التخطي إلى المحتوى

معنى اسم أمين وصفات حامِله عبر موقع أسماء الأطفال؛ أمين أحد الأسماء العربية الجميلة المنتشرة في الدول العربية المختلفة، والتي يُقبل الأباء والأمهات على التسمية بها لما يحمله الاسم من معاني كثيرة وجميلة تنعكس على حامل الاسم، ومن خلال هذا التقرير سوف تتعرفون بصورة تفصيلية على اسم أمين والمعلومات الكاملة التي تخصه، والتي تجعل حاملي الاسم على دراية كاملة بالاسم الشخصي لهم.

معنى اسم أمين هو الموثوق فيه والوفي والمخلص. 

معنى اسم أمين بالتفصيل

مثلما سبق وأشرنا في بداية هذا الموضوع أن اسم أمين يحمل العديد من المعاني الجميلة، والتي ذكرنا بعضاً منها بالفعل في السطور السابقة من الموثوق فيه والوفي والمخلص بالإضافة إلى هذه المعاني نجد أن معنى اسم أمين الآمن والموثوق بقوته وآمره وهو أيضاً ذو الفضل والدين والمؤمن والمؤتمن على شيء.

معنى اسم أمين في اللغة العربية

وفقاً لمعاجم اللغة العربية فإن اسم أمين قد جاء على وزن اسم الفاعل من الفعل آمن الذي يختلف معناه على حسب الجملة التي يأتي بها، وعلى سبيل المثال نجد ان معنى اسم آمن في جملة “آمن الرجل” أي اطمأن ولم يخف، وعندما يطمأن الشخص إلى أحد البلدان وأهلها يُقال”أمن فلان البلد” أما عن مصدر الاسم فهو الأمانة.

هل ذكر اسم أمين في القرآن

هل ذُكر اسم أمين في القرآن الكريم؟ هذا السؤال الذي يرغب حاملي الاسم في التعرف عليه لهذا قمنا بالبحث خلال المصحف الشريف الذي لم نجد لاسم أمين ذكر فيه إلا أنه يجب الإشارة إلى أن مصدر اسم أمين قد ورد ذكره في القرآن الكريم العديد من المرات سواء كان في صيغة المفرد “الأمانة” أو في صيغة الجمع”الأمانات”.

كتابة اسم أمين في اللغة الإنجليزية

عندما يرغب أحدنا في كتابة اسم أمين في اللغة الإنجليزية؛ سوف نجد طريقتين صحيحتين يمكن أن نتبعهما لكتابة الاسم بالإنجليزية هما :

  • Ameen.
  • Amin.

دلع اسم أمين

  1. مينو.
  2. ميمو.
  3. نيمو.
  4. مانو.
  5. أمون.
  6. أيمونتي.
  7. ميشو.
  8. ماني.
  9. ميشا.
  10. ميمي.

صفات حامل اسم أمين

  • يتحلى صاحب اسم أمين بالجرأة والشجاعة.
  • من الشخصيات التي يُعتمد عليها كما أنه يتحمل المسؤولية.
  • من أهم صفات اسم أمين أنه صبور للغاية كما أنه طموح ويسعى إلى تحسين حياته.
  • يُقدس الحياة العائلية ويحترم زوجته ويكون قدوة حسنة لأطفاله.
  • يتميز برزانته وعقله الراجح وحكمته الكبيرة.
  • من أكثر عيوب حامل اسم أمين أنه لا يُسامح ولا يعطي فرصة أبداً لأحد أخطأ في حقه.

حكم تسمية أمين في الإسلام

يُعد اسم أمين من أفضل الأسماء العلم على الإطلاق التي يمكن أن نسمي بها أطفالنا في الدين الإسلامي نظراً لمعاني اسم أمين الجميلة والمُستحبة في الإسلام، والدليل على ذلك أنه أحد الصفات التي تحلى بها الرسول الكريم “الأمانة” حيث كان يُصدق بالصادق الأمين لهذا اسم أمين من الأسماء الجائزة شرعاً.

X

التعليقات

      1. العفوا أأأاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالكم هذا الموقع مثقف مميز يستحق الشكر والتقدير ومعسلامه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *