التخطي إلى المحتوى


ادعية للابناء في شهر رمضان مستجابة عبر موقع أدعية واذكار؛ عندما يجتمع الزوجين في بيت واحد يحلمان بتكوين كيان صغيرة خاص بهم ويصبوا كامل اهتمامهم نحو تحقيق هذا الهدف بإنجاب الأولاد الذين يبدأون برعايتهم والعمل على إسعادهم، ولأن الأمة الإسلامية تلتزم وتحب الحياة الدينية التي تتحلى بالطباع الروحية، ونتيجة لأن شهر رمضان ذات طبيعة خاصة مقارنة بالشهور الهجرية فإنه يكثر خلاله الدعاء خاصة للأبناء قرة أعين آبائهم.

((اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير)).

دعاء للأبناء قصير

الأبناء هم فلذة الأكباد لذلك نجد أن الوالدين دائماً يحاولان جعل أبنائهم أفضل منهم لذلك نجدهم يدعون لهم بصفة مستمرة خاصة الأم التي دائماً ما تحب التعرف على بعض الأدعية التي يمكن أن ترددها أثناء قيامها بالأعمال المنزلية من أجل حفظ أبنائها من كل شر خاصة في الأوقات المباركة مثل شهر رمضان الكريم.

  • ((اللهم سخر لهم القلوب، واحفظهم من كل سوء، واسعدهم متعاقب الشروق والغروب)).

  • ((اللهم إني أحبهم حباً يجهلونه هم وتعلمه أنت، يا رب بقدر حبي لهم وفقهم ويسر أمرهم، وأسعدهم وحقق أمنياتهم واحفظهم، ولا تريني فيهم بأساً يبكيني)).

  • ((اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار يا عزيز يا غفار)).

  • ((اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً لابصارهم)).

دعاء لهداية الاولاد

إن الدعاء للأولاد باستمرار بكل ما فيه خير يعد من صفات عباد الله الصالحين الذين يتمنوا أن ينشئوا جيلاً من الأولاد وعباد الرحمن الصالحين الذين يسيرون على نهج الرحمن وعلى خطى الرسول “صلى الله عليه وسلم” والصحابة، ومن ثَم الدخول إلى الجنة، ولذلك يلجأ كلا الأبوين إلى الدعاء إلى الله يعينهم على تربية أولادهم بما يرضاه ويجعلهم من العباد الصالحين.

  • ((اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير)).

  • ((اللهم أجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك)).

  • ((اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً)).

دعاء للأبناء في رمضان

إن الآباء والأمهات يهتمون بشدة بأبنائهم ويحاولون بأقصى جهد لديهم أن يجعلها أكثر راحة وسعادة في هذه الدنيا، وأحد الأفعال التي يستندون إليها لتحقيق هذه السعادة لآبائهم هو الدعاء لهم في جميع الأوقات وبصفة خاصة في الأوقات المباركة مثل شهر رمضان وليلة القدر والأوقات التي أوصى لها الرسول صلى الله عليه وسلم بها .

  • ((اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك البر الرحيم، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم، أن تغفر لأبنائي وترحمهم، اللهم يا رحمن يا رحيم يا سميع يا عليم يا غفور يا كريم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمر أبنائي على طاعتك وترحم والديه وان تحفظ أحبتهم، و أن تبارك لهم في مالهم وعملهم وتسعد قلبهم وأن تفرج كربهم وتيسر أمرهم، وأن تغفر ذنبهم وتطهر نفسهم وأن تبارك سائر ايامه، وتوفقه لما تحبه وترضاه، اللهم آمين)).

  • ((اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، يا أحد يا من إذا قال لشيء كن فيكون، أصلح شأنهم، واخزِ شيطانهم، وقوي إيمانهم، أصلح ذات بينهم، وألف بين قلوبهم، وسخرهم لي بالمحبة والطاعة، واجعلهم قرة عين لي، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، وانفع بهم الإسلام والمسلمين، وافتح لهم فتوح العارفين، وغض أبصارهم، وحفظ فروجهم، معلق بالمساجد قلوبهم، واصرف عنهم كل سوء، وارزقهم البطانة الصالحة، اللهم اجعلني وأهل بيتي من أهل القران حتى نكون من أهلك وخاصتك، أنت ولي ذلك والقادر عليه)).

اجمل ادعيه للابناء فى رمضان

  • ((اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم فرّح بهم نبيك المختار وأعلِ بهم المنار واهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها)).

  • ((اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم اشدد بهم عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي)).

دعاء مستجاب للأبناء

الأهل هم قدوة الأولاد الأولى في حياتهم لذلك يجب أن يكون الآباء والأمهات للأجيال القادمة في حالة متميزة من الوعي والإدراك والملاحظة وأيضا مواكبة العصر الحالي، وأن ينشئ الآباء نوع من أنواع التناغم بين متطلبات العصر الحالي والتكنولوجيا العاملات لا أمان لها على عقول أبناءنا بما يتناسب مع أخلاقيات الدين الإسلامي، ولا مانع في أن يدعو الوالدين الله في أن يعينهم على ذلك ويبعد عن أولادهم الشرور المختلفة المنتشرة في العصر الحالي مستغلين شهر رمضان في زيادة الفرصة استجابة هذا الدعاء.

  • ((اللهم ارزقهم رزقاً لم يتوقعوه، وخير لم يفكروا به، واستجابة دعوات يكرروها دائماً، ربي وفقهم وسخر لهم كل ما يريدون، وبشرهم وأرح بالها وقلبها وأسعدهم واعفُ عنهم، وأقر عينهم بما يتمنون، وارض عنهم وهب لهم ما يتمنون وما يريدون)).

  • ((اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله أرزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعه بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وأجعل كل أيامك عيد يا الله، وارزقهم عمراً مديداً، وأجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار)).

  • ((اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالاً يكفيهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيه، ولا تحوجه لطبيب يداويه، اللهم استره على وجه الارض، وارحمه في بطن الأرض، وأغفر لهم في يوم العرض عليك، اللهم اعطهم ما يتمنون وتحبه له وترضاه)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *