التخطي إلى المحتوى
محتويات

طريقة التجسس على محادثات الواتس اب معلومة مهمة وليس كل من يبحث عن معرفة تلك المعلومات شخص سيء.. حيث إن الواتس اب من أكثر منصات المراسلة سهولة في التعامل وأكثرها استخدامًا في العالم، ولهذا سنتناول اليوم طريقة التجسس على محادثات الواتس اب بالإضافة إلى طرق حماية جهاز الخاص من الاختراق من خلال موقع مثقف.

التجسس على محادثات الواتس اب

 

يعد (WhatsApp) أكثر منصات المراسلة الفورية شيوعًا في وقتنا الحالي.. و باستخدامه يمكنك إرسال الرسائل واستلامها وإجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية عبر الإنترنت ومشاركة الملفات والاتصال بالعائلة والأصدقاء.. ويرجع ذلك لسهولة التعامل معه وكونه متاح للجميع.. مما أدى إلى كونه مطمع لأي شخص يريد سرقة البيانات من منصة الاتصالات الشهيرة واتس اب.

على الرغم من أن معظم عمليات القرصنة يرتكبها مجرمو الإنترنت.. إلا إنه قد يكون لديك سبب مشروع لقراءة رسائل شخص آخر دون أن يكون لديك حق الوصول إلى هواتفهم…ومعرفة طريقة التجسس على محادثات الواتس اب الخاصة به.

أصبح اختراق رسائل (WhatsApp) لشخص آخر دون امتلاك هاتفه الخلوي ممكنًا في المقام الأول بسبب التقدم التكنولوجي. عادةً أفضل طريقة في اكتشاف ما يفعله شخص ما عبر الإنترنت هو إما محاولة النظر إلى هاتفه أثناء استخدامه أو حتى استئجار متسلل (هاكر) محترف للتجسس على هواتفه.. وكلا الخيارين مكلفان فقد يتم ضبطك وأنت تحاول التجسس عليهم وإحراجك أو قد يقوم المتسلل عن غير قصد بتدمير جهاز الهدف.

يمكنك الآن التجسس على رسائل (WhatsApp) الخاصة بشخص ما دون التعرض لأي خطر، وهذا باتباع الخطوات المطروحة في الفقرات التالية…

اختراق محادثات الواتس اب عن طريق متصفح كروم

يمكنك اختراق محادثات الواتس اب الخاصة بطفلك أو زوجك بسهولة باستخدام محرك بحث كروم بالطريقة التالية:

  1. افتحي متصفح Chrome الخاص بكِ واكتبي عنوان الويب (whatsapp.com)
  2. سيتم توجيهك إلى إصدار الويب من (WhatsApp).
  3. احصلي على هاتف طفلك أو زوجك لبضع دقائق.
  4. يمكنك فتح تطبيق (WhatsApp) الخاص به بالنقر فوق الرمز الخاص بالتطبيق في هاتفه.
  5. بمجرد أن تتمكنِ من الوصول إلى هذا.. اضغط فوق الثلاثة نقط المرتبة رأسيًا وحددي من بين قائمة العناصر المدرجة (WhatsApp Web).
  6. سيظهر ماسح ضوئي QR تلقائيًا.. قومي بتوجيه كاميرا الهاتف مقابل رمز الاستجابة السريعة المعروض في متصفح Chrome.
  7. حددي “احتفظ بتسجيل الدخول” الموجود في مربع صغير أسفل رمز الاستجابة السريعة لتتمكني من قراءة الرسائل الخاصة به لفترة طويلة.

بمجرد اتباع هذه الخطوات ، سيتم إرسال جميع رسائل WhatsApp مباشرة إلى شاشة متصفح كروم الخاص بكي.. يجب عليكِ الحذر حيث إنه يتم إخطار المستخدم بهذا النشاط.

تجسس على رسائل WhatsApp عن طريق رفع (الشات)

هذه الطريقة شبيهة بالطريقة الأولى.. وهي تناسبك في حال كان لديك أقل من دقيقة للوصول إلى الجهاز المستهدف بشكل سري.. حيث لا يلزم سوى نصف دقيقة لاختراق WhatsApp الخاص بالفرد.. ولكنه يتيح لك قراءة الدردشة التي لم تتم إزالتها بواسطة الهدف بالطريقة التالية:

  1. قم بتشغيل تطبيق WhatsApp على الجهاز المستهدف وافتح الدردشة التي تريد قراءتها.
  2. ستجد رمز “القائمة” في الزاوية العلوية اليسرى من الدردشة.
  3. انقر فوق المزيد ثم رفع الدردشة.
  4. ثم حدد رفع الدردشة مع أو بدون وسائط.
  5. حدد حساب (Gmail) الخاص بك وأدخل عنوان بريدك الإلكتروني.. ثم انقر فوق “تصدير”.
  6. إذا حددت الدردشة مع ملفات الوسائط.. فسيتم إرفاق جميع الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية بالبريد الإلكتروني وسيتم تحميل النصوص من الدردشات بصيغة txt.

التجسس باستخدام WhatsApp Scan Pro

يمكن أيضًا اختراق WhatsApp عن بُعد دون الوصول إلى الجهاز باستخدام WhatsApp Scan Pro بالطريقة التالية:

  1. ينشئ WSP builder فيروس مخفي في رابط بداخله صورة.. من الأفضل استخدام صورة الهدف حتى يهتموا ويفتحوا الملف.
  2. يرسل المجرم الصورة إلى الضحية عبر WhatsApp.
  3. يتم فتح ملف الفيروس على الجهاز المستهدف.
  4. يتصل الهاتف المستهدف بالمتسلل.. ويبدأ في تلقي رموز QR التي يتم مسحها ضوئيًا في برنامج مراسلة الضحية، مما يمكنه من الجسس على الرسائل باستخدام (WhatsApp web).

قراءة رسائل WhatsApp للأيفون

تحتاج أولًا إلى معرفة تفاصيل تسجيل الدخول إلى iCloud للمستخدم المستهدف إذا كنت تريد التجسس على محادثاته بنجاح ثم القيام بالتالي:

  1. يمكنك بسرعة وسهولة إنشاء حساب باستخدام mSpy أو Flexispy
  2. اشترك في أي باقة دفع تناسبك
  3. قم بتعبئة بيانات الهاتف المطلوبة ومعرف Apple وكلمة المرور

بعد التسجيل بنجاح.. يمكنك مراقبة جميع الرسائل منها رسائل SMS التقليدية والمحادثات الأون لاين لجميع شبكات التواصل الاجتماعي… كما يمكنك استرداد الرسائل المحذوفة مسبقًا إذا كان المستخدم المستهدف يحذف الدردشات بعد قراءتها.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

طريقة اختراق WhatsApp بالرقم فقط

من الممكن أن تقوم باختراق حساب WhatsApp باستخدام رقم هاتف الهدف فقط.. بالطريقة التالية:

  1. اذهب إلى متجر التطبيقات Play Store.
  2. قم بتحميل WhatsApp Sniffer & Spy Tool 2016.
  3. بعد عملية التثبيت.. افتح التطبيق وأدخل رقم الشخص الذي ترغب في اختراقه.
  4. انتظر لبضع دقائق حتى تتم معالجة الرقم.
  5. انقر على “خيار التحقق”.
  6. بعد القيام بذلك ، يمكنك الآن الوصول إلى جميع الرسائل المرسلة والمستلمة.

حماية محادثات واتس اب الخاصة بك من القرصنة

يعد وضع طرق أمان إضافية على حساباتك الشخصية أمرًا سهلًا.. لكنها لن تحميك من اختراق خطير..  مثل ذلك الذي أصاب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس.

ما سيفعله هو وضع طبقة أخرى من الحماية إذا تمكن شخص ما من استخدام الخدع لمشاركة رمز الأمان الخاص بك.. وهي عملية تُعرف باسم “القرصنة الاجتماعية”.

من المفترض أن استرداد حساب WhatsApp الخاص بك أمرًا سهلًا..  فقط أدخل رقم هاتفك في التطبيق واجعله يرسل لك رمزًا مكونًا من ستة أرقام.

إن المشكلة تتمثل في (الهاكرز) الذين بإمكانهم إرسال بريد مزعج (Spam)  إلى رقمك بعدة رموز غير صحيحة والتي تتكون من ستة أرقام بحيث يتم قفل حسابك لمدة تصل إلى 12 ساعة.

في حالة عدم وضع رقم تعريف شخصي خاص بك.. يترك هذا للمهاجم الحرية في إعداد رقم خاص به على حسابك..  مما يؤدي إلى إغلاق الحساب الخاص بك  لمدة سبعة أيام في المجموع.

هناك قاعدتين يجب عليك اتباعهما للحفاظ على حسابك آمن:

  • إياك أن تشارك رمز WhatsApp الذي يتكون من ستة أرقام مع أي شخص.. حيث إنه لا يوجد سبب شرعي لأى أحد لطلب الرمز الذي يرسله WhatsApp إليك عبر الرسائل القصيرة.
  • في حالة حدوث اختراق لحسابك فإن وضع رقم تعريف شخصي.. بمثابة حائط أمان لمنع شخص ما من تسجيل الدخول إلى حسابك.

اتبع التعليمات التالية لإعداد رقم تعريف شخصي

  • يجب عليك فتح تطبيق WhatsApp والنقر على الثلاثة نقاط المتواجدين في أعلى يمين الشاشة.
  • ثم انقر على “الإعدادات”
  • بعد ذلك اختار “الحساب”
  • ثم اختر “التحقق بخطوتين”.
  • اضغط على “تفعيل”
  • في النهاية اختر رقم التعريف الشخصي المكون من ستة أرقام.

هكذا نكون قد تناولنا طريقة التجسس على محادثات الواتس اب.. وطريقة اختراق محادثات الواتس اب الخاصة بشخص آخر باستخدام متصفح كروم.. وطريقة اختراق محادثات الواتس لفرد آخر عن طريق رقم تليفونه فقط.. كما أننا وضحنا طرق حماية محادثات الواتس أب الخاص بك من القرصنة، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.