التخطي إلى المحتوى

معنى اسم الان وصفاته عبر موقع أسماء الأطفال؛ أصبح العديد من الآباء والأمهات يفضلون تسمية أطفالهم بالأسماء الأعجمية بعيداً عن الأسماء العربية التي تم إستخدام معظمها طوال السنوات السابقة على عكس الأسماء الأجنبية التي لم تنتشر بصورة كبيرة حتى الآن في الوطن العربي، وخلال هذا التقرير سوف تتعرفون على اسم أجنبي مميز وجميل ويُصلح للتسمية به في الأقطار العربية وهو اسم آلان.

معنى اسم آلان هو الشخص الوسيم والجميل وهو أيضاً القوي والشجاع.

أصل اسم آلان

على الرغم من أن معنى اسم آلان لم يقتصر على المذكور في السطر السابق إلا أنه يجب أن نوضح أولاً أصل اسم آلان وإلى أي أصل أجنبي، وينتمي اسم آلان إلى أكثر من أصل بالتحديد أصلين هما الإنجليزي والكردي، ولكل من الأصلين المعنى الخاص به والذي سوف نقوم بتوضيحه خلال الفقرة التالية.

معنى اسم آلان بالتفصيل

توجد العديد من المعاني التي تخص اسم آلان والتي وردت جميعها في معجم معاني الأسماء؛ فنجد أن اسم آلان الإنجليزي الأصل يحمل معنى الشخص الوسيم والجميل الذي يمتلك ملامح طيبة ورقيقة وأيضاً هو الإنسان الشجاع والقوي والضخم البنية لأن معنى اسم آلان في الإنجليزية الصخرة كما يوجد معنى آخر خاص باسم آلان في هذا الأصل وهو النبيل.

أما عن معنى اسم آلان في الأصل الكردي فهو معنى واحد فقط على عكس الأصل الإنجليزي وهو الشخص الذي يحمل الراية في مقدمة الجيش، وكان الاسم يُستخدم في الكردية في بداية الأمر كلقب ثم تحول بعد ذلك إلى اسم علم يوحي بعلو المقامة والسمو والرفعة والشجاعة.

اسم آلان مذكر أم مؤنث

مثلما أعتمد معنى اسم آلان على الأصل الذي يعود له فإن نوعية الاسم تعتمد بصورة مباشرة على الأصل؛ لِنجد أن اسم آلان الإنجليزي الأصل يمكن إستخدامه كاسم علم مذكر ومؤنث معاً بينما الاسم في الكردية يُستخدم لنوع واحد فقط وهو الذكور لذلك يَفضل إستخدام آلان كاسم علم مذكر في كلا الأصلين.

كتابة اسم آلان في اللغة الإنجليزية

لا توجد العديد من الطرق التي يُكتب بها اسم آلان في اللغة الإنجليزية، ولكن يوجد طريقتين يمكن اتباعهما لِكتابة الاسم بالإنجليزي سوف تتعرفون عليهما خلال هذه الفقرة فيما يلي :

  • Alan.
  • Allan.

دلع اسم آلان

نتيجة لأن اسم آلان يُمكن أن يطلق على كلا الجنسين؛ سوف تجدون أسماء دلع آلان خلال هذه الفقرة والتي يتناسب بعضها مع الذكور فقط والبعض الآخر يتناسب مع البنات فيما يتواجد عدد من هذه الأسماء تتناسب مع كلا النوعين.

  1. لولو.
  2. لولا.
  3. لالا.
  4. لونا.
  5. لولي.
  6. نولا.
  7. نولي.
  8. نونو.
  9. نوني.
  10. نونا.
  11. نونة.
  12. نالا.
  13. نانا.
  14. أنه.
  15. لوليتا.

صفات صاحب اسم آلان

  • يتحلى صاحب آلان بالأخلاق الرفيعة والتواضع والنفس العزيزة التي تكره الذل.
  • من الشخصيات القوية التي يمكن الإعتماد عليها في أصعب الأمور.
  • صبور للغاية كما أنه طموح ولا ييأس من السعي وراء مبتغى له في حياته.
  • يجيد التخطيط لحياته، ويساعده على ذلك عقله الراجح وآرائه المتوازنة.
  • قد يعيب صاحب اسم آلان عنده الشديد وتمسكه برأيه وعدم التخلي عنه أبداً.

هل اسم آلان حرام

جميع المعاني التي تخص اسم آلان سواء كان في الأصل الإنجليزي أو الأصل الكردي لا يوجد فيها ما هو متعارض مع الدين الإسلامي أو المبادئ الخاصة به كما أن الاسم غير مُقتصر في إستخدامه على دين بعينه سواء كان سماوي أو غير ذلك مما يجعل التسمية باسم آلان في الإسلام جائزة شرعاً وغير محرمة.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *