التخطي إلى المحتوى
محتويات

 أهم 5+ ادويه تساعد على الحمل بسرعة مجربة , هناك أدوية يمكن أن تساعدك على الحمل بسرعة، كما تم اختبارها بواسطة موقع مثقف . تحلم العديد من النساء بإنجاب طفل جميل بعد فترة وجيزة من الزواج، لكن القدر أحيانًا يؤخر الحمل لمدة عام أو أكثر. هذا يمكن أن يجعل المرأة تعتقد أن لديها مشكلة تمنعها من الحمل.

بعد فحص الأخصائي وإجراء الفحوصات اللازمة، ستكون على يقين من أنها بصحة جيدة. ومع ذلك، فهي تعاني من بطء عملية تخصيب البويضة في الرحم وتحتاج إلى أدوية بسيطة وفيتامينات لتنشيط تلك العملية. لذلك، سنشرح لك بعض الأدوية التي أثبتت جدواها والتي ستساعدك على الحمل بسرعة. لذا، ابق معنا.

أدوية مجربة تساعد على الحمل 

أثبتت بعض الدراسات الأمريكية بأن استخدام أدوية الخصوبة تساهم بشكل جاد في فرص حدوث الحمل وبالتالي تعزز من احتمال الحمل في توأم، كذلك يجب عمل فحص شامل أو استشارة الطبيب قبل تناولها حتى لا تسبب لكِ أي أضرار صحية، ومن هذه الأدوية:

أقراص كلوميفين Clomiphene

يعد أقراص كلوميفين Clomiphene من أشهر أدوية الخصوبة المعروفة باسم (كولميد) التي تساهم في حدوث الحمل وخاصةً للذين يرغبوا في حمل بتوأم، يستخدم هذا الدواء للاتي تعاني من اضطراب في عملية الإباضة، أو لديها مشاكل خلقية تمنع عملية التخصيب داخل الرحم، لذلك يلجأ معظم أطباء النساء والتوليد قبل التفكير في عمليات التخصيب المجهري إلى استخدام أقراص Clomiphene للتعزيز من عملية إنتاج البويضات.

يساعد أيضاً في علاج الاضطرابات الهرمونية عند الرجال، حيث اضطراب الهرمون عند الرجال يقلل من إنتاج الحيوانات المنوية ويحد من حركتها،

يتم تناول أقراص كلوميفين لمدة 5 أيام متتالية من كل شهر أثناء  أيام الدورة الشهرية، تبدأ الجرعة من 50 ملجم في اليوم ويمكن زيادتها إلى 200 ملجم في اليوم

اقراص بارلوديل Parlodel

تعتبر اقراص بارلوديل من ادوية تساعد على الحمل بسرعة مجربة حيث يعمل  على خفض معدل هرمون البرولاكتين الذي يمنع من عملية التخصيب، كما يساهم في تحفيز هرمون (FSH) الذي يساعد في دفع أكثر من بويضة في المبيض الواحد، لذلك يسبب في حدوث حمل بتوأم ولكن على حسب عدد مرات الإباضة أثناء فترة الدورة الشهرية، يتم تناول أقراص Parlodel بجرعات بسيطة لمدة خمس أيام متتالية أثناء الدورة الشهرية.

اقراص فيمارا Femara

تعمل اقراص فيمارا على تحفيز التبويض بشكل أفضل، كما يساعد في علاج تكيس المبايض وبالتالي يزيد من فرص إنتاج البويضات في وقت سريع فهو يعمل على تحويل هرمون الأندروجين إلى استروجين، بالإضافة إلى استخدامه في  فترة انقطاع الطمث مما يحد من تكوين الأورام السرطانية لثدي، ينصح الأطباء بتناول جرعة لا تزيد عن 2,5 ملجم يومياً، ويفضل تناول الأقراص مع كمية كبيرة من المياه.