التخطي إلى المحتوى

معنى اسم أمان وصفاته عبر موقع أسماء الأطفال؛ كلمة أمان من الكلمات المعروفة في اللغة العربية والتي نستخدمها بصورة مستمرة في حياتنا اليومية إلا أن أمان المُستخدم كاسم علم قد تم استحداثه مؤخراً ولم يتم إطلاقه على الكثير من الأطفال في الوطن العربي لهذا سوف يقوم موقعنا بتوضيح كامل التفاصيل التي تخص اسم أمان خاصة أن الاسم جميل للغاية ويُصلح للتسمية به في العصر الحالي.

معنى اسم امان هو السلام والطمأنينة

معنى اسم امان بالتفصيل

لم يختلف معنى اسم أمان الذي يُمكن إستخدامه كاسم علم عن معنى الكلمة التي نستخدمها في لغتنا العربية، ومعنى الاسم هو الطمأنينة والسلام والراحة والعهد والحماية والذمة والإطمئنان، وكل هذه المعاني عكس القلق والتوتر والخوف والوحشة.

معنى اسم أمان في اللغة العربية

من خلال ما تم ذكره مسبقاً أن أصل اسم أمان هو العربي، وهو أمر معروف لدى الجميع لهذا قد حرصنا على توضيح معنى اسم أمان في اللغة العربية والذي لم يختلف عما جاء في معجم معاني الأسماء والذي ذكرناه في الفقرة السابقة إلا أن معاجم اللغة قد أشارت إلى أن اسم أمان هنا قد جاءت في صيغة المصدر وفعله “يأمن”، وعندما يُقال “يؤمن فلان” أي يطمئن له ويشعر بعدم الخوف منه.

اسم أمان مذكر أم مؤنث

تبقى من أهم المعلومات التي يجب أن نعلمها جيداً عن اسم أمان عندما نقوم بتسمية أطفالنا به هو نوعية هذا الاسم وما إن كان مذكر أم مؤنث، ومن خلال معجم معاني الأسماء فقد تعرفنا على أن الاسم يمكن إطلاقه على كلا النوعين إلا أنه يَكثُر استخدامه كاسم علم مذكر.

كتابة اسم أمان في اللغة الإنجليزية

في حالة قام أحدهم بالبحث عن طريقة كتابة اسم أمان في اللغة الإنجليزية؛ فإنه سوف يجد ترجمة حرفية لهذا الاسم في الإنجليزية وهي “safety”، وهذا يختلف تماماً عن الاسم العلم الذي يُكتب بهذه الطريقة.

  • Aman.

دلع اسم أمان

  1. إيمي.
  2. إيمو.
  3. إيما.
  4. مونا.
  5. مونو.
  6. موني.
  7. نيمو.
  8. موشو.
  9. مونتي.
  10. نونتي.

صفات اسم أمان

  • شخصية تتحلى بالطباع اللينة وهدوء الأعصاب وطيب القلب.
  • صوتها منخفض كما أنها تتميز بعقلها الرزين وحكمتها الشديدة.
  • متواضعة للغاية مهما كانت ناجحة في حياتها أو معروفة في المجتمع كما أنه مهذبة وتتحلى بأخلاق رفيعة.
  • لبقة في الحديث وتجيد النقاش مع من حولها بهدوء خاصة أنها تستمتع لآراء الآخرين وتفعل بها في بعض الأحيان طالما هي صحيحة.
  • تحب التواجد في الأماكن الهادئة وليس المزدحمة لهذا هي تفضل المنزل عن الخروج إلى الشوارع.

حكم تسمية أمان في الإسلام

من أهم ما دعا إليه الرسول “محمد صلى الله عليه وسلم” هو إعطاء الأمان للآخرين وعدم إخافتهم أو إفزاعهم، ومن خلال المعاني الخاصة باسم أمان نجد أن الاسم يدعو بصورة مباشرة إلى ذلك لهذا قد يكون اسم أمان من افضل الأسماء العلم على الإطلاق التي يمكن أن نسمي بها الأطفال المسلمين.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *