التخطي إلى المحتوى

لليوم الوطني قيمة كبيرة تظهر من خلال إذاعة عن اليوم الوطني 1442، والتي تتضمن العديد من الفقرات القَيمة يظهر من خلالها القِيمة العظيمة للوطن وقِيمة الانتماء إلى وطن يحتويك.

الوطن هو الهوية والتاريخ الذي يستحق أن يضحي الفرد بكل ما يملك حتى يسمو الوطن، ولذلك من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من موقع مثقف نعرض إذاعة عن اليوم الوطني 1442.

إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني كاملة

إذاعة عن اليوم الوطني 1442

يُعد اليوم الوطني من أهم الأيام التي تمر على المملكة العربية السعودية، فتُعد نقطة تحول في تاريخ السعودية، حيث تم توحيد المملكة في ذلك اليوم على يد الملك عبدالعزيز آل سعود، ويُعد اليوم هو الذكرى ال 90 على توحيدها.

كما أن لليوم الوطني السعودي أثر كبير على قلب كل المواطنين.. حيث تقوم الدولة بإقامة الاحتفالات والفاعليات التي تُعبر عن الحب للوطن.. فالوطن بمثابة الروح والجسد لا يمكن أن ينفصل أي منهم عن الآخر، ونقدم لكم العديد من الفقرات في إذاعة عن اليوم الوطني 1442 فيما يلي.

مقدمة إذاعة عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم،  الحمد لله الذي خلق كل شيء حي.. الحمد لله في السراء والضراء، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين وسيد الخالقين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبه نستعين.. أما بعد…

مديرتنا الحبيبة، معلمينا الأفاضل، زملائي الطلاب، أفضل التحيات الطيبة المباركة من عند الله، نحب أن نرحب بكم من خلال إذاعتنا لهذا اليوم والتي سنتحدث فيها عن اليوم الوطني السعودي والذي يعد أفضل الانتفاضات للتغيير والإرادة، ونقدم لكم أهمية ذلك اليوم من خلال فقرات إذاعتنا القادمة.

فقرة القرآن الكريم عن اليوم الوطني 1442

أفضل ما يمكن أن نبدأ به يومنا هو الاستماع إلى كلام الله وآيات من الذكر الحكيم بالصوت العذب، ومع فقرة القرآن الكريم والطالب/ة…

بسم الله الرحمن الرحيم (وَاتَّقُوا يَوْمًا لَا تَجْزِي نَفْسٌ عَنْ نَفْسٍ شَيْئًا وَلَا يُقْبَلُ مِنْهَا عَدْلٌ وَلَا تَنْفَعُهَا شَفَاعَةٌ وَلَا هُمْ يُنْصَرُونَ (123) وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا قَالَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ (124) وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ (125) وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (126) )

فقرة الحديث في إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 1442

بعد الاستماع إلى كلام الله بالصوت العذب الذي يمنح القلب الاطمئنان والسكينة.. نستمع الآن إلى كلام خير المرسلين وسيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/ة…..

عن عبدالله بن عباس قال: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ما أطيبَكِ من بلَدٍ وأحبَّكِ إلَيَّ، ولولا أنَّ قومِي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيرَكِ” حديث صحيح.

عن عائشة أم المؤمنين قالت: أنَّ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كان ممَّا يقولُ للمريضِ يقولُ ببُزاقِه بإصبَعِه: “بسمِ اللهِ تُربةُ أرضِنا بريقةِ بعضِنا يُشفى سقيمُنا بإذنِ ربِّنا”.

فقرة الدعاء في إذاعة اليوم الوطني 1442

قال رسول اللَّه أن الدعاء من أفضل العبادات، لذلك حان الوقت حتى نتضرع إلى الله بالدعاء بما نحب ونتمنى، والآن مع فقرة الدعاء والطالب/ة…..

  • اللهم يا خير حافظ نسألك أن تحفظ لنا وطننا الغالي من الفتن، وأن ترد عنه كيد الأعداء، وأن تجعل أهلها آمنين في رحمتك يا الله يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم احفظ المملكة العربية السعودية واجعلها بلدًا آمنًا لكل من فيه، ولا ترينا فيه مكروه يا الله يا رب العالمين.
  • يا الله يا حافظ البلاد والعباد، اللهم ادم عز وطني، واحفظ له امنه، اللهم بارك في حكامه ووفقهم لما تحب وترضى يا رب العالمين.
  • اللهم اكفي هذا الوطن الغالي كيد الأشرار، اللهم اجعله منتصرًا مرفوع الراية دائمًا، اللهم اجعل قبلة للأمن والأمان لجميع المسلمين يا رب العالمين.
  • استودعك ربي أرض وسماء وشعب السعودية، فلا تجعل الأمان يغيب عنها، وانصر هذا البلد، واجعل كيد من يريد بها سوءًا في نحره يا الله.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

فقرة الحكمة في إذاعة اليوم الوطني 1442

دائمًا ما تعمل الحكم على توسيع الذهن وزيادة الثقافة، ومع فقرة الحكمة والطالب/ة…..

  • “لا يوجد ما هو أكثر عذبة في الدنيا من الوطن” هوميروس.
  • “يعد الوطن شجرة طيبة لا يمكن أن تنمو إلا في تربة من الإخلاص والتضحيات وتروى بالعرق وبالدم” وينسون تشرشل.
  • “يعد الوطن بمثابة رغيف من الخبز والسقف، والإحساس بالدفء والانتماء والشعور بالكرامة” غازي القصيبي.
  • “حماية الأرض في وطنك أفضل من جمع الأموال خارجه” حكمة يوغوسلافية.
  • “ما أعظم أن يموت الإنسان فداءً لوطنه، ولكن الأعظم أن يعيش من أجل وطنه” توماس كارليل.

فقرة هل تعلم

والآن مع الفقرة التي تغنينا بالعديد من المعلومات القيمة وتنمي معرفتنا، ومع فقرة هل تعلم والطالب/ة…..

  • هل تعلم أن أكبر دولة في الشرق الأوسط من حيث المساحة هي المملكة العربية السعودية؟
  • هل تعلم أن اليوم الوطني يعد عطلة رسمية احتفالًا بتأسيس وطننا الغالي؟
  • أن عطلة هذا العام تشمل يوم الجمعة والسبت والأحد والاثنين مما يجعلها أطول من عطلة الأعوام السابقة؟
  • هل تعلم أن أول دولة مصدرة للنفط العربي هي المملكة العربية السعودية؟

فقرة الشعر في إذاعة اليوم الوطني 1442

الآن مع الفقرة المحببة من الجميع والتي يتغنى بها القلب ويستمتع بها الفؤاد، ومع فقرة الشعر والطالب/ة….

روحي وما مـلكت يداي فداه  *  وطني الحبيب، وهل أحب سواه

وطني الذي قد عشت تحت سمائه  *  وهو الذي قد عشت فوق رباه

منذ الطـفـولـة قد عـشــقت ربوعه  *  إني أحــب ســــهولـه ورباه

وطني الحبيب وأنت مـوئل عــزة  *  ومنار إشــعــاع أضاء ســــــناه

في كل لمحة بارق أدعــــــو لــه  *  في ظــــل حام عـطـرت ذكـــراه

فِي موطني بزغـــت نجوم نبــيه  *  والمخلصون استشهدوا في حماه

في ظل أرضك قد ترعرع أحمـد  *  ومشــــى مـنـيـبـا داعـــيـا مـولاه

يدعو إلى الدين الحنيف بهـديـه  *  زال الـظـــلام وعــززت دعـــواه

في مكة حـــرم الهدى وبطـيـبة  *  بيت الرســـــــول ونوره وهداه

خاتمة إذاعة عن اليوم الوطني 1442

سعدنا بكم جميعًا في إذاعتنا لهذا، اليوم نتمنى من الله أن نكون قد أسعدناكم.. وندعو الله أن يحفظكم ويسدد خطاياكم ويتم عليكم العلم ونعمة الأمن والأمان.

كان/ت معكم الطالب/ة……  من فصل….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قدمنا لكم في هذا الموضوع إذاعة عن اليوم الوطني 1442 تتضمن العديد من الفقرات المختلفة مثل مقدمة الإذاعة.. فقرة القرآن الكريم، فقرة الحديث الشريف، فقرة الدعاء، فقرة هل تعلم، فقرة الحكمة، وفقرة الشعر، وخاتمة الإذاعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *