التخطي إلى المحتوى

معنى اسم أثار بكامل التفاصيل نتعرف علية اليوم من خلال موقع أسماء الأطفال، فالكثير من الأمهات والإباء عند انتظارهم لمولودة جديدة يبحثون عن اجمل الأسماء الموجودة لكي يسمونها به، ويهتمون كثيراً بالنطق العام للاسم وجماله على المسامع عن التلفظ به، ولكن البعض يغيب عنه التحقق في معنى الاسم نفسة سواء في اللغة العربية او في القراَن الكريم او في الديانات الأخرى.

ولكن يجب على الجميع التحقق من المعنى الخاص بالاسم وهذا لكي نتجنب الوقوع في ارتكاب تسمية أبناءنا أسماء محرمة شرعاً وتتعارض مع الديانات، او حتى لا يكون المعنى للاسم مسيء لصاحبة او تصفه بأبشع الصور السيئة في معناها.

معنى اسم أثار

عرف أهل العلم واللغة العربية ان اسم أثار من الأسماء العربية الأصيلة، وهي من الأسماء القديمة العتيقة التي كانت منتشرة بشكل كبير جداً في قديم الزمن، وهذا يرجع إلى معناه العظيم والجميل الذي يكانوا الناس قديماً يهتموا بالمعنى اكثر، واسم أثار مشتق من كلمة أثر أي كل ما هو عتيق وذو قيمة وما خلفته العصور القديمة من تراث ثمين وارث وكنز قيم.

معنى اسم أثار في المنام

فسر علماء تفسير الرؤيا والأحلام ان من رأى اسم أثار في منامة فان هذا يدل على الرزق الوفير الذي سوف يأتي لرائي الحلم، وأما إذا رأي الحالم اسم أثار على الحائط فهذا يدل على تحقيق شهرة كبيرة وعظيمة وفي نفس الوقت توفير المال الكثير، فأن اسم أثار في العام تفسيره مرتبط بالشهرة والمال.

حكم تسمية أثار في الإسلام

الدين الإسلامي يحرص دائماً على تقديم كل الحقوق للمولود تسميته بأسماء تعلي من شأنه وتصفه بالصفات الحميدة والجميلة التي تعطي له ثقة في النفس، واسم أثار من الأسماء الغير محرمة شرعاً وهذا لأنة لا يحمل أي معنى للشرك او المعتقدات الباطلة او المحرمات او المعاصي، وأنما معناه جميل وذو قيمة وصفاته طيبه وغير مسيئة لحاملها.

اسم أثار باللغة الانجليزية

هناك العديد من أسماء التي يمكن عند كتابتها تختلف عن طريقة نطقها، ولكن هناك الكثير من الأسماء والكلمات التي تكتب بنفس طريقة النطق، وأسم أثار من الأسماء التي تكتب بنفس طريقة النطق وهي كما يلي:

  • Athar.

صفات حاملة اسم أثار

  1. شخصية متفهمة للغير ولمختلف الأمور التي تحدث.
  2. من الشخصيات الطموحة والذكية والمتطلعة لمستقبل أفضل دائماً.
  3. الإنجاز في الأعمال من اهم ما تحرض علية في حياتها العملية.
  4. شخصية خيرة تحب مساعدة المحتاجين والمساكين ومن يطلب العون.
  5. ذات قلب حنون وشخصيتها طيبة ولا تحب القسوة.

دلع اسم أثار

  • أثور.
  • أثورتي.
  • رورو.

اسم أثار في القراَن الكريم

ذكر اسم أثار في القراَن الكريم في بعض الآيات المحكمة، ونذكر من تلك الآيات الكريمة قولة تعالى ” إنا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّهْتَدُونَ”.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *