التخطي إلى المحتوى

معنى اسم بدران وصفات حامل الاسم عبر موقع أسماء الأطفال؛ قد يكون اسم بدران من الأسماء العلم الغير مستخدمة في السنوات الأخيرة إلا أن هذا لا يمنع وجود عدد من الأشخاص المتواجدين والذين يحملون هذا الاسم،.

وبناء عليه حرص موقعنا على جمع كامل المعلومات التي تخص اسم بدران لعرضها في هذا التقرير خاصة أن الوقت الذي شاع فيه استخدام اسم بدران كان الأشخاص غير مهتمين بمعاني الأسماء وتلك التفاصيل التي باتت هامة في الفترة الأخيرة.

معنى اسم بدران هو القمران المضيئان والمكتملان.

معنى اسم بدران بالتفصيل

جاء في معجم معاني الأسماء أن معنى اسم بدران بالتفصيل هو الرجل المسرع في مشيته إلى شيء والذي يسبق الجميع كما يمكن أن يكون الاسم في صورة المثنى للاسم العلم “بدر” إلا أن الاسم في هذه الحالة حرف الدال يُنطق في الاسم مخففاً “بَدران” على عكس المعنى الأول الذي يُنطق فيه حرف الدال مضخماً.

معنى بدران في اللغة العربية

كان معنى اسم بدران في اللغة العربية أكثر تفصيلاً عما جاء في معجم معاني الأسماء حيث أوضحت هذه المعاجم أن اسم بدران قد جاء من الفعل بدر الذي يأتي بأكثر من معنى منهم أسرع إلى أو عاجل به أو صدر منه بالإضافة إلى المعنى الآخر وهو أن الاسم هنا مثنى البدر، وهو القمر في الليلة الرابعة عشر من كل شهر والتي يكون فيها مكتملاً.

كتابة اسم بدران في الإنجليزية

عندما يرغب أحدهم في كتابة اسم Badran في اللغة الإنجليزية؛ سوف يجد طريقة واحدة فقط وهي:

  • Badran.

 دلع اسم بدران

  1. بيدو.
  2. دارو.
  3. دادو.
  4. ديدو.
  5. بَدور.

صفات حامل اسم بدران

  • متسرع في قراراته ومندفع للغاية.
  • من الشخصيات الجادة التي يمكن الاعتماد عليها.
  • لا يثق في الأخرين بسهولة لهذا نجد أن دائرة معارفه محدودة للغاية.

حكم بدران في الإسلام

جاء حكم تسمية Badran في الإسلام مشابهاً بصورة كبيرة لحكم التسمية الخاص باسم بدر لأن أحد معاني اسم بدران أنه مثنى لهذا الاسم، وهو أن اسم بدران من الأسماء الجائزة شرعاً ويستحب التسمية بها عن العديد من الأسماء العلم الأخرى خاصة تلك التي تعود إلى الأصول الغير عربية.

يسعدنا دائماً الإجابة على أي سؤال ترغبون في التعرف عليها فيما يخص معاني الأسماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *