التخطي إلى المحتوى


بوستات دعاء السفر قصير بالصور ؛ الدعاء لله رب العالمين هو عبادة من العبادات المفروضة على كل مسلم ، حيث ذكر القرآن الكريم اهمية الدعاء لله عز وجل مع الوعد بالاستجابة منه سبحانه القادر على كل شئ ، وعند سفر المسلم الى اى مكان وما يمكن أن يتعرض له المسافر من أخطار في سفره فإن دعاء السفر هنا وفى هذا المقام يعد من الادعية المستحبة والتى يجب الحرص عليها والدعاء بها .

اللهم احفظني بحفظك يا أرحم الرحمين اللهم ارحم ضعفي وتولني ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.

دعاء السفر كامل

كافة ما يقوم به المسلم من أعمال تستوجب رعاية الله تعالى له من أجل استكمال هذا العمل والوصول الى الغاية المرجوة منه ، وعلى سبيل المثال عند إقدام المسلم على الانتقال من مكان إلى آخر بغرض العلم او العمل او ما الى ذلك فان هذا الانتقال يحتاج الى دعاء السفر والذي يجب الدعاء به عند الاستعداد للسفر وتجهيز الحقائب كأحد المستلزمات الرئيسية اللازمة للسفر .

ورد عن الرسول -صلى الله عليه وسلم- في حديث صحيح عن الرسول -صلى الله عليه وسلم-: «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ، اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل» وإذا رجع قالهن وزاد فيهن «آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون» (رواه مسلم).

صور بوستات دعاء السفر

يمكن للمسافر ومن يحب من الأهل والأقارب ومن الاصدقاء ايضا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعى تبادل مجموعة من الصور مكتوب عليها دعاء السفر وذلك بين الحسابات الالكترونية المختلفة باعتبار هذا التبادل للصور والادعية نوع من أنواع المشاركة الوجدانية للمسافر والتى تعمل على زيادة صلات الحب والمحبة بين الناس .

دعاء

دعاء

دعاء

دعاء

دعاء السفر

بوستات دعاء السفر مكتوبة

دعاء السفر ادعية تيسير الامور للمسافر تعتبر من قبيل الادعية المستحبة والتى تؤدى الى شعور المسافر بحب من يدعو له وأنه ليس وحده منفردا فى هذا العالم وهناك من يدعو له بالنجاح والتوفيق في عمله وفي سفره وفي كافة جوانب الحياة التى يحتاج فيها المسلم الى الدعاء للمولى العزيز الحكيم من أجل اجتياز الصعاب وتسهيل الامور .

(رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ).

اللهم أنت الصاحب في السفر اللهم أنت الحبيب في السفر

اللهم وفقني لما فيه خير بالسفر

اللهم احفظني ويسر امري يارب العالمين

رب احفظني وكل مسافر ورجعنا إلى أهلنا وأحبتنا سالمين

اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكابة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.

اللهم قر عيني بعودتهم

اللهم ابعد عنهم وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب اللهم احفظ جميعا تقبل الله طاعتكم.

دعاء السفر والحفظ

يحفظ دعاء السفر المسافر من كافة الشرور التي يمكن أن يتعرض لها في أثناء سفره واجتياز الكثير من الحواجز التى قد تعترض طريقه وتفصل بينه وبين تحقيق حلمه وما فى جعبته من امال وامنيات ، وهذا ياتى سواء كان الداعي هو المسافر نفسه ولنفسه أو كان الدعاء من جانب من يحب ، فضلا عن الدعاء فى ظهر الغيب الذي يؤدي الى تحصيل الثواب للداعي والنفع للمدعو له .

  • رب احفظني وكل مسافر وأرجعنا إلى أهلنا وأحبتنا سالمين
  • اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل.
  • اللهم اني استودعتك نفسي واهلي ومالي اللهم احفظني من فوقي ومن تحتي وعن يميني وشمالي لا اله الا الله توكلنا على الله.
  • اللهم احفظني واصرف عني كل سوء فما دمت في طريق سفر فأنت تتعرض الى نفحات رحمته.
  • اللهم احفظني في سفري وفي حلي وترحالي
  • اللهم احفظ كل مسافر حتى يصل لوجهته وسهل دربه استودعتكم الله الذي لا تضيع ودائعه.
  • رب احفظني وكل مسافر ورجعنا إلى أهلنا وأحبتنا سالمين
  • اللهم إنا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال .

دعاء السفر للزوج

عند سفر الزوج الى بلد بعيد من أجل جمع المال لأسرته تاركا الزوجة والأبناء ، فإن دعاء السفر يكون خير معين لهذا الزوج والذى يدعو به المسافر وتقوم بالدعاء به الزوجة ايضا من اجل حفظ زوجها وسلامته ، ويدخل فى بوتقة هذا الدعاء المشار إليه للسفر كافة ادعية النجاح والتوفيق وتيسير الامور .

«اللهم أن لي مسافرًا لا أرى حياتي من بعده فحفظه لي بعينك التي لاتنام،

اللهم إني أستودعتك إياه فجعله في ودائعك التي لاتضيع،

اللهم إنك وهبت لي «وقل أسماء البنات والأولاد» من غير حول مني ولا قوة فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة اللهم احفظ زوجي من أي مكروه يصيبه ومن كل شر وضرر،

اللهم لاتجعل ابتلائي في زوجي،

اللهم احفظ من الأسقام والأمراض،

اللهم أجر زوجي وأولادي من الفتن ما ظهر منها وما بطن،

اللهم اجعل زوجي وأولادي من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس دينا وعبادة وأخلاقا ومن اسعدهم حياة وأرغدهم عيشة.

رب اجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات..

وجودكم معنا شرف لنا فى موقعكم مثقف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *