التخطي إلى المحتوى

اخطار اللولب لمنع الحمل حيث أنه عند تركيبه ينتج عنه الكثير من الأخطار فهو يعتبر جهاز يتم ادخاله إلى الرحم وهو قطعة صغيرة من البلاستيك يكون على شكل حرف T يكون الهدف منه هو منع الحمل، ويوجد نوعين من اللولب فيكون النوع الأول النحاسي وهو الذي يحمي من حدوث الحمل لمدة 12 سنة والنوع الأخر هو الهرموني وتحمل من حدوث الحمل لمدة تكون ما بين 3 سنوات حتى 6 سنوات.

أعراض وضع اللولب

  1. عند وضع اللولب تشعر المرأة بالتشنج أو الألم كما يمكن أن يكون ذلك الألم والاحساس به هو الأسوأ لبعض من النساء ولكن ذلك الألم يستمر فقط لمدة دقيقة أو دقيقتين.
  2. ينصح الطبيب المعالج بأخذ الدواء الخاص بعلاج ذلك الألم قبل تركيب اللولب من أجل تقليل حدوث ومنع التشنجات فيتم أخذ الحقنة حول الرحم لتفادي الشعور بالألم.
  3. يعتبر من أعراض وضع اللولب هو أن يوجد احتمال الإصابة بشكل ضئيل للإغماء ففي تلك الحالة أن يحضر مع المرأة شخص أخر عند الطبيب المعالج حتى لا يحدث بعض من المشاكل للمرأة.
  4. بعد وضع اللولب سيتم الشعور بالراحة وخاصة بعد وضعه ولكن يوجد عدد قليل من النساء التي تعاني من حدوث التشنج والام الظهر كما أن وسادات التسخين تساعد على تخفيف تلك التشنجات.

 اللولب ومنع الحمل

  • عند تركيب اللولب يخرج طول خيط ما بين 1 بوصة إلى 2 بوصة من عنق الرحم حيث يصل إلى قمة المهبل ولكن هذا الخيط يكون موجود حتى تستطيع الممرضة أو الطبيب المعالج من إزالة اللولب في وقت لاحق.
  • هناك احتمال قليل جدا جدا بأن يختفي اللولب من مكانه وبالأخص خلال أول ثلاثة أشهر.

تركيب اللولب والجماع

  1. عند تركيب اللولب سيظهر خيط  اللولب الخاص بالمرأة والتي يستخدمها الطبيب لإزالته ثم يتم الفحص بشكل شهري حتي يتم التأكد من أن اللولب الخاص بالمرأة يكون في المكان الصحيح.
  2. من الممكن أن يحدث نزيف بعد الجماع في حال وجود اللولب ويكون ذلك لأن اللوالب الهرمونية تكون رقيقة إلى حد ما ويمكن أن يتم تخفف بطانة الرحم وبالأخص خلال فترة الجماع حتى لا يحدث نزيف.
  3. طول الخيط الممتد من اللولب يبدو أقصر أو أطول مما كان بالأصل.
  4. يمكن الشعور بأن الجزء السفلي من البلاستيك الشفاف يخرج من عنق الرحم.

أخطار اللولب لمنع الحمل

  • يوجد احتمال ضعيف جدا من حدوث الحمل وذلك على الرغم من وضع اللولب.
  • حدوث بعض من التقلصات سيئة أو الشعور ألم في أسفل البطن أو المعدة.
  • من الممكن أن يحدث ألم أو نزيف أثناء ممارسة الجنس.
  • الإصابة بحمي دون سبب أو الشعور بالقشعريرة أو صعوبة في التنفس
  • وجود إفرازات أو نزيف مهبلي بشكل زائد.

لقد قمنا بعرض أخطار اللولب لمنع الحمل ويرجي متابعتنا لمعرفة كل ما هو جديد وما يخص صحة المرأة بصفة عامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *