التخطي إلى المحتوى
محتويات

يُعتبر التهاب القولون من الأمراض الشائعة والمؤلمة التي يُعاني منها العديد من الأشخاص، ولذلك يبحث الكثيرون عن طرق لعلاج هذا المرض، ومن بين هذه الطرق العلاجية تكمن فوائد الأعشاب الطبيعية في تخفيف الأعراض والحد من تفاقم المرض. فمن خلال تناول الأعشاب الطبيعية المناسبة، يمكن تقليل نسبة الالتهاب في القولون وتحسين صحته. ومن بين الأعشاب الفعالة في علاج التهاب القولون: أوراق النعناع، ورق الألوة فيرا، الزنجبيل، الكركم، والريحان. ويُنصح بتقسيم تناول الأعشاب إلى ٣ أو ٤ أجزاء يومياً ولاستشارة الطبيب وتجنب الأطعمة المسببة للالتهابات.

اعشاب علاج القولون نهائيا 2024

يتعرض القولون بالكثير من الالتهابات، ومن أشهر أنواع التهاب القولون هو التهاب القولون التقرحي الذي يصاب به معظم الرجال والنساء نتيجة الإصابة بالتهاب غشاء المستقيم المخاطي المصاحب بحالات الإمساك أو الإسهال، لذا يجب العلاج منه سريعاً حتى لا يتفاقم الأمر ويحدث مضاعفات خطيرة منها سرطان القولون، لذا سنعرض أسباب المرض، وطرق علاجه بالأعشاب الطبيعية:

اسباب التهاب القولون التقرحي 2024

  • عدم تناول أغذية صحية مفيدة لتحسين حركة الهضم، وعند الإهمال في تناول الأطعمة الصحية، سوف يسبب إمساك أو إسهال.
  • الإكثار من تناول الأدوية مثل المسكنات، والمضادات الحيوية التي تقتل البكتيريا المفيدة التي تساعد على حركة الأمعاء بشكل أفضل.
  • تناول الأطعمة الحريفة التي تسبب في التهاب القولون على المدى البعيد.
  • التوتر والقلق وسوء الحالة النفسية من أكثر الأشياء التي تسبب التهاب بالقولون.

علاج التهاب القولون بالأعشاب 2024

  • الحلبة: عند تناول مشروب الحلبة يومياً وخاصةً بعد الوجبات، يساعد على التخفيف من الأعراض المصاحبة لالتهاب القولون.
  • قشر الرمان مع حبة البركة: ملعقة صغيرة من قشر الرمان المطحون مع نصف ملعقة من حبة البركة ويضاف على كوب من الماء الدافئ، ويمكن تحليته بملعقة عسل طبيعي، ويفضل تناول كوبين في اليوم.
  • عصير العرقسوس: من أفضل المشروبات التي تساهم في علاج التهاب القولون التقرحي والعصبي أيضاً، لذا يجب تناول 3 مرات يومياً بعد الوجبات.

علاج القولون العصبي مجرب 2024

يبحث العديد من الأشخاص عن علاجات طبيعية بعيداً عن أدوية المسكنات التي تسبب مشاكل كثيراً للكلى والكبد، ولهذا السبب أثبت الطب البديل نجاح مميز في شفاء العديد من الأمراض أهمها علاج القولون العصبي من خلال الآتي:

مشروب الشمر الدافئ

الشمر إحدى الأعشاب الطبيعية الآمنة التي لها دور فعال في علاج القولون العصبي.

لديه القدرة على التخلص من الغازات التي تسببها الفطريات، بالإضافة إلى مهدئ للقولون وللجسم كله.

يجب تناوله ثلاث مرات، وذلك لتمتع بفوائده الكثيرة للجسم وليس لعلاج القولون فقط.

مشروب أوراق النعناع

يحتوي أوراق النعناع على مكونات مهدئة لتقلصات والانتفاخ الذي يسببه التهاب القولون.

يتمتع بخصائص مذهلة في علاج التهاب القولون بالتدريج حتى الشفاء تماماً من ذاك الالتهاب.

يفضل تناول مشروب النعناع بعد كل وجبة بمقدار ثلاث مرات يومياً.

تمت الإجابة على أسئلة القراء علاج التهاب القولون بالاعشاب 2024 ونتمنى مشاركتنا تجاربكم في استخدام الأعشاب في علاج الأمراض المختلفة من خلال التعليق أسفل المقال