التخطي إلى المحتوى

يبحث الرجال والسيدات عن أشهر أنواع البرفانات العالمية 2022، وفي التالي سيعرض لكم موقع مثقف أفضل أنواع العطور وأشهرها، على اختلاف استخداماتها، بالإضافة إلى الخواص المميزة لكل نوع من أنواع العطور، وذلك في السطور التالية.

أشهر أنواع البرفانات 2022

البرفانات والعطور من المستحضرات الشخصية التي لا غنى عنها لكلا الجنسين، كما أن كل نوع من أنواع العطور يحمل خواص تميزه عن غيره، والتي تتنوع بين الثبات ودرجة التركيز، بالإضافة إلى بعض السمات الأخرى التي تجعل كل عطر مميز عن غيره، وإليكم فيما يلي أشهر أنواع البرفانات 2022 الرجالية والنسائية، والسمة المميزة لكل عطر على حِدة.

أشهر أنواع البرفانات للرجال 2022

أحد الأمور التي تجعل الرجال والسيدات يشعرون بالحيرة هي اختيار نوع مناسب من العطور التي تتناسب معهم، فمن بين العدد الهائل من العطور والبرفانات، يوجد بعض الأنواع القليلة فقط التي يمكنها أن تتناسب مع نوع شخصيتك؛ وعليه فإن اختيار نوع العطر هو بمثابة فن لا ينبغي عليك التسرع به.

كما يتم اختيار نوع العطور وفقًا إلى عدة خواص وعناصر، منها السعر، مدى ثبات العطر، نسبة تركيزه، إلى جانب مدى تناسبه مع الفئة العمرية للشخص المستخدم له، وفي التالي سنعرض لكم أمثلة لأشهر العطور والبرفانات للعام الحالي، والتي تتناسب مع الرجال.

هناك العديد من العطور ذات الشهرة لهذا العام، ومنها ما يتناسب مع الرجال، مثل:

  • عطرAcqua Di Gio الصيفي للرجال.
  • عطرOmbr Leather الثابت المركز.
  • برفان أفينتوس.
  • عطر BOSS Bottled للرجال.
  • عطر Molecule 01 للرجال.
  • برفان هيرمس.

عطر Acqua Di Gio الصيفي

أحد أشهر أنواع العطور الخاصة بالرجال، والذي يتميز بأنه يمنح الشخص الذي يستخدمه الانتعاش؛ لذلك فهو يستخدم في فصل الصيف، والسبب وراء الرائحة المميزة لهذا النوع من العطور هو أنه يتضمن في تركيبه البخور والبرجموت.

أيضًا من السمات الخاصة بهذا النوع من العطور، والذي يتناسب مع الرجال، أنه يُتيح للشخص الذي يستخدمه درجة عالية من الثبات التي تدوم طوال النهار، إلى جانب ذلك فإن أحد الخصائص المميزة لهذا العطر كونه يحتوي على تركيز مرتفع من المكونات الخاصة به؛ وعليه فإن استخدامه سيمنحك المزيد من الأناقة.

عطر Ombr Leather الثابت المركز

من أمثلة العطور التي يستخدمها الرجال، ذات الشهرة العالية، كما أن هذا النوع من العطور يتميز بأنه من البرفانات الفواحة.. والسبب في ذلك أن مكوناته الأساسية يدخل فيها الأعشاب البحرية، والعود، بالإضافة إلى كميات متناسبة من الياسمين، العنبر، البتشولي، واليهبل.

احتواء عطر Ombr Leather الفواح على المكونات السابق الإشارة إليها.. صنع منه مزيجًا يمنح الانتعاش، كما أن هذا النوع من البرفانات يتناسب مع الاستخدام في ليالي فصل الصيف التي تتميز بدرجة حرارة أقل من المعتاد بالنسبة لهذا الفصل.

عطر أفينتوس

أكثر العطور والبرفانات فخامة وشهرة.. وعليه فإنه بمثابة الخيار الأفضل للرجال في العام الحالي، كما أطلقته شركة كريد واستوحته من قصة نابليون بونابارت، في محاولة منها لتجسيد الحيوية في صورة عطر يستخدمه الرجال.

أما عن المكونات الخاصة بعطر أفينتوس للرجال، والتي تصنع منه مزيجًا رائعًا، فإنه يتضمن الزنجبيل، اليوسفي، الفلفل، وخشب الصندل، بالإضافة إلى أن مكوناته تتضمن نجيل الهند، والباتشولي.

إلى جانب ذلك، فإن هذا النوع من العطور يتناسب بأنه متاحًا للاستخدام دون التقيد بفصل معين من فصول السنة، ولكن يفضل استخدامه في فصل الصيف حتى تتمكن من الحصول على أعلى درجة ثبات ممكنة.

عطر هيرمس

من أمثلة العطور الصيفية التي تتناسب مع استخدام الرجال والسيدات، وهذا العطر بمثابة مزيج من الأخشاب العطرية.. بالإضافة إلى أن مكوناته الأساسية تتضمن نسبة قليلة من ملح البحر، وعبير الزهور، كما جاءت فكرة صنعه مستوحاة من الطبيعة.. وعليه فإنها تحتوي على العديد من المكونات الطبيعية.

عطر BOSS Bottled للرجال

عطر بوس بوتلد إنفينيت أحد أنواع العطور التي تتناسب مع الشباب.. حيث إنه يتناس مع الرجال المحبين للمظهر الكلاسيكي القديم والأنيق، ويفضل استخدام هذا النوع من العطور في فصل الصيف لضمان الحصول على ثبات العطر لأطول فترة ممكنة.

أما عن المكونات الخلاصة بهذا النوع من العطور، فإنه يتضمن العناصر الطبيعة.. التي تمنح الرجال أقصى درجة من الانتعاش.

عطر Molecule 01 للرجال

أحد أشهر أنواع البرفانات 2022 للرجال، حيث تم إصدار هذا النوع من البرفانات خصيصُا للرجال المحبين للروائح الخشبية الناعمة.. إلى جانب ذلك فإن هذا النوع يتميز بكونه ذو ثبات عالي، وتأثير قوي.

كما أنه يحتوي على المركب الصناعي Iso E Super.. والذي يعد السبب في جعل هذا النوع من الأنواع المميزة الفريدة، إلى جانب كونه يمنحك الثبات عند استخدامه أثناء فترة النهار.. وعلى مدار فصول السنة المختلفة.

أشهر أنواع البرفانات للسيدات 2022

بعد أن عرضنا لكم فيما سبق بعض الأمثلة لأشهر أنواع العطور الخاصة بالرجال.. مع بيان الخواص المميزة لكل نوع على حِدة، والمكونات التي يتضمنها كل عطر، سنعرض لكم الآن أشهر العطور التي تستخدمها السيدات لهذا العام، مع بيان خصائص ومكونات كل عطر.

فمن أشهر أنواع البرفانات 2022 للسيدات:

  • عطر كريستال نوار Crystal Noir للسيدات.
  • عطر Euphoria للسيدات.
  • برفان الين للسيدات من تيري موغلر.
  • عطر لايت بلو للسيدات.
  • برفان Jadore للسيدات من ديور.
  • عطر أوبسيشن للسيدات من كالفن كلاين.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

عطر كريستال نوار للسيدات

أحد أفضل العطور التي تم ترشيحها للسيدات لعام 2022، هو عطر كريستال نوار Crystal Noir.. ويتميز هذا النوع من العطور بكونه من العطور الجذابة والمثيرة، كما أنه يتميز بكونه عالي الثبات عند الاستخدام، إلى جانب كونه يتناسب مع شخصية المرأة الجريئة.. وعليه فإن هذا النوع من العطور يزيد من ثقتها بنفسها.

إلى جانب المميزات والخواص السابق الإشارة إليها، فإن عطر كريستال نوار Crystal Noir للسيدات يتميز بالشكل الراقي.. حيث يأتي في زجاجة فاخرة المظهر، وغير قابلة للكسر، أما عن مكونات هذا العطر، فهو يتضمن الزنجبيل، والهيل، بالإضافة إلى نسبة قليلة من الفلفل الحار، والفاوانيا والبرتقال.

إلى جانب تلك المكونات الطبيعية التي يتضمنها هذا العطر، فإنه يحتوي أيضًا على خشب الصندل.. العنبر، والمسك، وهو ما يمنحه درجة ثبات لا تقارن بغيره من أنواع العطور الخاصة بالسيدات.

عطر Euphoria للسيدات

هو بمثابة العطور الأكثر شهرة للعام الحالي، والذي تفضله أغلب السيدات.. وهذا النوع من البرفانات قد تم إصداره للمرة الأولى في عام 2005.. وهو بمثابة خليط منعش من الأعشاب، والفواكه والأزهار، والتي تتضمن بشكل أساسي الرمان والبرسيون.

أما عن الزهور التي يتضمنها هذا النوع من العطور.. فإنه يحتوي على زهرة السوسن، وزهرة الأوكيد، وزهرة اللوتس، إلى جانب احتوائه على بعض الأعشاب الطبيعية الخضراء، والتي تتضمن العنبر، البنفسج، وخليط من الأخشاب العطرية الفواحة.

أحد الخواص المميزة لهذ النوع من العطور، هو كونه يضمن للمرأة ثبات عالي طوال اليوم.. إلى جانب أنه يحتوي على تركيز مرتفع، يجعله ثابتًا في الملابس لأطول فترة ممكنة، كما أن هذا النوع من العطور مناسب جدًا في السهرات والمناسبات الليلية.

عطر لايت بلو للسيدات

من أشهر العطور التي تستخدمها السيدات، والذي تم إصداره من قِبل دولتشي آند جبانا.. ويرجع تاريخ إصدار هذا النوع من العطور إلى عام 2001 حين ابتكره أوليفر كريسب، وكانت النتيجة لذلك أن حاجز على اعجاب العديد من الفتيات وقتها.

أما فيما يخص المكونات الخاصة بهذا النوع من البرفانات التي تستخدمها السيدات.. فهذا النوع يتكون من الفواكه والزهور المنعشة.. والتي تتسبب في منح المرأة أكبر قدر من الشعور بالحيوية والنشاط، كما أنه يفضل استخدام هذا النوع من العطور في فصل الصيف؛ لضمان الحصول على أكبر درجة من الثبات.

يحتوي عطر لايت بلو للسيدات، على بعض المكونات الطبيعية الأخرى.. والتي تتمثل في زهرة الياسمين، زهرة الجريس، بالإضافة إلى الزهرة البيضاء، وعود البامبو الاستوائي، وخشب الأرز، وأخيرًا تتضمن المكونات عنصري المسك والعنبر.

عطر Jadore للسيدات من ديور

أحد العطور التي تتناسب مع السيدات ممن يحببن العطور الكلاسيكية.. بالإضافة إلى أن هذا النوع من العطور هو الأفضل من حيث الثبات، أما عن المكونات الخاصة بعطر Jadore، فهي تتضمن مزيج رائع من الأزهار والفواكه، بالإضافة إلى خليط متميز من الروائح الخشبية والترابية.. ما يمنح المرأة الإحساس الدائم بالانتعاش.

كما تتضمن مكوناته الخوخ والكمثرى.. بالإضافة إلى اليوسفي، والماغنوليا، والبرغموت، إلى جانب تلك المكونات، فإن هذا العطر يحتوي على الورد، البنفسج، والبرقوق، فضلًا عن أنه يتكون من المسك الرومي، والمسك الترابي، والفانيليا الدافئة، وأخيرًا التوت الأسود، وخشب الأرز، والزئبق الوردي.

أيضًا يتلاءم هذا النوع من العطور الفاخرة مع السيدات اللاتي يبحثن عن الفخامة والرقة والعطور ذات الرائحة النفاذة والجذابة.. كما يمتاز بكونه من البرفانات الثابتة لفترة طويلة، إلى جانب أنه يمتاز بدرجة تركيز عالية جدًا.. وعليه فإنه يتناسب مع المناسبات الليلية.

برفان الين للسيدات من تيري موغلر

أحد العطور الخاصة بالسيدات، والذي تم إصداره للمرة الأولى في عام 2005.. كما أنه ضمن قائمة العطور الأكثر مبيعًا على مستوى العالم، إلى جانب ذلك فإنه يتناسب مع الأنثى ذات الشخصية القوية، والتي تبحث عن التميز.

يتضمن عطر الين للسيدات بعض الروائح.. والتي تنتج عن مزج الزهور جذابة الرائحة، والروائح الخشبية، ورائحة زهرة الياسمين الهندي.. بالإضافة إلى احتواءه هذا النوع من العطور على العنبر الأبيض الدافئ، كما يمتاز هذا العطر برائحته الفواحة النفاذة.. إلى جانب أنه يمتاز بالثبات لأطول فترة ممكنة.

عطر أوبسيشن للسيدات من كالفن كلاين

أحد العطور الكلاسيكية التي تحبذها النساء هو عطر أوبسشن من كالفن كلاين.. والذي تم إصداره في عام 1985 للمرة الأولى، إلى جانب ذلك فإنه يتناسب مع شخصية المرأة الصارمة ذات الشخصية الحادة؛ وعليه فيُنصح الفتيان الصغيرات بتجنب استخدامه.

كما أن هذا العطر يعد بمثابة مزيج ساحر من البلسم والبودرة.. حيث يتكون من الفانيليا، والخوخ، والليمون، إلى جانب اليوسفي، البرغموت، والريحان العطري، والأرز، والورد، وأخيرًا البرتقال ويفضل استخدام هذا العطر في المناسبات الليلية، وخاصة في فصل الشتاء.

قدمنا لكم أشهر أنواع البرفانات في العالم 2022، والتي تتنوع بين العطور التي تتناسب مع الإناث.. والعطور التي يستخدمها الذكور، مع الخواص التي يميز كل نوع على حِدة، ونرجو أن نكون قدمنا لكم الإفادة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *