التخطي إلى المحتوى


ادعية للابناء مستجابة مكتوبة عبر موقع مثقف؛ الأبناء هم فلذة كبد الآباء وحياتهم فنجد أن الآباء والأمهات يضحون بكل شيء من أجل سعادة وراحة أبنائهم لأنهم يرغبون في جعل أولادهم أفضل منهم في كل شيء عن طريق توفير لهم كافة المتطلبات التي قد تمنحهم هذه الراحة، ويجب الأبوين أن أحد طرق جعل أبنائهم سعداء هو الدعاء لهم بالهداية والخير لهذا سوف نقوم من خلال موقعنا بتوفير عدد من الأدعية التي يمكن أن ترددوها بصورة مستمرة من أجل أطفالكم.

دعاء للأبناء ((اللهم انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والارض انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم ان تهديني وتهدي زوجي وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل الا ظـلك)).

دعاء للأبناء بالهداية

الأم والأب دائما ما يشعرون بأبنائهم مهما كان عمرهم وحاجاتهم المختلفة سواء كانوا معاً في مكان واحد أو متفرقين، ونجد أن الأبوين دائماً حرصين على الدعاء للأبناء بالهداية بعدد من الأدعية المختلفة خاصة بعد التقليد الأعمى للغرب في الفترة الأخيرة والذي أدى إلى إنتشار العديد من العادات الغريبة على مجتمعنا العربي الإسلامي بصفة خاصة وسط الأجيال الحديثة.

  • ((اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم جنبهم الزنا واللواط والخمر والمخدرات، اللهم سلمهم من العلل والآفات، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار، اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم وهب لهم من لدنك رحمة وهيئ لهم من أمرهم رشداً)).
  • ((اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم فرّح بهم نبيك المختار وأعلِ بهم المنار واهدهم لما تحبه يا غفار، اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك، اللهم جنبهم رفقاء السوء، اللهم عافهم في أبدانهم وأسماعهم وأبصارهم وأنفسهم وجوارحهم، اللهم آت نفوسهم تقواها وزكّها أنت خير من زكاها. اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم اشدد بهم عضدي وأقم أودي وكثر عددي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي)).

ادعية للابناء مستجابة مكتوبة

تختلف صيغ الأدعية للأبناء من كلاً من الأب والأم كما أنها تختلف من شخص إلى آخر إلا أن جميع هذه الأدعية تنصب على طلب كل الخير لأطفالهم من الستر والصحة والرزق وكل مثل هذه الأمور، وإبعاد كل ما يمكن أن يأذيهم في حياتهم، وفي هذه الفقرة سوف نقدم عدد من الأدعية للأبناء المستجابة والمكتوبة والتي يمكن أن يرددها الأبوين بصورة مستمرة لما تحمله من فضل كبير وخير لفلذة الأكباد.

  • ((اللهم كما آمنت نبيك محمد في غار حراء.. وطمست أعين أعدائه.. آمن أبني في نهاره وليله.. واطمس كل سوء عنه.. اللهم انك تعلم ما في قلبي ونقاء سريرتي.. فنقي حياتي مع أبني من كل كدر وسوء يا أرحم الراحمين)).
  • ((اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً أبصارهم)).
  • ((اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، يا أحد يا من إذا قال لشيء كن فيكون، أصلح شأنهم، واخزِ شيطانهم، وقوي إيمانهم، أصلح ذات بينهم، وألف بين قلوبهم، وسخرهم لي بالمحبة والطاعة، واجعلهم قرة عين لي، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه، وأرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه، اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، وانفع بهم الإسلام والمسلمين، وافتح لهم فتوح العارفين، وغض أبصارهم، واحفظ فروجهم، وعلق بالمساجد قلوبهم، واصرف عنهم كل سوء، وارزقهم البطانة الصالحة، اللهم اجعلني وأهل بيتي من أهل القرآن حتى نكون من أهلك وخاصتك، أنت ولي ذلك والقادر عليه)).
  • ((اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالاً يكفيهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيهم، ولا تحوجهم لطبيب يداويهم، اللهم استرهم على وجه الأرض، وارحمهم في بطن الأرض، وأغفر لهم في يوم العرض عليك، اللهم أعطهم ما يتمنون وتحبه لهم وترضاه)).

دعاء لحفظ الأبناء من كل شر

من أهم الصفات التي يجب أن تتوافر في الأهل هي الثقة بالله سبحانه وتعالى في حفظه لاولادهم وأن يستودعوهم أمانة لدى الله تعالى حتى يظلوا سالمين ومعافين من أي ضرر أو شر، وتوجد العديد من صيغ الأدعية للأبناء للحفظ من الشر والمرض.

  • ((اللهم إني استودع عندك لسان أبني وعقله وقلبه وسمعه وبصره ويده ورجله وفرجه وتفكيره وأهله وماله ورزقه وعمله وعلمه وكل ما يملك وكل ما حوله يا ارحم الراحمين فاحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وحين من كل شيطان رجيم ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن)).
  • ((اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير)).
  • ((اللهم سلمهم من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر لهم يا غفار، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين)).

دعاء للأبناء بالتوفيق

إن الآباء والأمهات هم العين الساهرة على راحة أولادهم، ومن هنا نتحدث عن لجوء الأهل إلى الدعاء للأولاد في كل وقت وطوال حياتهم بصفة خاصة الدعاء للأبناء بالتوفيق في الحياة والنجاح فيها والوصول إلى مبتغاهم لأن الأبوين دائماً يشعرون أن الأبناء أمانة لديهم وسوف يحاسبهم عنها الله سبحانه وتعالى.

  • ((اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن)).
  • ((اللهم مُنّ علي ببقاء أولادي وبإصلاحهم لي وبإمتاعي بهم، اللهم أمدد في أعمارهم بالصحة والعافية في طاعتك ورضاك، اللهم ربّ لي صغيرهم وقوِّ لي ضعيفهم، اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك، واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك)).
  • ((اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضا، اللهم ألبسهم من ملابس الكمال والحلل الفاخرة، اللهم انظرهم بعينك وتولهم بعونك واحرسهم بملك وأيدهم بجيش المحبة واسقهم من شراب الولاية أكرم شربة)).
  • ((اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب، يا الله ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، وأجعل كل أيامهم عيد يا الله، وارزقهم عمراً مديداً، وأجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *