التخطي إلى المحتوى

معنى اسم أنيس وصفات حامل الاسم عبر موقع أسماء الأطفال؛ ظهر اسم أنيس منذ فترة طويلة في الوطن العربي وتم إستخدامه بصورة كبيرة إلا أنه سرعان ما اندثر ولم يعد مُستخدم في الأقطار العربية المختلفة مثله مثل باقي الأسماء العلم العربية التي اختفت في السنوات السابقة مع ظهور الأسماء الحديثة، وحتى يكون موقعنا يقدم النوعيات المختلفة من من الأسماء سوف نقوم خلال هذا الموضوع بعرض كامل معلومات اسم أنيس.

معنى اسم أنيس هو المؤنس اللطيف.

معنى اسم أنيس بالتفصيل

معنى اسم أنيس بالتفصيل هو من يحسن ملاطفة الناس ومجالستهم الذي لديه القدرة على التعامل بلين ورفق مع الآخرين والتحدث معهم بلباقة، وهو أيضاً النديم والصاحب والهادئ الطباع، وكل هذه المعاني تدل على لباقة الشخص الذي يحمل اسم أنيس وأهمية تواجده في المجالس المختلفة.

معنى اسم أنيس في اللغة العربية

معروف أن أصل اسم أنيس هو العربي، وبالتالي من الطبيعي أن نجد معنى لهذا الاسم في اللغة العربية وهو المؤنس الذي يونس غيره ويربط على قلبه ويهدئه، واسم أنيس قد جاء على وزن فعيل من المصدر الأنس الذي يعني اطمئنان القلب وسكنه وهدوئه وعدم الخوف لأن الأنس هو عكس الوحشة والخوف.

كتابة اسم أنيس في اللغة الإنجليزية

عندما كان اسم أنيس يستخدم كثيراً في وقت سابق لم يكن الإهتمام كبير وقتها بطرق كتابة اسم أنيس في اللغة الإنجليزية لهذا قد نجد البعض لا يعلم أن هذا الاسم بالإنجليزية يُكتب بطريقتين هما :

  • Anis.
  • Anees.

دلع اسم أنيس

  1. وينو.
  2. إينو.
  3. ويسو.
  4. سيسي.
  5. سمسم.
  6. سماسم.
  7. سماسيمو.
  8. نينو.
  9. نيسو.
  10. نانو.

أسماء قريبة من أنيس

من خلال معجم معاني الأسماء تعرفنا على العديد من الأسماء العلم القريبة من اسم أنيس سواء في المعنى الخاص به أو في طريقة نطقه في اللغة العربية، وأهم ما يميز هذه الأسماء أن منها ما يُطلق على الذكور مثل اسم أنيس ومنها ما يُطلق على الإناث.

  1. أنس.
  2. ونيس.
  3. أنوس.
  4. ونوس.
  5. مؤنس.
  6. أنيسة.
  7. إيناس.

صفات حامل اسم أنيس

  • يتميز حامل اسم أنيس بأنه لبق في الحديث ويجيد تكوين العلاقات الاحتماعية المختلفة.
  • يحب الحياة العملية وبصفة خاصة تلك الأعمال التي تحتاج إلى عمل إبداعي وفني.
  • من الشخصيات القوية التي يمكن الاعتماد عليها في أصعب المواقف كما أنه يتحمل المسؤولية.
  • صاحب اسم أنيس بار بشدة بوالديه ومتلعق بوالدته التي يعتبرها أهم شخص في حياته.
  • قد يعيب صاحب اسم أنيس أنه لا يثق في الآخرين بسهولة كما أنه لا يسامح أبداً.

حكم تسمية أنيس في الإسلام

جميع المعاني التي تخص اسم أنيس جميلة للغاية ومستحبة في الإسلام لهذا من الطبيعي أن يكون حكم رجال الدين فيما يخص تسمية أنس في الإسلام هو الإجازة دون وجود حرج على من يحمل الاسم.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *