التخطي إلى المحتوى

حرف الطاء هو أحد الأحرف الهجائية في اللغة العربية، وتأتي في المرتبة السادسة عشرة بين بقية الأحرف. وهو حرف موصول وغير منقوط، ويختلف عن حرف الظاء في عدم وجود النقطة. تُكتب بالإنجليزية “T” مثل حرف التاء. وهناك العديد من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الطاء وسنتعرف عليها في هذا المقال.

الطاووس هو نوع من أنواع الطيور ويتبع فصيلة الدجاج.
الطبسون هو نوع من أنواع الثدييات الصغيرة.
الطاكن هو نوع من أنواع الحيوانات الثدية ويتبع فصيلة الظلفيات.
الطريشة هو نوع من الأفاعي السامة والخطيرة.
الطهر هو أحد أنواع الحيوانات الثدية.

طل: حيوان بحرف الطاء ساعدني
طل: حيوان ثديي صغير، يشبه القوارض ولكنه ليس قارضاً. يشبه الفيل في بعض الصفات على الرغم من الاختلاف في الحجم. لديه ثلاثة أنواع فقط وهو مهدد بالانقراض.
طاكن: حيوان ثدي ينتمي إلى فصيلة الظلفيات، كبير الحجم وله قرون، يشبه الثور. الموطن الأصلي له في الصين. يعيش في مجموعات تحت قيادة ذكر كبير.
طنة: حيوان لاحم يعيش في الأصداف، يشبه الحلزون.

حيوان زاحف بحرف الطاء

الطريشة هي نوع من الأفاعي الخطيرة والسامة تتميز بوجود قرون فوق رأسها تعيش في الصحراء وتنتشر بشكل ملحوظ في مصر تُسمى أيضًا بأفعى الحراشف المنشارية في السعودية، يُطلَق عليها اسم “أم جنيب” تُصدِر صوتًا يُشبه الفيح الذي ينتج عن احتكاك جسمها ببعضه.

اسم طائر بحرف الطاء

الطاووس هو نوع من الطيور ينتمي إلى فصيلة الدجاج. يتميز بذيل يمكنه فتحه ليشكل شكل مروحة. تتميز ألوانه بالألوان الزاهية والمبهجة للغاية. وهذه الخاصية محصورة فقط في الذكور، بينما الإناث لديها ذيل قصير ولا تمتلك ألوان جميلة. يعتبر الطاووس من الطيور ذات الحجم الكبير. يتغذى على الحبوب والحشرات الصغيرة وبعض الديدان. يرفع الطاووس الذكر ذيله ويتباهى به أمام الأنثى لجذبها للتزاوج. يصنف ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض.

اسماء حيوانات بحرف الطاء

الطاكن:
واحدة من ثدييات الظلفيات نوع، وهو حيوان كبير يحمل قروناً ويشبه الثور. يأتي من الصين أصلاً ويعيش في مجموعات تحت قيادة ذكر كبير.

الطنة:
نوع من الحيوانات الرخوة التي تعيش في الأصداف وتشبه الحلزون.

الطهر:
واحدة من ثدييات الحيوانات، والتي توجد منها فصيلة تعيش في سلطنة عمان والإمارات. وهي تشبه الثور قليلاً وتتبع فصيلة البقر. إنها حيوان عاشب يتغذى على النباتات ويعيش في مجموعات. وهي حيوان مهدد بالانقراض.

بعد أن تعرفنا على أسماء حيوانات بحرف الطاء، نتمنى أنك قد حصلت على المعلومة التي تبحث عنها. نحن نسعد بأن تشاركنا رأيك وتعليقاتك حول هذا الموضوع الممتع. يمكنك التعبير عن آرائك ومشاركة المزيد من المعلومات والحقائق المثيرة في قسم التعليقات أسفل المقال. نحن نتطلع إلى مشاركتك ومساهمتك في إثراء هذا المحتوى.