التخطي إلى المحتوى
محتويات

تحميل نموذج التزام وتعهد جاهز للتعديل وللطباعة يحتاجه الناس من أجل نيل إقرارات من شخص، ما يفيد بتعهده بأنه متحامل المسئولية كاملة تجاه شأن من الشؤون، وأنه سيتكفل بها كلها دون تهاون أو تقصير، ويتم استخدام هذا النموذج في العديد من المجالات، لذلك فهو مطلوب بشكل كبير.

تحميل نموذج التزام وتعهد جاهز للتعديل وللطباعة

تحميل نموذج التزام وتعهد جاهز للتعديل وللطباعة

يعد نموذج التزام وتعهد من أهم النماذج على الإطلاق، لأنه يحفظ حقوق طرف ويلزم الطرف الآخر بالقيام بواجبه كاملًا دون تقاعس، لذلك هو من المستندات الرسمية المهمة في الشركات والمؤسسات والجهات الحكومية، وفي الغالب يطلب العديد من الأشخاص هذه الإقرارات من الأفراد سواء كانوا عملاء أو العمال بجهة ما أو حتى من الأطراف المتعاقدة

لذلك فيما يلي نعرض لكم آلية تحميل نموذج التزام وتعهد جاهز للتعديل وللطباعة في مجموعة من المجالات المختلفة.

نموذج تعهد بتحمل المسئولية

يحتاج الأشخاص إلى تحميل نموذج التزام وتعهد جاهز للتعديل وللطباعة بهدف إلزام الأشخاص الذين يتعاملون معهم سواء في العمل أو في جهة رسمية، أو بينهم وبين بعض في أمور الدنيا بتحمل المسئولية الكاملة بخصوص بعض الأمور، وفيما يلي نعرض لكم نموذج خاص لذلك:

أقر أنا/…………………..

صاحب الجنسية/………….ورقم الهوية الوطنية/………………..، القاطن في…………

الوكيل القانوني/………..، المتواجد في/…………. وأتعهد بتحمل المسؤولية الخاصة بـ……………….. أمام جميع الأشخاص وأني سأقوم بتحمل عواقب أي ضرر يتعلق بهذه النقطة، في حال تم تلف أو تدمير أي من…………… كما أنني سأقبل أن أواجه القانون والتعرض المساءلة في المحكمة المعنية بهذا الشأن في المملكة السعودية.

وألتزم أيضًا أمام كافة الأشخاص التي لها علاقة بهذا الشأن بأن اتكفل بحل أي عقد وتعويض أي تلف ينتج في المدة الزمنية………… بحد أقصى، وفي حال لم أستطع تدارك الأمر خلال المدة سأقوم بتحمل المسئولية القانونية كاملة.

التاريخ/……………..

الاسم/…………………..

التوقيع/………………..

يمكن تحميله بصيغة الـ pdf من خلال الرابط التالي:  mediafire.com/file/jya4xkjt4q

نموذج التزام وتعهد لجهة العمل

تحتاج العديد من الشركات إلى الحصول على ضمانات بخصوص العمال ومدى التزامهم بقوانين ولوائح الشركة، لذلك تقوم بإجبار الموظفين على تحميل نموذج التزام وتعهد جاهز للتعديل وللطباعة، والتوقيع عليه للتأكد من حماية الشركة من أي خسائر يمكن أن تحدث، يمكن تحميله بصيغة الـ pdf من خلال الرابط التالي mediafire.com/file/6o2t1u413kbihh1

نموذج التزام وتعهد بالتعويض عن الخسائر

العديد من الأشخاص يقومون باستخدام حاجيات أشخاص آخرين، سواء في مقابل مادي أو غيره مثل إيجار الشقق، وما إلى ذلك من أمور تستدعي أن يحصل المرء على تعهد بالحصول على تعويض يوفي حق الخسارة التي تعرض لها إذا حدث ما يضر ممتلكاته.

يمكن تحميله بصيغة الـ pdfمن خلال الرابط التالي .mediafire.com/file/66jl09nqn5yvu4d

نموذج التزام وتعهد بعدم الاعتداء والتعرض شخص ما

تحميل نموذج التزام وتعهد جاهز للتعديل وللطباعة

أحيانًا يزيد الخلاف بين الأشخاص للحد الذي يجعل أحدهم يتطاول على الآخر لفظيًا أو جسديَا الأمر الذي يتطلب أن يقوم المجني عليه بالدفاع عن نفسه من خلال استخدام القانون وذلك بدفع المعتدي لتحميل نموذج التزام وتعهد جاهز للتعديل وللطباعة يفيد بعدم الاعتداء عليه أبدًا والقيام بدفع غرامات أو الذهاب للسجن إذا قام بهذا التصرف الهمجي مرة أخرى.

يمكن تحميله بصيغة الـ pdf من خلال الرابط التالي mediafire.com/file/e43y4f034vyh8gm

القراء الذين اطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

نموذج إقرار وتعهد باستلام جواز السفر

من الضروري الاهتمام بتحميل نموذج التزام وتعهد جاهز للتعديل وللطباعة إذ أن الجهات المعنية بتسليم الوثائق الحكومية مثل الهوية الوطنية وجواز السفر لن تقوم بمنح المواطن أي من هذه المستندات إلا في حال قام بالتوقيع على هذا النموذج ويكون كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

أقر أنا /…………….. المولود في ……/…/….. الذي يوافق يوم……….. الموافق …/…. /….. صاحب الجنسية………. القاطن في …..

برقم جواز سفر ……… تم إصداره من قبل ……….. بتاريخ انتهاء ……./…. /… رقم الإقامة………..

أقر بتسليم جواز سفري إلى شركة ……. المتواجدة في……….بكل إرادتي للحفاظ عليه من الضياع أو السرقة أو التلف لأني جئت إلى هذه الدولة من خلال تأشيرة عمل وفرتها لي الشركة بتاريخ……../…../……الموافق ……../…./….. حيث يبقى جواز سفري في أمانة الشركة خلال فترة العمل لحساب الشركة شريطة أن يعاد لي في حال احتجته أو إذا طلبته.

التوقيع

اسم المستلم

صفة المستلم

تاريخ الاستلام

ختم الشركة

يمكن الحصول على هذا النموذج بصيغة الـ pdf من خلال الرابط التالي mediafire.com/file/e3bss2npcp4b03e

الحالات التي يستخدم بها نموذج الالتزام والتعهد

يوجد مجموعة من المواقف التي لا يتم الاكتفاء بها بالكلمة وعهد الشرف إذ يلزم وجود ضمانات تحمي الطرف الأضعف، أو الذي له الحق من الطرف الآخر لذلك لابد من توفير ما يثبت الحاجة إلى رد المظالم أو الأمانات، ومن هذه الحالات ما يلي:

التعهد والالتزام بسداد كافة مستحقات النفقة للزوجة والأطفال عند الطلاق.
توقيع أولياء الأمور على استمارات تفيد بالتعهد والالتزام بدفع المصاريف الإدارية والرسوم المدرسية.
الالتزام من قبل الموظفين بالمبادئ والسياسات الخاصة بالشركة والعمل وفق للوائح والأنظمة التي تم إقرار عليها.
الالتزام الموظف بالحفاظ على العهدة الخاصة بالشركة.
العهد بدفع الأقساط المستحقة والمبالغ المالية أو القروض.
التعهد بتقديم المستندات المطلوبة للقيام بالسفر للحج أو العمرة.
التعهد بالحفاظ على الأسرار الخاصة بشخص ما وعدم أفشاها.

الأسئلة الشائعة

تعتبر النماذج الرسمية من أبرز الأمور، ذلك لأنها تستخدم في المصالح الحكومية، لذا يدور حولها الكثير من الأسئلة، فيما يلي أبرزها:

يتم طباعته ثم تعبأ البيانات بكل سهولة. كيف يتم ملء بيانات نموذج الالتزام والتعهد؟
يمكن ولكن يجب مراعاة أن يكون الخط واضح ومفهوم. هل يمكن كتابة النموذج بخط اليد؟
من المقبول تغيير الصيغة حسب الموقف. هل يسمح بتغيير صيغة نموذج الالتزام؟

 النماذج الخاصة بالالتزام ضرورية من أجل الحفاظ على حقوق الأطراف جميعها من أن يجور طرف على آخر، لذلك من المهم القيام بتوثيق القرارات وعدم اهمالها.