التخطي إلى المحتوى

بما أننا أمة واحدة فنقدم لطلابنا إذاعة مدرسية عن فلسطين تزرع فيهم أهمية القضية الفلسطينية، حيث تمر السنوات وتظل فلسطين محتلة من قِبل الكيان الصهيوني دون وجه حق، لذلك يحب أن نحُث طُلابنا على نصر تلك القضية.

لفلسطين أهمية كبيرة وكانت مطمع للعديد من الدول منذ القدم ويجب أن تقف الأمة العربية بجانبها دائمًا، لذلك من خلال الموضوع التالي المقدم لكم عن طريق موقع مثقف نقدم إذاعة مدرسية عن فلسطين.

إذاعة مدرسية عن فلسطين

لدولة فلسطين قيمة ومكانة كبيرة بين دول العالم أجمع وخصوصًا الوطن العربي، وتطول السنين ومازالت فلسطين محتلة من قبل الكيان الصهيوني الذي يغتصب أراضيها بدون وجه حق.

فلسطين هي أرض المحشر والمنشر، وهي أولى القبلتين وثالث الحرمين، ومنها كانت رحلة الإسراء والمعراج للرسول محمد -صلى الله عليه وسلم، ومنها رفع عيسى عليه السلام إلى السماء، ولقيمة فلسطين العظيمة التي يجب زرعها في جميع الطلاب سنقدم لكم إذاعة مدرسية عن فلسطين.

مقدمة إذاعة مدرسية عن فلسطين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الحمد لله دائمًا وأبدًا، الحمد لله على تمام المنة، الحمد لله بالكتاب والسنة، الحمد لله على نعمة الإسلام، والحمد لله الذي لا يبلغ مدحه القائلون، والصلاة والسلام على معلم الزمان والمبعوث للأنام سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، أما بعد…

نقدمم لكم إذاعتنا لهذا اليوم قضية من أهم قضايا الإسلام وأهم قضايا الإنسانية في هذا العصر وهي قضية فلسطين الحبيبة والتي طال استعمارها ولكن لم يستسلم شعبها وأخذ أبنائها الأحرار يناضلوا حتى يومنا هذا لاستعادة أرضيه.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة عن فلسطين

أفضل ما يمكن البداية به في هذا الصباح هو آيات من الذكر الحكيم، ومع فقرة القرآن الكريم والطالب/ة…..

بسم الله الرحمن الرحيم (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ* وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلاَّ تَتَّخِذُواْ مِن دُونِي وَكِيلاً* ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا* وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا* فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً* ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا* إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث في إذاعة عن فلسطين

بعد الاستماع إلى القرآن الكريم بالصوت العذب الذي يمنح القلب السكينة، سنستمتع الآن بكلام رسول الله خير الأنام محمد صلى الله عليه وسلم، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/ة….

عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد، المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى” حديث صحيح.

عن عمرو بن عبد الله الحضرمي عن أبي أمامة: قال رسول الله: “لا تزالُ طائفةٌ من أمتي ظاهرين على الحقِّ لعدوِّهم قاهرين لا يضرُّهم من خالفهم إلا ما أصابهم من لأْواءَ فهُم كالإناءِ بين الأَكَلةِ حتى يأتيَهم أمرُ اللهِ وهم كذلك قالوا يا رسولَ الله وأين هم قال ببيتِ المقدسِ وأكنافِ بيتِ المقدسِ” حديث صحيح.

فقرة الدعاء في إذاعة عن فلسطين

قال رسول الله أن الدعاء من العبادة وأنه صلة العبد بربه، لذلك حان الوقت للتضرع بالدعاء إلى الله بما نحب ونتمنى، ومع فقرة الدعاء والطالب/ة….

  • اللهم يا مسبب الأسباب، وقاهر الأعداء، وهازم الأحزاب، ومخرج الأموات، يا كاشف الكرب انصر أهل فلسطين على من عادهم، وثبت الأرض تحت أقدامهم، واجعل نار أعدائهم بردًا وسلامًا عليهم.
  • اللهم أنقذ المسلمين في فلسطين، اللهم كن عونًا لهم وانصرهم، اللهم لا يرد أمرك ولا يهزم جندك، اللهم عليك باليهود الظالمين.
  • اللهم أصلح أحوال المسلمين في فلسطين وفي كل مكان، اللهم فك أسراهم واشفِ مريضهم، وأعن عاجزهم، اللهم أعنهم على البلاء يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم المسلمين المستضعفين في فلسطين، اللهم آمن روعاتهم، واستر روعاتهم، واحفظ ذرياتهم، واحفظ أيامهم، واقم على دولتهم الحق يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نسألك ونتوسل إليك بأسمائك الحسنى أن تُغيث أهل فلسطين، وتمنح الأمان للخائفين.
  • اللهم ظلل أهل فلسطين بعفوك وعنايتك، اللهم اشدد أذرهم، واربط على قلوبهم، وانزل عليهم بردًا وسلامًا وأمانًا.

فقرة الحكمة في إذاعة عن فلسطين

ومعًا في الفقرة التي توسع الأفق وتنير العقول، مع فقرة الحكمة والطالب/ة….

  • أن تكون فلسطينيًا معناه أن تُصاب بأمل لا شفاء منه.
  • إذا كانت اليهود ريحًا، فإن الثورة هي الإعصار.
  • إن الذين يخافون من أسلحة الصراع حول القدس وفلسطين حتى إذا أحسنت نوياهم هم كالسفهاء.
  • ستبقى فلسطين طالما صرخ شبل ثائر حر أنا فلسطيني، ستبقى.
  • فلسطين ما فيها موضع قد إلا وصلى فيه نبي أو أمر فيه ملك.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

حوار بين شخصين عن الوطن وقيمة الانتماء إليه

دعاء مستجاب لحفظ الوطن من الفتن

فقرة هل تعلم في إذاعة عن فلسطين

الآن نصل إلى الفقرة التي تضيف إلينا العديد من المعلومات القيمة، ومع فقرة هل تعلم والطالب/ة….

  • هل تعلم أن أرض فلسطين هي أكثر أرض تعرضت للغزوات في تاريخ البشرية؟
  • هل تعلم أن المسجد الأقصى هو قبلة المسلمين الأولى وصلى فيه الرسول بالأنبياء في ليلة الإسراء والمعراج؟
  • هل تعلم أن هناك علماء مشهورين في الولايات المتحدة الأمريكية ترجع أوصلهم إلى دولة فلسطين وتصل نسبتهم إلى 5.5% من العلماء؟
  • هل تعلم أن المناخ في فلسطين يتم تقسيمه إلى المناخ الجبلي، والصحراوي، والأغوار، والساحلي؟
  • هل تعلم أن مولد سيدنا عيسى عليه السلام هي فلسطين في بيت يُطلق عليه بيت ساحور؟

فقرة الشعر في إذاعة عن فلسطين

والآن دعونا نستمع معًا إلى أقرب الفقرات إلى القلب، ومع فقرة الشعر والطالب/ة….

فلسطين روحي وريحانتي                     فلسطين يا جنة المنعم

أما آن للظلم أن ينجلي                         ويجلو الظلام عن المسلم

ونحيا بعز على أرضنا                        ونبني منارًا إلى الأنجم

ويلتم شمل الصحاب على                     دروب الجهاد وبذل الدم

فلا نَصْر إلا بقرآننا                            ولا عون إلا من المسلم

فلا الغرب يُرجى لنا نفعه                     ولسنا بقواته نحتمي

ولا الشرق يعطي لنا فضلة                    أيرجى العطاء من المعدم؟!

ولا حق يعطى بغير الرصاص                ولا خزي يمحى بغير الدم

متى تشرق الشمس فوق الدنا                  ويجرى الضياء على النوّم؟!

فما عاش في القدس من خانها                 ولا حظ فيــها لمستسلم

تعلق قلبــي بإطلالتها                          وصـارت نشيدًا على مبسم

تنشقت ريح الهوى من شذاها                 فأزهر في القلــب كالبرعم

ترابك كالتبـــر في أرضه                             وماؤك أحلى من زمـزم

وإني بشــوق إلى مرجها                      ومسرى الحبيب أبي القاسم.

خاتمة إذاعة مدرسية عن فلسطين

هنا تكون قد انتهت رحلتنا معكم في دروب إذاعتنا في هذا اليوم ونتمنى من الله أن تنعم فلسطين بالحرية والسلام والأمان الذي طال انتظاره، ونتمنى أن تكون الإذاعة نالت إعجابكم، كان/ت معكم الطالب/ة… من فصل… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عرضنا لكم من خلال الموضوع السابق إذاعة مدرسية عن فلسطين وأهميتها الكبيرة ومكانتها العظيمة في قلوب العرب، وتضمنت الإذاعة العديد من الفقرات مثل فقرة المقدمة، والقرآن الكريم، والحديث، والدعاء، والعديد من الفقرات الأخرى، نرجو أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *