التخطي إلى المحتوى

أفضل ما نُظهر من خلاله أهمية احترام القوانين هو إذاعة مدرسية عن احترام قوانين المدرسة للطلاب؛ ليتمكنوا من معرفة ضرورة هذا الاحترام الذي يُكسبهم احترامهم لأنفسهم أولًا واحترام جميع من في المدرسة لهم ثانيًا.

احترام القوانين أمر ضروري في كل مكان ويجب أن يتسم به جميع الطلاب ولكي نوضح تلك الأهمية للطلاب سنعرض من خلال الموضوع التالي المقدم لكم من خلال موقع مثقف إذاعة مدرسية عن احترام قوانين المدرسة.

إذاعة مدرسية عن احترام قوانين المدرسة

احترام قوانين المدرسة من أهم الصفات التي يجب على كل طالب أن يتسم بها، والتي ينتج عنها احترام لأنفسهم أولًا والاحترام للآخرين واحترام نظام أي مكان آخر، وينبُع الاحترام للقوانين من حسن الخلق والتربية الصحيحة.

يشارك الطلاب في العديد من الأنشطة المختلفة في المدرسة بجانب حصصهم, من هذه الأنشطة هي الأنشطة الرياضية مثل كرة القدم، والسباحة، والأنشطة الفنية المختلفة، وأنشطة الشعر والغناء، وكل تلك الأنشطة لها بعض القوانين التي يجب ان يلتزم بها الطالب، لذلك سنعرض لكم إذاعة مدرسية عن احترام قوانين المدرسة فيما يلي.

مقدمة إذاعة عن احترام قوانين المدرسة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وأشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، إذاعتنا في هذا اليوم عن احترام قوانين المدرسة، فالمدرسة هي منبر العلم والمعرفة التي تحتوي على العديد من الطلاب وتغرس في أنفسهم بذور العلم وتؤهله للمراحل التعليمية الأخرى…

حتى تتمكن المدرسة من تحقيق هدفها التعليمي والتربوي تقوم بوضع عدد من القوانين التي يجب أن يلتزم بها الطلاب حتى تتمكن المدرسة من تقويم سلوكيات الطلاب الذين يميلون إلى الخروج عن مسار الأخلاق السامية، وهذه التعليمات هي أن يلتزم جميع الطلاب بالحضور بالذي المدرسي، عدم التأخير عن طابور الصباح، والتزام الهدوء وعدم افتعال الشغب أثناء الحصص.

من قوانين المدرسة أيضًا الحفاظ على الهيئة العامة للطالب بما يتناسب مع المدرسة، عدم العبث بالأساس المدرسي، يُمنع التشاجر بين الطلاب داخل أو خارج المدرسة، وعدم الاعتداء اللفظي بأي شكل بين الطلاب.

بإتباع هذه القوانين يمكن أن نسمو سويًا ونرفع من شأن المدرسة والمجتمع.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة احترام قوانين المدرسة

خير ما يمكن أن نبدأ به اليوم هو كلام الله سبحانه وتعالى والاستمتاع به من صوت عذب يمنح الروح السكينة والطمأنينة، ومع فقرة القرآن الكريم والطالب/ة……

بسم الله الرحمن الرحيم “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تُقَدِّمُوا بَيْنَ يَدَيِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ* يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَرْفَعُوا أَصْوَاتَكُمْ فَوْقَ صَوْتِ النَّبِيِّ وَلَا تَجْهَرُوا لَهُ بِالْقَوْلِ كَجَهْرِ بَعْضِكُمْ لِبَعْضٍ أَنْ تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ* إِنَّ الَّذِينَ يَغُضُّونَ أَصْوَاتَهُمْ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ أُولَئِكَ الَّذِينَ امْتَحَنَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ لِلتَّقْوَى لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَأَجْرٌ عَظِيمٌ* إِنَّ الَّذِينَ يُنَادُونَكَ مِنْ وَرَاءِ الْحُجُرَاتِ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْقِلُونَ* وَلَوْ أَنَّهُمْ صَبَرُوا حَتَّى تَخْرُجَ إِلَيْهِمْ لَكَانَ خَيْرًا لَهُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ* يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف في إذاعة عن احترام قوانين المدرسة

بعد الاستماع إلى كلام الله سبحانه وتعالى، سنستمتع الآن لكلام رسول الله أحسن البشر خلقًا، سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومع فقرة الحديث الشريف والطالب/ة…..

عن عقبة بن عامر رضي الله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” أنسابُكُم هذِهِ لَيسَتْ بِمَسبَّةٍ علَى أحدٍ ، كلُّكم بنو آدمَ، طفُّ الصَّاعِ بالصَّاعِ لم تَملَأوها، ليسَ لأحدٍ علَى أحدٍ فضلٌ إلَّا بدينٍ وَتَقوى، كفى بالرَّجلِ أن يَكونَ بذيًّا فاحِشًا بخيلًا ” حديث صحيح

قال رسول الله صل الله عليه وسلم: “ليسَ منَّا من لَم يَرحَمْ صغيرَنا، و يعرِفْ حَقَّ كَبيرِنا” حديث صحيح.

فقرة الدعاء في إذاعة عن احترام قوانين المدرسة

بعد الاستمتاع بكلام خير الأنبياء النبي محمد صلى الله عليه وسلم، سنستمع الآن لدعاء التضرع إلى الله فالدعاء هو الصلة بين العبد وربه، ومع فقرة الدعاء والطالب/ة….

  • اللهم اجعلنا من الذاكرين الشاكرين وطهرنا من الذنوب والعيوب، واشرح صدرنا بالقرآن والإيمان، وقُر أعيننا بالإسلام.
  • اللهم أنفعنا بما علمتنا، وعلمنا ما يزدنا علمًا.
  • اللهم أشرح لنا صدورنا، ويسر لنا أمرنا، واحلل عقدة من لساننا يفقهوا قولنا.
  • اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، واصلح لي دنياي التي فيها معيشتي، واصلح لي آخرتي التي فيها ميعادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

إذاعة مدرسية عن العلم كاملة ومكتوبة

أجمل إذاعة مدرسية عن القراءة

فقرة الحكمة عن احترام قوانين المدرسة

تزيد الحكمة من ثقافة الفرد وتعمل على إنارة العقول وتغذية الروح، ومع فقرة الحكمة والطالب/ة…..

  • احترامك لقانون المدرسة ينتج عنه احترام الذات والعقل والصدق مع النفس والبُعد عن الخداع.
  • احترام قوانين المدرسة يُكسِبك احترام التلاميذ والمعلمين ولا يفقِدك وقارك.
  • الذين يُظهِرون أنهم على حقٍ دائمًا بالرغم من أخطائهم يفقدون احترام الناس، وجميع الناس ترى أنهم مخادعون.
  • لا يحتاج الإنسان أن يكون غنيًا أو ناجحًا أو ذا نفوذ حتى يحترم قانون المدرسة، فديننا وإسلامنا وعقيدتنا تدعو لاحترام القانون في كافة المجالات.
  • لدينا العديد من المشاكل التي لا يمكن حلها إلا من خلال الاعتذار والاحترام المتبادل، ومن طبيعة الأشخاص المحترمين أنهم يمنحون الاحترام للجميع سواء كان يستحقه أو لا يستحقه.

فقرة هل تعلم عن احترام قوانين المدرسة

سوف نستمتع الآن بفقرة هل تعلم التي توسع الأفق وتزيدك بالعديد من المعلومات المختلفة، ومع فقرة هل تعلم والطالب/ة…..

  • هل تعلم أن احترام الطالب لقوانين المدرسة تجبر المعلمين والمديرين وزملائه على احترامه؟
  • هل تعلم أن أشد أنواع عدم الاحترام هو عدم احترامك لقوانين المدرسة وفرض آرائك ومعتقداتك على الآخرين؟
  • هل تعلم أن أسمى أنواع الاحترام هو احترام قوانين المدرسة وتقديرها، والسعي وراء ارتقاء مستوى المدرسة؟
  • هل تعلم أنك يجب أن تكون إيجابيًا في جميع أفعالك وأقوالك وأن تقف بجانب كل إنسان وتشجعه؟
  • هل تعلم أن احترام القوانين لا يقتصر فقط على قوانين المدرسة بل يجب عليك احترام كافة القوانين الخاصة بكل مكان؟

فقرة الشعر في إذاعة المدرسة عن احترام القانون

سوف نستمع الآن إلى الشعر الذي يتغنى به الفؤاد ويرتوي به الروح، ومع فقرة الشعر والطالب/ة……

أَنا المَدرَسَةُ اِجعَلني       كَأُمٍّ لا تَمِل عَنّي

وَلا تَفزَع كَمَأخوذٍ         مِنَ البَيتِ إِلى السِجنِ

كَأَنّي وَجهُ صَيّادٍ          وَأَنتَ الطَيرُ في الغُصنِ

وَلا بُدَّ لَكَ اليَوم            وَإِلّا فَغَداً مِنّي

أَوِ اِستَغنِ عَنِ العَقلِ       إِذَن عَنِّيَ تَستَغني

أَنا المِصباحُ لِلفِكرِ         أَنا المِفتاحُ لِلذِهنِ

أَنا البابُ إِلى المَجدِ        تَعالَ اِدخُل عَلى اليُمنِ

غَداً تَرتَعُ في حَوشي      وَلا تَشبَعُ مِن صَحني

وَأَلقاكَ بِإِخوانٍ            يُدانونَكَ في السِنِّ

خاتمة إذاعة عن احترام قوانين المدرسة

هنا نكون قد أنهينا إلقاء فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الدراسي، نسأل الله أن يرزقنا فيه من العلم ما ينفع، ومن العمل ما ترضى، ونأمل أن نلتقي بكم غدًا بإذن الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عرضنا لكم من خلال ما سبق إذاعة مدرسية عن احترام قوانين المدرسة والتي تتضمن العديد من الفقرات المختلفة، وهذه الفقرات هي المقدمة، فقرة القرآن الكريم، فقرة الحديث الشريف، فقرة الحكمة وهل تعلم، وفقرة الشعر والخاتمة فمن خلال ما سبق نجد أنه من الضروري أن يحترم الطالب قوانين المدرسة حتى يحترمه الأخرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *