التخطي إلى المحتوى


بوست دعاء للمريض بالشفاء للفيس بوك عبر موقع مثقف , أصبح موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك واحداً من أهم الأماكن التي تتواجد في الأدعية المختلفة والتي يقوم رواد هذا الموقع بنشرها بصورة مستمرة .

ومن أهم الأدعية التي يقوم مستخدمي الفيس بنشرها تلك المتعلقة بالدعاء بالشفاء العاجل للمرضى سواء كانوا هؤلاء المرضى من الأقارب أو الأحبة أو حتى لا يعرفونهم.

بوست دعاء للمريض

بعد إنتشار الأمراض في الفترة السابقة بصورة كبيرة مقارنةً بالأعوام الماضية؛ بدأ عدد من الأشخاص من رواد موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك يحرصون على نشر بوست دعاء للمريض بصورة يومية ويرجون ممن يتواجدون على صفحاتهم أن يرددوا هذا الدعاء راجين من الله أن يعافي المرضى جميعاً وأن يعفو عنهم ويخفف عنهم آلامهم، ويكون هذا البوست لوجه الله تعالى والدعاء بظهر الغيب لجميع المرضى وليس لشخص بعينه.

((لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه، اللّهم آمين. يا الله يا رحمن يا رحيم اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزك الذى لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجائه يا كاشف الهم، يا مفرّج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين)).

دعاء لشخص مريض تحبه

يُعد موقع التواصل الأجتماعي الفيس بوك أحد أكثر الطرق التي ينفس فيها الإنسان عن نفسه لهذا نجد العديد من مستخدمي هذا الموقع يقومون بكتابة دعاء لشخص مريض يحبه راجياً من الله أن يستجيب له، ويكون القصد من كتابته لهذا الدعاء هو زيادة عدد من يقومون بالدعاء للمريض القريب منه مما يزيد من فرص إستجابة المولى عز وجل لهذا الدعاء حيث يُقال أن الدعاء من أربعين شخص صالح يدعو من قلبه دون غرض أو مصلحة يكون مستجاب بإذن الله تعالى.

  • ((اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك)).
  • ((اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفيه، اللهم إنا نسألك باسمك الشافي أن تعفو عنه وتشفيه، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير)).
  • ((اللهمّ إنّا نسألك بكلّ اسمٍ لك أن تشفيه)).

دعاء لشفاء المريض للفيس بوك

تتعدد صور المرض التي يُصاب بها الأشخاص بشكل مستمر؛ فمنهم مُن يصيبه مرض سهل علاجه وآخرون يُصابون بأمراض مزمنة ومن الصعب إيجاد دواء لها، وفي كلتا الحالتين يكون الدعاء من أفضل الوسائل التي يجب على الجميع التمسك بها سواء أحبة هذا المريض أو هو نفسه، وقد يتيح النشر على موقع التواصل الأجتماعي الفيس بوك الفرصة لدى الجميع للدعاء لهذا المريض بالشفاء العاجل أو تعرف البعض على دعاء لشفاء المريض للفيس بوك، وهو ما قد يكون سبباً لشفاء مريض آخر مع أخذ الثواب على ذلك.

  • ((يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين)).
  • ((اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض)).
  • ((اللهم بعدد من سجد وشكر، نسألك أن تشفي كل مريض شفاءً لا يغادر سقما، وتعويضهم خيراً عن كل لحظة وجع وألم، اللهم رد كل مريض إلى أهله سالماً معافاً من كل أذى أو ضرر)).

دعاء للمريض مستجاب

((اللهم يا مسهل الشديد، وملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمرٍ جديد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ندفع ما لا نُطيق فاللهم أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، واغفر لهم ما لا يعلمون، واشفهم شفاءً لا يغادر سقمًا يا رب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم)).

((أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. ربنا الله الذي في السماء، تقدّس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا خطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيبرأ)).

في حالة كانت لديكم أي أدعية أخرى للمريض أو مقترحات عن بعض الموضوعات التي ترغبون في أن نقوم بعرضها عليكم من خلال موقع الادعية ؛ شاركونا بها من خلال التعليقات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *