التخطي إلى المحتوى
X

معنى اسم ابتهال وصفات حاملة الاسم نقدمها لحضراتكم من خلال الموقع المتميز موقع مثقف والذي نقوم من خلالة بتقديم كافة معاني الأسماء الجديدة والتي يبحث عنها الآباء والأمهات عند اختيارهم لاسم المولود الذي ينتظرونه حيث ان الكثير من الناس يدققون في اختيار الاسم من ناحية النطق الجميل له.

وأن يكون غير دراج على المسامع وغير متكرر في العائلات، ولكنهم يحتاجون في الحقيقة إلى التعرف على المعنى وراء الاسم لكي يتفادوا المحرمات التي يمكن ان يدل عليها الاسم في حملة الصفات السيئة او يكون معناه سيء أو غير ذلك.

معنى اسم ابتهال

ابتهال من الأسماء الدينية الجميلة التي تعني التقرب إلى الله تعالى والتضرع إليه والدعاء له، وهو اسم اصله عربي مؤنث له العديد من الصفات الجميلة التي تحملها صاحبة الاسم، وهذا كان منتشراً بصورة كبيرة جداً في قديم الزمان.

حيث كانت الناس كل ما يهتمون في البحث عنه لأسماء أبنائهم هو المعنى الحقيقي وراء الاسم، ولهذا اندثر هذا الاسم واختفى منذ فترة كبيرة، ولكنه عاد مرة اخرى في الانتشار نسبةً لمعناه الجميل.

اسم ابتهال في القراَن الكريم

ورد ذكر اسم ابتهال في القراَن الكريم في آية بقوله تعالى ” ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللهِ عَلَى الكاذِبِينَ”، والتي جائت تعبر عن الابتهال والتضرع إلى الله تعالى بالدعاء للانتقام من الكاذبين، ولهذا فان اسم ابتهال له معنى ديني رائع يدل على التضرع إلى الله والدعاء له.

حكم تسمية اسم ابتهال في الإسلام

  • شرع الدين الإسلامي بأن للأطفال حقوقاً شرعية ودينية في انتقاء الأسماء الجميلة لهم مثل اسم ابتهال، والتي لا تدل على الإساءة والظلم في وصفه أو محرماً في معناه، واسم ابتهال من المعاني التي لها دلالة دينية جميلة ومعبرة.
  • ولهذا لا يرى الإسلام أي تعارض مع الشرع الإسلامي أو وجود محرمات في تسمية اسم ابتهال، فهو اسم يدل على الدعاء والتقرب والتضرع إلى الله تعالى.

معنى اسم ابتهال في المنام

تعرفنا على معنى اسم ابتهال في العموم، وتعرفنا ان معناه يدل على التضرع إلى الله تعالى بالدعاء، ولهذا فإن اسم اسم ابتهال لم يرد في كتاب تفسير الأحلام، ولكنه أكد العلماء والمفسرون على المعنى العام للاسم في المنام يدل على تحقيق الأمنيات المرغوبة في الحياة.

صفات حاملة اسم ابتهال

  1. شخصية شفافة وواضحة ولا تحب الغموض والتصنع.
  2. تتمتع بالطيبة والنقاء والقلب الحنون.
  3. تسعى دائماً إلى حب الخير ومساعدة الآخرين والمحتاجين.
  4. شخصية نشيطة وذكية وتحب أنجاز الأعمال والنجاح فيها.
  5. شخصية مضطلعة وتحب العلم والثقافة والقراءة.
  6. من أحب الهوايات لها القراءة والرسم.

كتابة اسم ابتهال باللغة الانجليزية

اسم ابتهال يكتب وينطق بطريقة واحدة وليس هناك أي طرق أخرى لكتابتها باللغة الانجليزية، باسم ابتهال يكتب على النحو التالي:

  • Ibtihal.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *