التخطي إلى المحتوى
محتويات

هل تحتاج إلى الحصول على العنوان الوطني؟ يمكنك الآن استخراجه بسهولة من خلال خدمة النفاذ الوطني الموحد 1445. يمكنك أن تفعل ذلك إلكترونيًا عن طريق منصة أبشر. كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى الموقع الرسمي للنفاذ الوطني الموحد وتسجيل الدخول باستخدام رقم هويتك أو رقم إقامتك أو اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك. بعد ذلك، انقر على صندوق تسجيل الدخول وانتقل إلى خدمات البريد السعودي واختر عنوانك الوطني. إنه سهل وبسيط!

منصة أبشر للنفاذ الوطني الموحد

هل أنت مهتم بالحصول على أكثر من 330 خدمة تقدمها وزارة الداخلية؟ إذن منصة أبشر هي المكان المثالي لك. تستغرق عملية التسجيل بضع دقائق فقط، ويمكنك تفعيل حسابك بمساعدة موظفي مكاتب التنشيط (جوازات السفر – الحالة) في المناطق أو البنوك أو أجهزة الخدمة الذاتية. بعد التسجيل، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل الاستعلام عن خدمات الجوازات، وخدمات المرور، وخدمات شؤون المغتربين، و خدمات الأحوال المدنية، والمزيد. فلماذا تنتظر؟ اشترك في أبشر اليوم واستمتع براحة الوصول إلى الخدمات الإلكترونية وأنت في منزلك!

طريقة تسجيل في منصة ابشر

عند التسجيل في خدمة مع أبشر، من المهم إدخال المعرف الشخصي أو رقم الإقامة بشكل صحيح. إذا أدخلت رقم هاتف محمول غير صحيح، فستفشل عملية التسجيل. من المهم أيضًا التأكد من أنك تستخدم هويتك عند التسجيل وليس هوية شخص آخر. عند إنشاء اسم مستخدم وكلمة مرور، تأكد من اتباع إرشادات سياسة كلمة المرور لضمان بقاء حسابك آمنًا. من المهم أن تتذكر أنه لا يمكن تعديل اسم المستخدم بعد إكمال عملية التسجيل، لذا اختر بعناية. أخيرًا، تأكد من تأكيد كلمة المرور الخاصة بك تمامًا كما أدخلتها. سيساعدك اتباع هذه الخطوات على التسجيل بنجاح مع أبشر والحفاظ على أمان حسابك.

 النفاذ الوطني الموحد

  • أطلق مركز المعلومات الوطني للمملكة العربية السعودية مؤخرًا مبادرة وطنية مهمة لإصدار وإدارة الهويات الرقمية للمواطنين والمقيمين. تسعى هذه المبادرة إلى تقديم حل شامل لإدارة ومراقبة الهويات الرقمية، بما يتيح للمواطنين والمقيمين الوصول إلى الخدمات المهمة من خلال مواقع إلكترونية آمنة.
  • باستخدام المعرفات الإلكترونية مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور، يمكن للمستخدمين التأكد من أن هويتهم الرقمية آمنة ومأمونة من المحاولات الخبيثة أو السرقة. علاوة على ذلك، تهدف هذه المبادرة أيضًا إلى توفير خدمة وصول إلكتروني موحدة على المستوى الوطني.
  • من خلال تنفيذ هذه المبادرة، يستفيد المواطنون والمقيمون في المملكة العربية السعودية من نظام هوية رقمية فعال وآمن وموثوق، مما يمكنهم من الوصول إلى الخدمات المهمة بثقة. ويساعد هذا أيضًا في إنشاء قطاع مالي أكثر كفاءة وتحفيز الادخار والتمويل والاستثمار بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

أهداف مشروع النفاذ الوطني الموحد

  • تتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة إدارة الهوية الرقمية بإطلاق نظامها الوطني الموحد تحت إشراف وإدارة مركز المعلومات الوطني. يتيح هذا النظام للقطاعين الحكومي والخاص الاستفادة من إدارة الهوية الرقمية الآمنة والموثوقة.
  • يسهل النظام الجديد التحقق من هوية الفرد ويسمح بتسجيل الدخول الفردي، وربط المستخدمين بمقدمي الخدمة. كما يسمح هذا النظام بتحديث بطاقات الهوية الوطنية والتصديق على المعاملات الإلكترونية والتوقيعات الإلكترونية.
  • علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين بسهولة التسجيل الذاتي وإدارة معايير التحقق الخاصة بهم. يتم تمكين جميع هذه الخدمات من خلال عملية آمنة، والتي تشمل مسح بطاقة الهوية الإماراتية، والتحقق من الخصائص الحيوية مثل بصمات الأصابع والعينين وميزات الوجه، إرسال رمز تحقق مؤقت إلى الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، من بين أمور أخرى.
  • مع هذا النظام الوطني الموحد، تمهد دولة الإمارات الطريق لمستقبل رقمي آمن.