التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم إذاعة مدرسية عن البيعة السادسة للملك سلمان في يوم ذكرى البيعة الذي نحتفل به جميعًا ونسأل الله فيه أن يرزق الملك سلمان الغالي دوام الصحة والعافية.

إذاعة مدرسية عن البيعة السادسة

إذاعة مدرسية عن البيعة السادسة للملك سلمان

بمناسبة الذكرى السادسة على بيعة الملك سلمان بن عزيز آل سعود نقدم لكم إذاعة كاملة تكريمًا لما قدمه من إنجازات عظيمة، حيث تعد الإذاعة أحد الأنشطة الترفيهية التي تهتم بها المؤسسة التعليمية وتحرص دائمًا على أن تكون مفيدة للطلاب.

مقدمة إذاعة عن البيعة للملك سلمان

بسم الله الرحمن الرحيم، وصلى الله وسلم على الصادق الأمين وأكرم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والحمد لله في مع كل صباح ومع كل إشراقة جديدة، أما بعد….

مديرتنا الفاضلة، معلمينا الأعزاء، زملائي الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. رزقكم الله صباح مليء بالسعادة، نقدم لكم إذاعتنا لهذا اليوم عن البيعة السادسة للملك سلمان، فالبيعة هي واحدة من الأمور التي أقرها الدين الإسلامي في الكتاب والسنة وتعمل على مراعاة مصالح الأفراد والجماعات داخل المملكة.

اليوم نحتفل معًا بالذكرى الساسة للبيعة السادسة للملك سلمان وهو يتقلد مقاليد الحكم للملكة للعام السادس على التوالي.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة عن البيعة السادسة للملك سلمان

أعظم ما يمكن أن نبدأ به يومنا هذا وكل يوم هو كلام الله سبحانه وتعالى بآيات من الذكر الحكيم، ومع فقرة القرآن الكريم والطالب/ة…..

بسم الله الرحمن الرحيم “لِيُدْخِلَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَيُكَفِّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَكَانَ ذَلِكَ عِنْدَ اللَّهِ فَوْزًا عَظِيمًا* وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا* وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا* إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا* لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ وَتُسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا* إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللَّهَ يَدُ اللَّهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللَّهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث في إذاعة عن البيعة

بعد الاستماع إلى كلام الله بالصوت العذب الذي يمنح القلب الراحة والسكينة.. سنستمع الآن إلى كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/ة….

  • عن أبو سعيد الخدري قال: أن محمد صلى الله عليه وسلم قال: “إذا بُويِعَ لِخَلِيفَتَيْنِ، فاقْتُلُوا الآخَرَ منهما”.

  • عن سلمة بن دينار المدني أبو حازم قال: ” قَاعَدْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ خَمْسَ سِنِينَ فَسَمِعْتُهُ يُحَدِّثُ، عَنِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، قالَ: كَانَتْ بَنُو إسْرَائِيلَ تَسُوسُهُمُ الأنْبِيَاءُ، كُلَّما هَلَكَ نَبِيٌّ خَلَفَهُ نَبِيٌّ، وإنَّه لا نَبِيَّ بَعْدِي، وَسَتَكُونُ خُلَفَاءُ فَتَكْثُرُ، قالوا: فَما تَأْمُرُنَا؟ قالَ: فُوا ببَيْعَةِ الأوَّلِ، فَالأوَّلِ، وَأَعْطُوهُمْ حَقَّهُمْ، فإنَّ اللَّهَ سَائِلُهُمْ عَمَّا اسْتَرْعَاهُمْ”.

فقرة الدعاء في إذاعة عن البيعة السادسة للملك سلمان

قال رسول الله أن الدعاء من أفضل العبادات.. لذلك حان الوقت حتى نتعبد ونتضرع إلى الله بالدعاء لوطننا الغالي والملك سلمان، ومع فقرة الدعاء والطالب/ة….

  • اللهم يا رحمن يا رحيم احفظ قائدنا الملك سلمان من كل سوء، وابعد عنه كل ما يؤذيه، واسعده يا الله في متعاقب الشروق والغروب.
  • اللهن احفظ بلاد الحرمين من كل شر، ونسأل الله العظيم أن يحمي الملك سلمان من الحاقدين والحاسدين، اللهم ارزقه حلالًا طيبًا، و استره على وجه الأرض واغفر له في يوم العرض.
  • يا رب إن الملك سلمان يعمل على نصرة الإسلام والمسلمين، فانصره يا الله بنصره وأيدع بتأييدك، نسألك يا الله أن تسهل عليه كل صعب وترزقه العفو والعافية.
  • اللهم أطل في عمر الملك سلمان خادم الحرمين واصلح له عمله.
  • اللهم سدد خطى الملك سلمان واحفظه من شر الأشرار، واجعله مفتاح للخبر، ووفقه لما تحب وترضى.

فقرة الحكمة في إذاعة عن البيعة السادسة

الآن نذهب معًا إلى الفقرة التي تزيد من ثقافتنا وتنمي عقولنا، ومع فقرة الحكمة والطالب/ة….

  • نجدد البيعة للملك سلمان للمرة الثالثة ونقسم بالدم على الوفاء والطاعة والولاء.
  • حماية الأرض داخل الوطن خير من جمع الأموال في الخارج.
  • بكل الحب وعلى العهد نجدد البيعة للملك سلمان تقديرًا لإنجازاته وثقة في قدراته.
  • ليس هناك سعادة تساوي حرية الإنسان في وطنه.
  • ما أعظم أن يموت الإنسان من أجل وطنه، وما أعظم أن يعيش من أجلها.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

فقرة هل تعلم عن البيعة السادسة

الآن مع الفقرة التي تزيدنا بالعديد من المعلومات المفيدة والقيمة، ومع فقرة هل تعلم والطالب/ة….

  • هل تعلم أن البيعة الأولى للملك سلمان كانت عام 2015؟
  • هل تعلم أن الملك سلمان قد تلقى تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء داخل الرياض؟
  • أتعلم أن الملك سلمان أتم حفظ القرآن الكريم في سن 10 سنوات؟
  • هل تعلم أن الملك سلمان يحتل المركز رقم 25 من بين أبناء الملك عبد العزيز آل سعود؟
  • هل تعلم أن الملك سلمان نجح في تكوين حكومة قوية وقام بالعديد من الإنجازات؟

فقرة الشعر عن البيعة السادسة

والآن مع الفقرة التي يحبها القلب ويتغنى بها الفؤاد، ومع فقرة الشعر والطالب/ة….

حكم الشريعة نَافذ على كل انسان

عقب ما هي فلاّله ومختلة الأركان

سيجوا حدودها وحُموها من كل شيطان

وتحقق الأمن للوّطن وشيدوا البنيان

معالم حضارة تنمو بِثبات غصب على العدوان

حضارة سعودية أصّيلة وقوية الأركان

بنتها سواعد تسَلحت بالعلم والإيمان عنوان

عزها مكة وطيبه درة الأوطان

قبلة الإسلام ومهبط الوحي و القرآن

يا جاهل في حكَامنا تلفت على البلدان

تشوف حكام تمادّت في تدمير الأوطان

حب الزعامة عمَاهم عن حقوق الإنسان

أهدروا دمه وعرضّه وصاروا للفقر عوان

خاتمة إذاعة عن البيعة السادسة للملك سلمان

في ختام إذاعتنا لهذا اليوم عن البيعة السادسة للملك سلمان نتمنى أن تكون إذاعتنا عند حسن ظنكم بنا وقد قدمنا لكم كل ما هو مفيد وحققنا الغاية من تلك الإذاعة.

نسأل الله أن يحفظ الملك سلمان ويحفظه ويسدد خطاه ويحفظه من كل مكروه ويرزقه دوام الصحة والعافية ويحمي أراضي وطننا الغالي الحبيب من كل شر، وصلى الله وسلم على أشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الأمين.

كان/ت معكم الطالب/ة…. من فصل….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قدمنا لكم في هذا الموضوع إذاعة مدرسية عن البيعة السادسة للملك سلمان كاملة تضم العديد من الفقرات التي تشير إلى قيمة وفضل الملك سلمان ووطننا الغالي.. وفقرات الإذاعة هي فقرة المقدمة، وفقرة القرآن الكريم والحديث الشريف والدعاء، كما عرضنا فقرة الحكمة وهل تعلم، وفقرة الشعر وخاتمة الإذاعة المدرسية، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *