التخطي إلى المحتوى

سوف نقوم بذكر أسماء أفلام عن النجاح 2021 والتي ما زالت تلهم بالأمل والنجاح حتى وقتنا هذا.. ففي بعض الأحيان يحتاج كل منا إلى شيئًا يدفعه للاستمرار وإعطاءه الأمل ولو بشكل بسيط، لذا.. سوف نتناول تلك القصص الملهمة والمحفزة في هذا المقال الذي تقدمه موقع  mthqf.com لكم.

أسماء أفلام عن النجاح

أسماء أفلام عن النجاح 2021

هناك العديد من الأفلام التي كانت ولا زالت تلهمنا لوقتنا الحالي، منها ما هو قديم ومنها ما هو حديث لكنها تظل خالدة في الأذهان.. نظرًا لأنها تعد من أفضل وأجمل القصص التي تتناول أمورًا وقضايا واقعية حولنا.

سوف نقوم بذكر أسمائهم مع ملخص بسيط لهم حتى يتثنى لك عزيزي القارئ معرفة ما تحتويه قبل أن تشاهدهم.. فلا بد لك أن تشاهد هذه الأفلام يومًا ما.. فهي لا تقتصر على كونها ملهمة فقط ولكنها أيضًا جائزة على العديد من الجوائز كجائزة الأوسكار كأفضل فيلم والعديد من الجوائز الأخرى.. بجانب تقييمها العالي على موقع IMDB الشهير.

فيلم Castaway

يعد فيلم Castaway أو المنبوذ هو أحد القطع الفنية الرائعة.. التي جسدت معاناة غاية في الأهمية فهي ترسل لنا حكمة ألا وهي الامتنان لأبسط الأشياء في حياتنا.

تم إنتاج الفيلم عام 2000.. ويحكى الفيلم قصة “تشاك نولاند” وهو عبارة عن شخص يعمل كمهندس في مجال حل المشكلات الإنتاجية في إحدى شركات النقل.. ويسافر كثيرًا مما يجعله مواجهًا الكثير من الصعوبات في حياته الاجتماعية.

يحدث له أثناء سفره في إحدى المرات حادث.. حيث إنه تتحطم به الطائرة ولكنه ينجو بأعجوبة ويجد أنه قد فقد جميع وسائل الاتصال بالعالم.. إلى أن وصلت به هو وقارب مطاطي قد حملته الأمواج عليه إلى جزيرة منعزلة حيث تدور أحداث الفيلم.

يقوم نولاند بتعلم التعايش والنجاة مع حقيقة أنه أصبح في جزيرة منعزلة حيث إنه قام بتعلم إشعال النيران وأكل السمك النيء وكان يتخيل كرته إنسانًا يتكلم معه حدث موقف أنه كاد يفقد هذه الكرة في مشهد هو الأكثر تأثيرًا حيث إنه أدرك أهمية علاقته الاجتماعية معه.

لكنه وجده بعد ذلك وقد شعر بالامتنان لأبسط الأشياء في حياته مثل الولاعة التي كانت تغنيه عن ساعات من المحاولة لإشعال النيران عن طريق حك الصخر أو الاخشاب.

فيلم The Pursuit of Happiness

يعد اسم هذا الفيلم من أشهر أسماء أفلام عن النجاح 2021 ومنذ ظهوره في السينمات لأول مرة.. فيعد من الأفلام المؤثرة والواقعية والتي تتناول المشقة والتعب الذي يعانيه الكثير في حياتهم.

تم إنتاج الفيلم عام 2006.. وأحداثه تدور في عام 1981 وتحكي عن كريس جاردنر والذي يقوم بالاستثمار في جهاز طبي بكل ما لديه من مال.

لكنه لم ينجح في بيعه بسبب أنه التكلفة الخاصة به كانت مرتفعة مما جعله يضطر أن يعيش بلا مأوي مع ابنه الصغير بعد أن قامت أيضًا زوجته بهجره بسبب أنه لا يقدر على تحمل تكاليف المعيشة والاحتياجات الخاصة بها.

من ثم يفكر في البدء من جديد من نقطة الصفر ويقدم على وظيفة ولكنه عليه أن يجتاز مسابقة خلال ستة أشهر من التدريب ويحتوي موقف مقابلة العمل على الكثير من المعاناة نتيجة لأوضاعه المادية لكنه كان قادرًا على إثبات نفسه لهم.

ينقل لنا الفيلم هذا حكمة محتواها أنه ما دمت تسعي وتحاول لن يتخلى عنك الله.. وسوف يكافئك على هذا وأنه مهما حدث لك من محن وكانت حياتك مليئة بالعقبات فأنك سوف تجتازها يومًا ما وتصل إلى إحساس السعادة الحقيقي.

فيلم The Shawshank Redemption

يحكي هذا الفيلم المسمى بالخلاص من شاوشانك عن حكمة محتواها أن السجن هو خلوة.. وأنه ليس دائمًا ما يكون السجن بالخارج.. فأنه يمكن أن يكون بداخل العقل.

الفيلم من إنتاج عام 1994.. حيث إنه يقوم برواية قصة أندي دوفرين والتي تبدأ في عام 1947 وذلك عندما دخل إلى السجن بتهمة القتل وعندما كان في السجن واجه العديد من الصعاب.. إلى أن وجد مسجونًا آخر يملك دليل براءة أندي، ولكن هل ستسير الأمور في النطاق الذي يتمناه أندي؟ هذا ما ستعرفه عند مشاهدتك للفيلم.

فيلم Forrest Gump

يقوم هذا الفيلم بتوصيل وإيضاح فكرة غاية في الأهمية وهي أن تكتشف قدراتك.

تم إنتاج الفيلم عام 1994 ولكن أحداثه كانت تدور في الستينيات والسبعينيات من التاريخ الأمريكي حيث كان يقوم بسرد قصة فورست جامب.

الذي كان عبارة عن طفل محدود الذكاء ولكنه خلال حياته يكتشف أنه لديه الكثير من القدرات على خلاف ما كان يقال له خلال صغره.

لكن هل فعلًا سوف تقوده هذه القدرات إلى النجاح والتميز وهل سوف تجعله يتقلد منصب أو مكان هام؟ هذا ما سوف تعرفه عند مشاهدتك إياه.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

فيلم The Social Network

يتم إيصال عبر هذا الفيلم فكرة محتواها أنه يجب عليك أن تسعي لتحقيق حلمك مما كان الوضع بالبداية مع التعب والمثابرة سوف تفعل ما تريد.

هذا الفيلم هو إنتاج 2010 وهو يقوم بتقديم حافز كبير جدًا خاصًة لرواد الأعمال.

تحكي قصته عن صعود مارك زوكربيرج وشركته فيسبوك وكيف أنه قد بدأ هذا المشروع الهائل في البداية من غرفة صغيرة.. حتى أصبحت أكبر شركة قد رآها العالم حتى وقتنا هذا.

فيلم Rocky

حين نود الحديث عن أسماء أفلام عن النجاح 2021 لا يمكن أن نغفل هذا الفيلم.. فهو يعد من أقدم الأفلام الملهمة والتحفيزية حيث هو من إنتاج عام 1976 ويقوم بتعليمنا الروح التنافسية من خلال قصة صعود البطل روكي بالبوا.

هو كان عبارة عن لاعب رياضات قتالية وقد جاءته الفرصة لنزال بطل الوزن الثقيل ولكنه إذا خسر سوف يتم القضاء عليه.. فيوصل لنا هذا الفيلم فكرة محتواها هي أن تواجه مخاوفك ولا تتردد ناحية أي شيء مهما بدا لك صعبًا.

فيلم Men of Honor

كان هذا الفيلم إنتاج عام 2000 ويتم فيه حكاية قصة كارل براشير وهو يكون أول أمريكي ذو لون بشرة سوداء يقوم بالخدمة في القوات البحرية.. وقد كان في وقت انتشرت فيه العنصرية ضد السود في الولايات المتحدة.

كان يريد براشير أن يحاول إثبات كفاءته ولكن كان مدرب الغوص الخاص به غاضب عليه ولا يحبه ولا يريد النجاح له.. فقد كان يحاول تصعيب التدريب عليه.. ولكنه قد أبلي بلاءً حسنًا في التدريبات والحراسة.

لكنه قد تعرض لحادث أثناء إحدى المهام بأنه فقد قدمه بسببها ليتم إبعاده عن الخدمة.. ولكنه أصر على تركيب قدم صناعية وقد قام بالتدرب عليها لمواصلة الخدمة.

فيلم Saving Private Ryan

يحثنا هذا الفيلم على التضحية والشجاعة فهو فيلم تدور أحداثه في الحرب العالمية الثانية في عام 1944 بعد غزو نورماندي.. حيث قد قام مجموعة من الجنود الأمريكان بالتسلل من خلف خطوط العدو.

حتى يقوم بإنقاذ المجند رايان والذي فقد الأمل في جميع الطرق لإنقاذه.. وهذا الفيلم يعد مثال حي علي أسماء أفلام عن النجاح 2021 من قوة المغزى والمعني الذي يحتويه.

فيلم Pirates of Silicon Valley

يقدم لنا هذا الفيلم قصة ستيف جوبز وبيل غيتس واللذان قررا أن يبنوا ويأسسوا لإمبراطورية تكنولوجية عن طريق شركتي أبل ومايكروسوفت.. وينقل لنا الفيلم أفكار هامة تتعلق بريادة الأعمال وأنه يجب عليه الاجتهاد والإصرار والعزيمة حتى يحقق النجاح والوصول لأعلي درجات الإبداع.

فيلم 3 Idiots

الفيلم إنتاج عام 2009، وهو مستوحى من رواية “شيتن بهجت” بعنوان “Five Point Someone“.. وهو يحكى قصة 3 من الطلاب الذين يريدون أن يصبحوا شيء آخر غير الذي يدرسونه.. لكن قد دخلوا كلية الهندسة دون إرادتهم.

الفيلم هذا يعطى لنا الكثير من التحفيز وخاصة للطلاب وأنه يرسخ لفكرة التعلم يجب أن يكون من أجل التعلم وطلب العلم وليس الشهادة.

هذه كانت مجموعة من أفضل أسماء أفلام عن النجاح في 2021.. والتي على الرغم من قدمها إلا أنها لا زالت تحتل مرتبة عالية في الإلهام.. وغيره من الصفات المحفزة وأنه مهما كانت هناك فكرة صغيرة أو أمل صغير فأنه يومًا ما سوف يتحقق مهما واجهت من صعوبات ومشاكل فلا يمكن أن تيأس أبدًا مهما حدث.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *