التخطي إلى المحتوى

معنى اسم أثيل وصفات الشخصية نتعرف عليها معاً من خلال منصة موقع أسماء ألأطفال، فالجدير بالذكر ان عند انتظارنا مولود جديد نحرص دائماً على تسميته بأجمل واحدث وافضل الأسماء، وتلك الأسماء يوجد منها القديم والجديد وسرعان ما عادت الأسماء القديمة مرة اخرى في الانتشار السريع في عصرنا الجديد، وهذا ناتج عن بحث الناس وتدقيقهم في معاني الأسماء، والتي تحمل المعاني الجميلة التي يميل لها القلب والعقل، ولهذا نفدم اليوم معنى اسم أثيل هذا الاسم الجميل الذي يحب الكثير من الناس ترديده وإطلاقه على بناتهم.

معنى اسم أثيل

جاء معنى اسم أثيل في معجم اللغة العربية على انه اسم عربي أصيل، يطلق على البنات والأولاد فهو يصلح للنوعين الإناث او الذكور، واسم أثيل يعني الأصيلة أو ذات المجد أو العرقية أو الشريفة، وهذا الاسم من الأسماء العربية القديمة الذي اندثر مع مرور الزمن، ولكنه سرعان ما عاد مرة اخرى في الانتشار بين الناس، وهذا ناتج عن المعنى الجميل له، والنطق الجميل على المسامع للاسم.

صفات حاملة اسم أثيل

  • تتمتع الشخصية التي تحمل اسم أثيل بالقوة وعدم حب الضعف.
  • من الشخصيات المرحة التي تحب الحياة والتفاؤل والانطلاق.
  • لا تحب الفشل وتب النجاح واثبات نفسها في العمل الذي تقوم به.
  • تحب الاعتماد على نفسها ولا تحب ان تحتاج للغير.
  • من الشخصيات التي لا تحب ان تغامر بنفسها وتتخذ القرارات بعد تفكير عميق وطويل.
  • تدرس قرارات العمل جيداً قبل الموافقة علية.

اسم أثيل باللغة الانجليزية

تختلف كاتبة الأسماء في اللغة الانجليزية عن اللغة العربية بشكل كبير جداً، ففي اللغة الانجليزية تعتمد طريقة الكتابة على نطق الاسم، ولهذا يحرص الآباء والأمهات على البحث عن طريقة كتابة الاسم باللغة الانجليزية، واسم أثيل من الأسماء التي تكتب بطريقتين متشابهتين، وهذا لتشابه النطق للاسم بشكل كبير، واسم أثيل يكتب على هذا النحو كما يلي:

  • Athil.
  • Atheel.

مشاهير يحملون اسم أثيل

  1. أثيل النجيفي: هو مؤسس وكالة أنباء “عراقيون” واسمة في الأصل أثيل عبد العزيز النجيفي، تولي منصب محافظ نينوي في عام 2009.
  2. أثيل حمدان: هو عازف موسيقي من اصل سوري ولد في دمشق ويعزف على اله التشيلو.

حكم تسمية أسيل في الإسلام

حرص الإسلام على منح الحقوق للأطفال والمواليد باختيار أفضل الأسماء التي تطلق عليهم، حيث ان اختيار الأسماء من اهم ما يرافق الإنسان منذ ولادته إلى وفاته، ويجب ان يحرص كل إنسان على اختيار الأسماء الغير محرمة والتي لا تتخالف مع الشريعة الإسلامية في شيئ.

واسم أثيل من الأسماء الجميلة التي لا تتخالف مع الدين الإسلامي في المعنى والمضمون والصفات الشخصية للاسم، ولهذا لا يحرم الإسلام تسمية اسم أثيل على الذكور او الإناث فمعناه ليس به أي إساءة لحاملة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *