التخطي إلى المحتوى

معنى اسم آزر وصفاته وحكم تسميته فى الاسلام , اسم آزر هو اسم فارسي قديم مشتق من كلمة عازار، والتي تترجم إلى “نار”، وترمز إلى القوة والشجاعة. إنه اسم للجنسين، يُعطى لكل من الذكور والإناث، ويزداد شعبية كبديل للأسماء العلمية الحديثة. يشير اسم عازار إلى الشجاعة والتصميم والطموح، وهو خيار مثالي للآباء الذين يرغبون في منح طفلهم اسمًا فريدًا وذا معنى. يرتبط أزار أيضًا بالإبداع والذكاء وهو اسم رائع لأولئك الذين يبحثون عن شيء مميز لأطفالهم.

أصل اسم آزر

أحد النقاشات التي نوقشت على نطاق واسع هو اصل اسم عازار. يعتقد البعض أنها من أصل عربي ، بينما يعتقد البعض الآخر أنها من أصل غير عربي. ولحل هذا الخلاف ، تمت الإشارة إلى قاموس معاني الأسماء التي كشفت أن أصل الاسم عازار يمكن أن يكون عربيًا ، وتحديداً سامي ، أو أجنبيًا ، مما يعني أنه من أصل فارسي.

معنى اسم آزر

اسم آزر له أكثر من أصل واحد. الأصل الفارسي للاسم يعني النار، بينما الأصل السامي ليس له معنى معروف، بخلاف حقيقة أنه كان منتشرًا بين العرب. نتيجة لذلك، فإن اسم عازار هو اسم ذكوري شائع، وله عدة معانٍ وأصول مختلفة.

اسم آزر في القرآن

اسم آزر من الأسماء العلم التي ورد ذكرها في القرآن الكريم إشارةً إلى والد سيدنا إبراهيم “عليه السلام” الذي كان يُعرف بهذا الاسم، وذلك في قوله تعالى ﴿وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ﴾ [الأنعام:74) أي أن الاسم ذُكر كاسم علم مذكر وليس له معنى خاص به في القرآن الكريم.

كتابة اسم آزر بالإنجليزية

يتبع البعض الطرق الخاطئة لكتابة اسم آزر في اللغة الإنجليزية لهذا حرص موقعنا على تخصيص هذه الفقرة لنوضح بأن اسم آزر بالإنجليزي يكتب بطريقة واحدة فقط هي :

  • Azer.

صفات اسم آزر

يبدو أن أصحاب اسم آزر من الشخصيات التي تتأثر بأسمها بشدة،  وهو ما يتضح من خلال السمات المشتركة التي تُعرف عن حاملي هذا الاسم، والتي من خلالها تمكنا من التعرف على صفات اسم آزر كأحد أهم المعلومات التي يجب معرفتها عن الاسم قبل اختياره.

  • شخصية قوية وشجاعة كما أنها تتميز بجرأتها الشديدة.
  • يقدس الحياة العملية ويبدع فيها لذلك ينجح فيها بصورة كبيرة.
  • يميل إلى مركز القيادة خاصة أنه يحب توجيه الآخرين ويجيد وضع الخطط والإعداد الجيد لكل شيء في حياته.
  • ثقته في نفسه بلا حدود، وهو ما قد ينعكس عليه بالسلب في الكثير من الأحيان لأنه لا يقبل نصائح الآخرين كما أنه لا يعترف بخطأه أبداً.
  • يتمتع صاحب اسم آزر بشخصية جدية ولا يجيد الضحك والهزار كما أنه شكاك بصورة كبيرة ومن الصعب أن يثق في الآخرين لذلك نجد أن دائرة معارفه صغيرة للغاية.

هل اسم آزر حرام

ظهرت في الأونة الأخيرة بعض الجدالات فيما يخص حكم الدين الإسلامي في تسمية الأولاد المسلمين باسم آزر حيث أجاز البعض التسمية بهذا الاسم بينما حرم البعض الآخر ذلك، وحتى نحسم هذا الجدل قمنا بالرجوع إلى المصادر الإسلامية المتخصصة التي أكدت على تحريم تسمية الذكور المسلمين بهذا الاسم.

واعتمد العلماء المسلمين في حكمهم هذا على أن معنى الاسم غير مستحب وهو النار بالإضافة إلى أن والد النبي إبراهيم كان كافراً وغير مؤمن بالله عز وجل مما يجعل اسم آزر من الأسماء المحرمة شرعاً والتي لا يجوز إطلاقاً التسمية بها في الإسلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *