التخطي إلى المحتوى

معنى اسم أبرار مواصفات شخصيتها نقدمها لحضراتكم من خلال الموقع المتميز دائماً موقع أسماء الأطفال، فمعاني الأسماء في تلك الفترة لها أهمية كبيرة جداً لكل الآباء والأمهات الذين يبحثون عن اجدد وأجمل الأسماء المتميزة للمولود الذي ينتظرونه، ولكن الكثير من الناس يبحثون فقط على نطق الاسم الجميل المميز الذي يحبه الناس بمجرد سماعه.

ولكن يجب على كل الآباء التحقق أولاً من معنى الاسم وهذا لكي نتفادى أي من المحرمات للمعنى او الصفة التي يحملها الاسم وتكون سيئة او بها شبهه غير جيدة، وهذا هو الهدف من وراء موقعنا هذا موقع أسماء الأطفال حيث نقوم بتعريف المعاني لأجدد الأسماء والتي يبحث عنها الناس والآباء في تلك الفترة.

معنى اسم أبرار

اصل كلمة أبرار هي اسم علم مؤنث وأصلها عربي، ومعنى هذا الاسم هو المطيعون والمتطهرون والصادقون او المغفور لهم من الله تعالى، كما يطلق اسم أبرار أيضاً على الأشخاص الذين يتجنبون ارتكاب المعاصي ويبتعدون عن الأخطاء او الشهوات المحرمة او غير ذلك، فهم الأشخاص المفضلون عند الله عز وجل.

اسم أبرار في القراَن الكريم

ورد اسم أبرار في القراَن الكريم أكثر من مرة وفي اكثر من آية، ونذكر من تلك الأيات الآية رقم 13 من سورة الانفطار في قولة تعالى ﴿إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ﴾، ولا يختلف معنى الاسم في الآية الكريمة عن المعنى الذي ذكرناه سابقاً، فهو يعني المتطهرون والصادقون والصالحون والأنقياء والأتقياء.

حكم اسم أبرار في الإسلام

قد حرص الدين الإسلامي على عدم تسمية الأسماء التي تجل على تزكية النفس، واسم أبرار من الأسماء المكروه تسميتها للإناث او البنات به، وهذا نتيجة لوصايا رسولنا الكريم بعدم تسمية الأسماء التي بها تزكية للنفس، ولهذا اجمع علماء الدين على ان اسم أبرار مكرة تسميته ولكنه غير محرم شرعاً، وقد ورد في السيرة النبوية ان رسول الله (ص) كان يغير الأسماء التي بها تزكية للنفس، فقد قام بتغير اسم زوجته من اسم برة إلى اسم جويرية وهي كانت (جويرية بنت الحارث).

مواصفات شخصية حاملة اسم أبرار

  1. هي شخصية محبة للحياة تحب المرح والفكاهة والفرح.
  2. من الشخصيات المتقلبة المزاج بصورة كبيرة.
  3. تحب الاجتهاد في العمل والدراسة.
  4. شخصيتها لا تميل إلى المشاكل او الحزن.
  5. يجمع على حبها الكثير من الناس.
  6. شخصية محبوبة وحنونه وطيبة.
  7. شخصية مضطلعة مثقفة تحب القراءة والمعرفة بشكل كبير.
  8. تعمل دائماً على مساعدة المحتاجين والفقراء والمساكين.

اسم أبرار باللغة الانجليزية

في اللغة الانجليزية يكتب اسم أبرار على نفس طريقة النطق له، حيث ان الكثير من الأسماء لها تطق يختلف عن الاسم باللغة العربية، ولكن اسم أبرار من الأسماء البسيطة التي يكون نطقها نفس طريقة كتابتها باللغة الانجليزية وهي كما يلي:

  • Abrar.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *