أصبحوا من أهم الفرق الموسيقية حينها وقد حاز بطل الفيلم المصري رامي مالك جائزة الأوسكار كأفضل ممثل بدور رئيسي عن هذا الفيلم.

فيلم Malcolm X

الفيلم هو إنتاج عام 1992 حيث يقوم الفيلم بإلقاء الضوء نحو بدايات الزعيم الأفريقي الأمريكي “مالكوم إكس“.. حيث إنه يحكي كيف أنه كان مجرمًا وتم حبسه، ومن ثم تحول للإسلام.. وأصبح من أهم وأشهر الشخصيات في التاريخ الأمريكي وهو يقوم بتوضيح الجانب المظلم من سيرة حياته.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

فيلم Braveheart

عندما نقوم بذكر أفضل أفلام السيرة الذاتية في العالم 2022.. لا يمكن أن نغفل هذه التحفة الفنية الرائعة والتي هي إنتاج عام 1995.. وتحكي قصة المناضل الأسكتلندي “وليام والاس” وهو الذي تدور قصته حول أنه قد عاد إلى موطنه بعد 20 عامًا من مقتل أبيه وأخيه على يد الإنجليز.

من ثم يقوم بتشكيل وبناء قوة عسكرية عظيمة من سكان قريته والقري المجاورة حتى يقوم بالثورة ضد الإنجليز وما فعلوه بهم.

فيلم Downfall

هو فيلم من إنتاج عام 2004 وتدور أحداثه حول قصة الزعيم النازي “أدولف هتلر“.. والفيلم مبني على رواية سكرتيرة هتلر الخاصة حينذاك “تراودل يونغه“.. والتي هي كانت تعلم وتعيش معه أدق تفاصيل مسيرته حتى النهاية وكادت أن تنتحر وهي ترافقه في أوقات الهزيمة.

فيلم The Wolf of Wall Street

الفيلم من إنتاج عام 2013 وهو يعد من أفضل وأشهر أفلام في هذا المجال تحديدًا.. وهو يعطينا قصة ملهمة جدًا وناجحة حول الملياردير الأمريكي “جوردان بيفلوت“.. والذي قام بأداء دوره الممثل الشهير “ليوناردو دي كابريو“.

تحكي قصة الفيلم حول “جوردان” الشاب الطموح الذي كان يعمل بالبورصة الأمريكية.. والذي قابل في يوم من الأيام أحد كبار رجال البورصة الذي قام بتغيير طريقة تفكيره حول هذا العمل.. ليقوم “جوردان” باللجوء للطرق المختلفة لكسب أكبر قدر من المال.

فليم Loving Vincent

يعد من أهم الأفلام التي تحكي مسيرة حياة الرسام الشهير الهولندي “فان جوخ“.. وما مر به من أزمات وتحديات وكيف انه صعد وعلاقته مع أخوه “ثيو” وتأثيرها على حياته فيما بعد.

الفيلم قام بالاعتماد على الكثير من اللوحات الزيتية والتي بلغ عددها 853 لوحة لأكثر من 100 فنان.. فهذا الفيلم يعد من التراث الفني الخالد والنادر.

فيلم Mandela: Long Walk to Freedom

الفيلم هو إنتاج عام 2013 ويحكي قصة حياة المناضل الشهير “نيلسون مانديلا” وهو الزعيم الجنوب أفريقي الشهير.. وقد قام بتأدية دوره الممثل البريطاني الشهير “إدريس آلبا” ويعبر الفيلم عن صراعه ضد العنصرية والتمييز منذ نشأته والتي كانت في الريف.. وحتى قام بالوصول إلى كرسي السلطة، فهو يعتبر من الزعماء المهمين على مر التاريخ.

فيما سبق قد قمنا بعرض لكم أفضل أفلام السيرة الذاتية في العالم 2022 والتي نالت الكثير من الشهرة والجوائز العديدة.. حيث إنها تعد من الأفلام التي تقدم لنا ملحمة واقعية حول قصص نجاح شخصيات تاريخية هامة في مختلف المجالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *