التخطي إلى المحتوى

معنى اسم بارع Bara وصفات حامل الاسم (المتفوق في علمه) , اسم بارع هو اسم عربي مشتق من كلمة “لامع”. يُعتقد أنها نعمة لحاملها، لأنها تدل على النجاح والذكاء والحكمة. غالبًا ما يُطلق اسم بارا على الأولاد ليرمز إلى الطموح والتميز في المستقبل. يقال إنه يجلب الرخاء والحظ السعيد لأولئك الذين يحتفظون به. يمكن أيضًا استخدام اسم Bara لإظهار الاحترام والإعجاب لشخص حكيم وذكي. يُعتقد أن الأشخاص الذين يحملون اسم بارا هم أشخاص طموحين وحكيمون وناجحون في مساعيهم. وهم معروفون أيضًا بولائهم ونزاهتهم مما يساعدهم على تحقيق أهدافهم. غالبًا ما يُنظر إلى الأشخاص الذين يحملون اسم Bara على أنهم قادة بالفطرة يتمتعون بمهارات قوية في حل المشكلات. إنهم معروفون برؤيتهم الفريدة وغالبًا ما يتم الإشادة بهم لذكائهم وإبداعهم.

معنى اسم بارع المتفوق في علومه ومعارفه.

معنى اسم بارع بالتفصيل

بعد الرجوع إلى معجم معاني الأسماء وجدنا أن اسم بارع يشمل العديد من المعاني وليس المتفوق في العلوم والمعارف فقط والذي أشرنا مسبقاً في هذا التقرير، ومعنى الاسم بالتفصيل هو الفائق في العلم والفضيلة والجمال وأيضاً هو الفصاحة والذكاء.

معنى اسم بارع في اللغة العربية

معنى اسم بارع في اللغة العربية كان أكثر تفصيلاً عما جاء في معجم معاني الأسماء بحيث وجدنا في معاجم اللغة أنت اسم بارع قد جاء على وزن اسم الفاعل من الفعل “يبرع”، ومعنى الاسم هو الرائع والجميل والمميز والمتفوق على الجميع سواء في علمه أو في أفعاله أو في الصفات التي يتحلى بها، وعندما يُقال “حقق نصراً بارعاً” أي أنه حقق نصراً عظيماً وساطعاً يجعل الجميع ينبهر به.

مؤنث اسم بارع

على الرغم من أن مؤنث اسم بارع معروف لدى الجميع وهو “بارعة” إلا أنه كان يجب أن نشير إلى مؤنث الاسم في فقرة خاصة حتى نوضح أن كلمة بارع لا يتم إستخدامها كاسم علم مثل “بارع”، وقد حرصنا موقعنا على الإشارة إلى ذلك بسبب وجود خطأ شائع باستخدام بارعة كاسم علم مؤنث.

كتابة اسم بارع في اللغة الإنجليزية

بسبب وجود ترجمة حرفية لكلمة بارع في الإنجليزية كان يجب أن نوضح طريقة كتابة اسم بارع في اللغة الإنجليزية عندما يكون الأمر متعلق بكونه اسم علم مذكر.

  • Baree’.

دلع اسم بارع

  1. بيبو.
  2. بابو.
  3. بوبو.
  4. بوبي.
  5. بارو.
  6. ريعو.
  7. ريبو.
  8. ريبي.
  9. بوري.
  10. بورتي.

صفات حامل اسم بارع

  • إنسان خلوق ومتواضع لذلك هو محبوب من الجميع.
  • من الشخصيات الهادئة التي تحب الجلوس بمفردها معظم الوقت ولا تحب كثرة الحديث.
  • حامل اسم بارع مثقف من الدرجة الأولى، وهذا نابع من كثرة قراءته واطلاعه في الموضوعات المختلفة.
  • متعلق بشدة بوالديه وبار بهما كما أنه يتميز بإخلاصه المنقطع النظير لمن يحبه.

حكم تسمية بارع في الإسلام

على الرغم من أن اسم بارع لا يحمل أي تعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية كما أنه اسم عربي الأصل إلا أن رجال الدين قد أوضحوا أن تسمية الأولاد المسلمين باسم بارع مكروهة شرعاً بسبب أن الاسم فيه تزكية للنفس، وهو أمر غير مستحب في الإسلام كما أمر الرسول الكريم في عهده بتغيير كافة الأسماء التي كانت تحمل تزكية للنفس.

بعد تعرفكم على اسم بارع المستخدم كاسم علم مذكر؛ هل يكون هذا الاسم هو اسم طفل لكم في المستقبل أم لا ؟ شاركونا في التعليقات بآرائكم المختلفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *