التخطي إلى المحتوى

معنى اسم بدر وصفاتِه عبر موقع mthqf.com ؛ يُعد اسم بدر واحداً من أجمل الأسماء العلم العربية على الإطلاق والتي لا يزال العديد من الأزواج يحبون تسمية أطفالهم بها، ويرجع هذا الأمر إلى العديد من الأسباب أكثرها أن اسم بدر من الأسماء المرتبطة بصورة مباشرة بالدين، وهو ما سوف يتضح أكثر بصورة تفصيلية خلال السطور التالية من هذا الموضوع عندما نسرد كامل تفاصيل الاسم.

معنى اسم بدر هو القمر المكتمل المضيء.

معنى اسم بدر بالتفصيل

على الرغم من أن معنى اسم بدر هو القمر المكتمل المضيء فقط، وهو ما جاء في معجم معاني الأسماء بالإضافة إلى معاجم اللغة العربية إلا أن هذه المعاجم قد أوضحت المعنى بالتفصيل؛ فنجد أن معنى اسم بدر بالتفصيل هو القمر في الليلة الرابعة عشر من الشهر ويكون فيه القمر بكامل هيئته ونوره الشديد.

معنى اسم بدر في القرآن

ذُكر اسم بدر في القرآن الكريم مرة واحدة فقط، وذلك في قوله تعالى [وَلَقَدْ نَصَرَكُمُ اللَّهُ بِبَدْرٍ وَأَنْتُمْ أَذِلَّةٌ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ] ﴿١٢٣ آل عمران﴾، ومعنى اسم بدر هنا ليس المقصود به القمر المتكمل في ليلة الرابع عشر من الشهر بل المقصود هنا غزوة بدر أولى غزوات المسلمين ضد المشركين في عصر صدر الإسلام والذين انتصروا فيها.

اسم بدر مذكر أم مؤنث

على الرغم من انتشار اسم بدر بصورة كبيرة منذ القدم وحتى الوقت الحالي إلا أن هناك حيرة تصيب البعض عن نوعية اسم بدر خاصة أن العرب قديماًَ كانوا يطلقونه على العبيد السود فقط ثم بعد ذلك اطلقوه على الجواري من النساء، وبناء على العرب القدامي أصبح بدر من أسماء الأولاد والبنات معاً.

كتابة اسم بدر في اللغة الإنجليزية

مثلما يُكتب اسم Badr بسهولة وبطريقة واحدة في اللغة العربية بدون الحاجة إلى تشكيل؛ يُكتب اسم بدر في اللغة الإنجليزية بطريقة واحدة فقط أيضاً هي:

  • Badr.

دلع اسم بدر

  1. بدورة.
  2. بودي.
  3. بودا.
  4. دوبي.
  5. بيبو.
  6. دودو.
  7. دودي.
  8. دودا.
  9. ديدو.
  10. ديرو.
  11. دورا.
  12. دوري.

صفات اسم Badr

  • من الشخصيات التي يُعتمد عليها ويمكن أخذ رأيه في العديد من الأمور المختلفة.
  • طموح للغاية ويرغب في تحقيق ذاته وبناء شخصية مستقلة عمن حوله.
  • يتميز بأسلوبه الراقي واللبق الذي يجعل من حوله يحبونه ويحترمونه بشدة.

بناء على ما قدمناه من الموضوعات السابقة عن معاني الأسماء؛ هل لديكم أي مقترحات تخص المحتوى الذي نقدمه من خلال موقعنا ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *