التخطي إلى المحتوى

 

هناك العديد من الإذاعات التي تُقدم يوميًا وأفضلهم هي إذاعة مدرسية عن فصل الشتاء كاملة وهذا لحب العديد من الطلاب فصل الشتاء وتعلقهم به؛ فيستمتعوا بها من خلال فقراتها المختلفة والرائعة.

لفصل الشتاء لمسة خاصة في قلوب العديد من الناس، ومن أكثر فصول السنة القريبة من القلب، لذلك من خلال الموضوع التالي المقدم لكم عن طريق موقع مثقف سنعرض إذاعة مدرسية عن فصل الشتاء.

إذاعة مدرسية عن فصل الشتاء

لفصل الشتاء سحر خاص به وببرودته وغيومه، وينتظر العديد من الناس حلول فصل الشتاء الذي يُعد مصدرًا للرزق بأمطاره التي تروي الزرع وتجعل له حياة، ويأتي فصل الشتاء في أغلب الأوقات مصاحبًا للعام الدراسي ويوجد به العديد من الأحداث المشوقة.

تنتشر العديد من المظاهر الرائعة في فصل الشتاء ويحتوي على مشاعر صداقة ودافئة، ويوجد في الشتاء العديد من المناظر الطبيعية الجميلة ومناظر الأمطار وبعدها ظهور قوس قزح، ولذلك سنقدم فقرات إذاعة مدرسية عن فصل الشتاء فيما يلي.

مقدمة إذاعة مدرسة عن فصل الشتاء

السلام عليم ورحمة الله وبركاته، مديرتنا الغالية، معلماتي الأفاضل، زملائي الطلاب، مع بداية يوم جديد ملئ بالحياة والحيوية نحب أن نتحدث في إذاعتنا المدرسية المليئة بالمعلومات عن فصل الشتاء الذي يُعد واحدًا من الفصول التي ينتظرها الكثير من الناس لما فيها من مشاعر دافئة، ولكن يُعد الشتاء أفضل الفصول بالنسبة لنا وأصعبهم بالنسبة للفقراء والمحتاجين تحت ظروف الطقس الصعبة عليهم، ندعو لهم الله أن يحفظهم في كل مكان، والآن سننتقل معًا إلى فقرات إذاعتنا المتنوعة.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة عن فصل الشتاء

أفضل البدايات هي بداية بكلام الله سبحانه وتعالى الذي يلقي في الروح الطمأنينة والسكون، ومع فقرة القرآن الكريم والطالب/ة….

بسم الله الرحمن الرحيم “حم* تَنزِيلُ الْكِتَابِ مِنَ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ* إِنَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّلْمُؤْمِنِينَ* وَفِي خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِن دَابَّةٍ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ* وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاء مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ* تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ* وَيْلٌ لِّكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ* يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَن لَّمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ* وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ” صدق الله العظيم

فقرة الحديث في إذاعة عن فصل الشتاء

بعد الاستماع إلى كلام الله سبحانه وتعالى بالصوت العذب، سنستمتع الآن بكلمات أفضل الخَلق كلام رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/ة….

عن عائشة رضي الله عنها: ” ما رأيتُ رسولَ اللهِ -صلى الله عليه وسلم- قطُّ مُسْتَجْمِعًا ضاحكًا، حتى أرى منه لَهَوَاتِه؛ إنما كان يَتَبَسَّمُ !وكان إذا رأى غَيْمًا أو رِيحًا عُرِفَ ذلك في وجههِ! فقلتُ: يا رسولَ اللهِ ،الناسُ إذا رأوْا الغَيْمَ فرحوا رجاءَ أن يكونَ فيه المطرُ، وأَراك إذا رأيتَه عُرِفَتْ في وجهِك الكراهيةُ! فقال: يا عائشةُ ، ما يُؤْمِنُني أن يكونَ فيه عذابٌ ؟ قد عُذِّبَ قومٌ بالريحِ ، وقد رأى قومٌ العذابَ قالوا هذا عارض ممطرنا” (حديث صحيح)

فقرة الدعاء في إذاعة عن فصل الشتاء

من أفضل الأوقات التي يمكن أن يدعو فيها المسلم ويتضرع إلى ربه هو وقت نزول المطر في فصل الشتاء، ومع الدعاء والطالب/ة….

  • اللهم إنا نسألك خير هذا الفصل وخير ما فيه، ونسألك يا الله خير ما أرسلت به، ونعوذ بك من شر ما في هذا الشهر، ونعوذ بك من شر ما أرسلت به.
  • اللهم ارحمنا في هذا الفصل ولا تبتلينا، وارزقنا فيه من خيراتك كثيرًا يارب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك بعظمتك وعزتك وجلالك أن تحقق لنا كل ما نتمنى وتحقق أمنيات كل من نحب، اللهم لا تكسر لنا ظهرًا، ولا تصعب لنا حاجة، ولا تعظم علينا أمرًا، ولا تحنِ لنا قامة، ولا تجعل مصيبتنا في دينينا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، اللهم لا تكشف لنا سترًا ولا سرًا، فإن عصيناك جهرًا فاغفر لنا، وإن عصيناك سرًا فاسترنا، ولا تجعل ابتلائنا في أجسادنا يا الله.
  • اللهم أجعل امطار فصل الشتاء أمطار خير وبركة، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا يا الله قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.
  • اللهم اسقنا في فصل الشتاء سُقيًا رحمةٍ ولا سُقيا عذاب ولا بلاء ولا هدم ولا غرق، اللهم حولينا لا علينا.

فقرة الحكمة في إذاعة عن فصل الشتاء

وبعد التضرع إلى الله والدعاء سننتقل الآن إلى الحكمة التي تنير العقول وتزيد من ثقافتنا، ومع فقرة الحكمة والطالب/ة….

  • تذكر دائمًا أن الشتاء بداية الصيف، وأن الظلام هو بداية النور، وأن الأمل هو بداية النجاح.
  • لا تقطع شجرة في الشتاء، ولا تتخذ قرارًا سلبيًا في الأوقات الصعبة، لا تتخذ أهم قراراتك ومزاجك في أسوء حالاته، تريث، اصبر، ستمر العاصفة، سيأتي الربيع.
  • مرحبًا بالشتاء تتنزل فيه البركة، ويطول فيه الليل للقيام، ويقصر في النهار للصيام.
  • الشتاء غنيمة العابدين.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

إذاعة مدرسية عن الرفق استشهادًا بالآيات القرآنية والأحاديث

إذاعة مدرسية عن التنمر تشمل المقدمة والخاتمة وآيات من القرآن

فقرة هل تعلم في إذاعة عن فصل الشتاء

والآن مع الفقرة التي تغذي الروح وتوسع الأفق بالعديد من المعلومات المفيدة والمختلفة، ومع فقرة هل تعلم والطالب/ة….

  • هل تعلم أن هناك بعض البلاد التي يوجد بها فصلين فقط وهم فصل الصيف والشتاء؟
  • هل تعلم أن بعض الحشرات مثل حشرة ويتا في نيوزيلاندا تتجمد بالكامل في فصل الشتاء ويذوب عنها الجليد في فصل الصيف وتستعيد حيويتها؟
  • هل تعلم أن هناك بعض الحيوانات التي لا تستطيع أن تعيش في فصل الشتاء فتلجأ إلى البيات الشتوي؟
  • هل تعلم أن البلاد الشديدة البرودة يستخدم فيها الناس الزلاجات للتنقل؟
  • هل تعلم أن درجة البرودة في فصل الشتاء تعتمد على قربك أو بعدك من خط الاستواء، فكلما ابتعدت عن خط الاستواء أخذت درجات الحرارة في الانخفاض؟

فقرة الشعر حول عن فصل الشتاء

والآن مع الفقرة التي يتغنى فيها القلب والروح، ومع فقرة الشعر والطالب/ة…..

جودي علينا يا سماءْ            جودي علينا بالمطرْ

قد جاءنا فصلُ الشتاءْ           فصل التجدّدً للشجرْ

فصل الغيوم الراعدةْ             إذ ترتدي ثوبَ الهطولْ

فصل الثلوج الواعدةْ             تُهدي القصائدَ للحقولْ

تهدي الحقول سنابلًا             تنمو وتكبر في فرحْ

تهدي السهول جداولًا            يرتادها طيرُ المرحْ

هيا استعدّي يا جبالْ             واستقبلي دررَ المطرْ

هيا استعدي يا تلالْ              للعشبً ينمو للثمرْ

قد جاءنا فصلُ الشتاءْ            فصل المحبةً والعطا

خاتمة الإذاعة عن فصل الشتاء

وفي نهاية هذه الفقرات الجميلة نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم إذاعة ممتعة وفقرات شيقة، ونتمنى أن تستمتعوا بهذا الفصل الرائع الجميل بكل الطرق الممكنة، كان/ت معكم الطالب/ة…. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عرضنا لكم من خلال الموضوع السابق إذاعة مدرسية عن فصل الشتاء والتي تتضمن العديد من الفقرات التي تتنوع بين المقدمة، القرآن الكريم، الحديث الشريف، الشعر، والعديد من الفقرات الأخرى، وقد عرضنا معلومات قيمة عن الشتاء من خلال الفقرات الإذاعية.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *