التخطي إلى المحتوى


دعاء لتسهيل الامتحان للأولاد مجرب نقدمه لأولياء الأمور المسيطرة عليهم هواجس القلق والخوف على أبنائهم أثناء فترة الأمتحانات ويبحثون عن وسيلة لمساعدتهم في اجتيازها ويستغلون كل السبل لدعمهم وفي مقدمتها مناجاة القدير ولي التوفيق والابتهال إليه عبر ادعية تيسير الامتحان للأبناء يقيناً في قدرته وطمعاً في أن ييسر الله لأولادهم الحلول ويكلل جهودهم بالنجاح.

دعاء تيسير الامتحان ((اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا فأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا. اللهم إني أسألك فهم النبيين و حفظ المرسلين والملائكه المقربين .اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا ارحم الراحمين)).

دعاء تيسير الامتحان

الدعاء بالنسبة للمسلمين هو العصا السحرية القادرة على تحقيق آمالهم والركن السديد الذي يلجأون إليه في الكرب والشدائد وكافة أمور حياتهم وخاصة حين يتعلق الأمر بفلذات أكبادهم ومستقبلهم الذي يتوقف على نجاحهم في اختباراتهم وإنتقالهم لمرحلة دراسية جديدة أو بدء مشوارهم العملي نجد الأباء والأمهات يهرعون إلى ترديد دعاء الامتحان والنجاح والإلحاح على الله في الطلب لعلهم يوفقون في ساعة إجابة لتحقيق مبتغاهم.

  • اللهم اجعل الامتحانات بردا وسلاما على قلوب أبنائنا ، اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الاجابة الصحيحة.
  • اللهم أنزل السكينة فى قلوبهم ، اللهم ذكرهم اذا نسوا ، اللهم علمهم اذا جهلوا.
  • اللهم اكتب لهم النجاح فى الدنيا وفى الآخرة ، اللهم وفق أبناءنا للعلم وتحصيل العلم.
  • اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم ، اهد أولادنا وبارك فى أرزقنا.

دعاء لتسهيل الامتحان

يعتبر دعاء لتسهيل الامتحانات أحد العوامل التي يرتكز عليها الطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية وعوائلهم للتخفيف من وطأة التوتر على أنفسهم واستشعار العون من المقتدر والحصول على المدد والزواد اللازم لتهدئة مخاوفهم والإعتماد على نفحاته الطيبة في تذكيرهم بما تدارسوا ويسهل عليهم الأجوبة ويفصح بيانهم.

ربّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

بسم الله الفتّاح ، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً يا أرحم الراحمين.

اللهم يا معلّم موسى علّمني ، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب.

اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين ، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك ، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

دعاء مستجاب للنجاح

يحظى دعاء النجاح في الامتحان مجرب بأهتمام غالبية الدارسين إن لم يكن جميعهم لما يشتمل عليه من شمائل إيمانية تمس قلوبهم وتسكن جوارحهم وتحيطهم بهالة نورانية وراحة وطمأنينة مصدرها حسن اليقين في السميع المجيب وثقتهم في ما ورد من تجارب الداعين به والمتحققة آمالهم بعد قراءته والتضرع به إلى القادر الذي لا يعجزه شئ.

  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ) ، اجعلني من عبادك المتقين ، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الـدين.
  • اللهم أخرجني من ظلمات الوهم وأكرمني بنور الفهم وافتح عليَّ بمعرفة العلم وحسن أخلاقي بالحلم ، وحبب إلى قلبي وعقلي ونفسي وكل جوارحي القراءة والدراسة والتعلم والمطالعة.
  • اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا ، اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم ألهمني علماً أعرف به أوامرك واجتنب به نواهيك، وارزقني بلاغة فهم النبيين وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقرّبين، وعلّمني أسرار حكمتك يا حي يا قيوم يا ربَّ موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمدِ صلى الله عليه وسلم.

دعاء لتسهيل الاختبارات

تشكل الأختبارات الدراسية عبء كبير وضغط نفسي عظيم على الطلبة والطالبات وأسرهم الذين يسعون جاهدين لمؤازرة أولادهم و طمأنتهم بشتى الطرق التي يأتي على رأسها مخاطبة المعين والمسهل لكل صعيب مستخدمين افضل دعاء تسهيل الاختبار وتذليل العقبات والصعوبات وحث الأبناء على الظن الخير باللطيف المدبر والتزام الصلاة وعمل الصالحات والتوكل على الله بعد قيامهم بما عليهم من مذاكرة واجتهاد حتى تكتمل سبل الإستجابة.

  1. اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الامتحان ، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير.
  2. اللهم ألهمني الصواب في الجواب ، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة ، واحفظني واصلحني واصلح بي الامه.
  3. اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك ، ومنتهى الرحمة من كتابك ، واسمك الأعظم وكلماتك ، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.
  4. اللهم يسر الامتحانات على أولادنا ، وكن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم ، اشرح صدورهم ، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم.
  5. اللهمّ إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك عدلٌ فيَّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحد من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تفتح عليَّ فتوح العارفين بحكمتك وأن تنشر عليَّ من خزائن رحمتك وذكرني من العلم ما نسيت يا فتاح يا عليم يا خبير يا حكيم يا ذا الجلال والإكرام سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عدد كل حرف كُتِبَ ويُكتَبُ إلى أبد الآبدين ودهر الداهرين يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.

نتمنى أن تكون أدعية تسهيل الامتحان التي قدمناها لحضراتكم حازت على أعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *