التخطي إلى المحتوى

يتمثل علاج الحبوب في المناطق الحساسة عند الرجال في عدد من العلاجات منها الطبي، ومنها الطبيعي، ومنها ما يتم تحضيره بالمنزل لذا سيصحبكم موقع مثقف عبر جولة قصيرة لنتعرف سويًا من خلالها على ما هو علاج الحبوب عند الرجال، وكيفية الوقاية من الإصابة بذلك المرض.. كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

علاج الحبوب في المناطق الحساسة

علاج الحبوب في المناطق الحساسة عند الرجال

يسأل الكثير من الناس ما هو علاج الحبوب في المناطق الحساسة عند الرجال.. تكمن إجابة ذلك السؤال في كون وجود أنواع كثيرة من العلاجات النوع الأول هو الطبي مثل عقار إيفرمكتين، عقار الملاثيون، عقار ديفلوكان وأوبيزول، والمضادات الحيوية.. كما يوجد بعض الكريمات المستخدمة في ذلك الأمر مثل كريم فيوسيكورت، وكريم فيوسيدرم.

ليس ذلك وحسب.. فإلى جانب ذلك يوجد بعض الوصفات الطبيعية مثل المحلول الملحي، الشوفان، خل التفاح، زيت الشاي، وزيت الجوز.

بالإضافة إلى ما سبق يوجد بعض الوصفات المنزلية الموجودة منذ القدم ويتم استخدامها في ذلك الشأن مثل هلام الصبار، البكورية الطبية، معجون الأسنان، والفازلين.. فيما يلي سنوضح لكم مفعول كل علاج على حدة وطريقة استخدامه.

عقاقير علاج الحبوب في المناطق الحساسة عند الرجال

يوجد بعض العقاقير التي من شأنها أن تقوم بمعالجة الحبوب بالمناطق التناسلية عند الرجال، وفيما يلي سنعرض لكم أبرز تلك العقاقير وهي:

عقار إيفرمكتين

يعد عقار إيفرمكتين هو أحد العقاقير التي تساهم في التخلص من الحبوب، والتهيجات التي تصاحبها.. لذا ينصح به الأطباء المرضى الذين يعانون من تلك المشاكل.

عقار الملاثيون

يعتبر عقار الملاثيون هو أحد العلاجات الموضعية التي يتم وضعها على طبقة الجلد مباشرة، والتي من شانها أن تقوم بإزالة التهيجات التي تصاحب الحبوب في المناطق التناسلية عند الرجال، ولكن التأثير الخاص به ليس قويًا إلى حد ما.

ديفلوكان وأوبيزول

ينصح الأطباء المرضى المصابون بوجود بعض الحبوب في المناطق التناسلية بضرورة استخدام ديفلوكان وأوبيزول؛ حيث إنه يساعد على التخلص التام من الفطريات المسببة لوجود تلك الحبوب.. مما يساعد على عودة الشخص للعودة لممارسة حياته بشكل طبيعي.

المضادات الحيوية

يلجأ الأطباء إلى وصف بعض المضادات الحيوية لمرضاهم الذين يعانون من بعض المشاكل حيال ذلك الأمر، ولكن قبل استخدامها يجب على المريض ألا يستمر بالحكة لوقت طويل.. حتى لا يتفاقم الأمر أكثر وأكثر.

يعد المضاد الحيوي انتبيوتك هو أقوى المضادات الحيوية التي ينصح الأطباء باستخدامها.. يتم استخدامه عند وجود التهابات شديدة في منطقة العانة.

كريمات علاج الحبوب في المناطق الحساسة عند الرجال

ينصح الأطباء بضرورة استخدام بعض الكريمات في المناطق الحساسة التي تعاني من وجود بعض الحبوب؛ حيث إنه من شأن تلك الكريمات أن تقوم بتقليل الالتهابات والتهيجات.. فيما يلي سنذكر لكم أفضل الكريمات التي ينصح باستخدامها، والتي تتمثل في:

كريم فيوسيكورت

يعد كريم فيوسيكورت هو أحد أهم الكريمات المستخدمة في علاج الفطريات الموجودة في كافة أجزاء الجسم.

كما إنه يقوم بإزالة الاحمرار الذي يرتبط بتلك المنطقة.. ليس ذلك وحسب بل إنه يساعد على التخلص من الحكة المستمرة بمنطقة العانة، وذلك لما يحتويه من مضادات للحكة والتي تعمل على منع انتشارها.. ينصح أن يتم استخدام ذلك الكريم مرتين يوميًا للمرضى.. الأولى عند الاستيقاظ والثانية قبل النوم مباشرة.

كريم فيوسيدرم

يعتبر كريم فيوسيدرم من أفضل الكريمات التي ينصح الأطباء باستخدامها رفقة كريم فيوسيكورت؛ حيث إنه يقوم بإزالة التهيجات الخاصة بمنطقة العانة، وذلك من خلال معالجة الأكزيما.. الصدفية.. الطفح، وينصح الأطباء بغسل المنطقة الحساسة قبل ان يتم وضع الكريم عليها.. بالإضافة إلى تجفيفها جيدًا.. من ثَم تبدا بوضع الكريم وتتركه حتى يجف.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

علاج الحبوب في المناطق الحساسة بالطرق الطبيعية

يوجد بعض الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها علاج الحبوب في المناطق الحساسة عند الرجال.. فيما يلي سنعرض لكم كافة تلك الطرق، والتي تتمثل في:

الشوفان

يعد الشوفان هو أحد الوسائل الطبيعية التي بإمكانها أن تقضي على الحبوب الموجودة بمنطقة العانة.. كما يزيل الاحمرار الذي يحيط بتلك المنطقة.. كل ما عليك فعله هو تفتيت الشوفان ومزجه مع بعض الملح، وبعد الانتهاء من ذلك قم بوضع الخليط فوق قطعة من الشاش واغمرها بالماء.. من ثَم قم بمسح المنطقة التي تعاني من الالتهاب بها.

المحلول الملحي

يلجأ الكثير من الناس إلى استخدام المحلول الملحي عند وجود بعض الحبوب في المناطق الحساسة لديهم؛ حيث إنه من شأنه أن يقوم بالتخلص من الحكة والتهيجات التي تصيب منطقة العانة.

كل ما عليك فعله هو ان تقوم بإحضار ربع لتر من الماء وتضيف إليه ملعقة من الملح.. ثم قم بوضعه على النار.. بعد وقت قليل قم بغمس فوطة مخصصة بذلك الماء ونظف بها المنطقة الحساسة التي تعاني من وجود الالتهاب.

زيت الشاي

تعتبر شجرة الشاي أحد الموارد الطبيعية التي يستمد منه بعض العلاجات مثل زيت الشاي.. يستخدم ذلك الزيت في علاج الحكة والحبوب التي توجد بالمناطق الحساسة.

كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإحضار قطنة معقمة وأضف إليها بعض قطرات ذلك الزيت.. من ثم قم بتمريرها على المنطقة التي تعاني من انتشار الحبوب، ولكن احذر من أن تقوم بتطهير المنطقة قبل جفاف زيت الشاي تمامًا حتى لا يزول مفعوله.

خل التفاح

يعد خل التفاح من أهم الطرق الطبيعة المتوافرة لجميع الأشخاص، والتي يظهر تأثيرها في القضاء على الحبوب الموجودة بمنطقة العانة سريعًا.. كل ما عليك فعله هو إضافة 100 جم من خل التفاح إلى البانيو الخاص بك.. من ثَم قم بالجلوس بداخله لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.. يرجى الانتباه إلى ضرورة أن يكون الماء دافئًا حتى تؤتي الطريقة نتائجها المرجوة.

زيت الجوز

يعد زيت الجوز من الزيوت الطبيعية التي تستخدم للتخلص من الحبوب الموجودة بالمناطق الحساسة عند الرجال، ذلك نسبة إلى ما تحتويه من حمض اللوريك الذي يعمل على إزالة الالتهابات ويقوم بترطيب الجلد.. كل ما عليك هو أن تقوم بتوزيع الزيت بشكل جيد على منطقة الالتهاب قبل النوم مباشرة بشكل يومي، وعند الاستيقاظ قم بالاغتسال وتنظيف تلك المنطقة.

علاج الحبوب في المناطق الحساسة بالوصفات المنزلية

بخلاف الطرق الطبية والطبيعية.. يوجد بعض الوصفات المنزلية الموجودة منذ القدم.. والتي من شأنها أن تقوم بالتخلص من الحبوب في المناطق الحساسة، وتتمثل تلك الطرق في:

هلام الصبار

يعد هلام الصبار من الوصفات التي يتم استخدامها منذ قديم الأزل، وذلك من أجل التخلص من حبوب المناطق الحساسة.. يرجع ذلك نسبة إلى مادة الكولاجين التي يحتوي عليها والتي تعمل على التخلص من الحكة.. بالإضافة إلى إنتاج أنسجة جديدة.. كل ما عليك هو أن تقوم بإفراغ الهلام من فروع الصبار.. من ثَم قم بإضافته إلى منطقة العانة، ولكن يشترط المواظبة على ذلك الأمر باستمرار حتى تذهب تلقائيًا.

البكورية الطبية

تحتوي البكورية الطبية على نسبة كبيرة من المواد التي تمنع أكسدة المناعة، وتقف عائقًا أمام الميكروبات.. لذلك يتم استخدامها في التخلص من الحبوب الموجودة بالمناطق الحساسة.

معجون الأسنان

يتم استخدام معجون الأسنان في التخلص من الحبوب الموجودة بمنطقة العانة.. كل ما عليك فعله هو إضافة بعض المعجون إلى منطقة الالتهاب كل يوم ليلًا، ولكن قم بتوزيعها بانتظام.. من ثَم قم بتطهيرها في صباح اليوم التالي.

الفازلين

يعتبر الفازلين من الطرق المتعارف عليها من أجل التخلص من الحبوب التي توجد بالمناطق الحساسة ومنع انتشارها.. كل ما عليك فقط هو إضافة بعض الفازلين إلى الحبوب.. من ثَم قم بتغطيتها جيدًا، وسرعان ما سيظهر المفعول.

كيفية الوقاية من حبوب المناطق الحساسة

حتى تتجنب الإصابة بظهور حبوب في منطقة العانة الخاصة بك.. يتوجب عليك أن تقوم باتباع النصائح التالية، والتي تتمثل في:

النظافة المستمرة

يتوجب عليك أن تقوم بالاستحمام باستمرار.. حتى تتخلص من البكتيريا التي تتوغل داخل منطقة العانة، والتي من شأنها أن تتسبب في ظهور الحبوب في تلك المنطقة؛ لذا ينصح أن تحافظ على نظافتك الشخصية بشكل منتظم.

إزالة شعر العانة

يجب عليك أن تقوم بإزالة شعر العانة بشكل مستمر، وذلك حتى لا تتراكم بها البكتيريا.. ويظهر بها الحبوب والتي تؤدي إلى زيادة الحكة مسببة تهيج بتلك المنطقة؛ لذا احمي نفسك من البداية.

استخدام المرطبات

يتوجب عليك أن تقوم باستخدام المواد المرطبة باستمرار.. حتى تحافظ على نفسك من الإصابة بوجود حبوب في منطقة العانة؛ حيث إنها من شأنها أن تمنع ظهور تلك الحبوب وتعمل على ترطيب تلك المناطق، ومن أمثلة تلك المرطبات زيت الجوز وهلام الصبار.

ارتداء الملابس القطنية

يستحسن ارتداء الملابس القطنية حتى تقي نفسك من الإصابة بالحكة والتسلخات، وبذلك تحد من وجود البكتيريا بتلك المنطقة.

سرعة التجفيف

عند قيامك بغسل منطقة العانة.. يتوجب عليك أن تقوم بتجفيفها سريعًا؛ حيث إن ارتداء الملابس وتلك المنطقة لا زالت مبللة قد يؤدي إلى وجود البكتيريا بها.. مما يتسبب فيما بعض في ظهور الحبوب.

بذلك نكون قد أوضحنا لكم ما هو علاج الحبوب في المناطق الحساسة عند الرجال سواء بالطريقة الطبية المتمثلة في العقاقير مثل عقار إيفرمكتين، أو الكريمات مثل كريم فيوسيكورت، أو من خلال الطرق الطبيعية الذي يعد الشوفان هو إحداها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *