التخطي إلى المحتوى

سوف نتحدث اليوم عن جدول تمارين كمال الأجسام للمبتدئين بالصور كامل، فهو من الأمور التي لاقت مؤخرًا إقبالًا كبيرًا وتشجع الكثير على دخول هذه الرياضة.. أما للتنافس أو لجعل جسده متناسقًا، لذا.. سوف يقدم لك موقع مثقف التفاصيل الكاملة التي تخص هذا الموضوع فيما يلي.

تمارين كمال الأجسام للمبتدئين بالصور 

جدول تمارين كمال الأجسام للمبتدئين بالصور

هناك الكثير من الأمور التي شجعت مؤخرًا على رياضة كمال الأجسام فهناك على سبيل المثال حصول البطل المصري بيج رامي على جائزة بطولة العالم في رياضة كمال الأجسام.. وهناك تقدم كبير في الطب ومقايس الجمال واللياقة وغيره من الأمور.

ذلك جعل كثير من الناس يهتمون بذلك الأمر.. ليس فقط بالوطن العربي ولكن أيضًا على مستوى العالم.. فهناك الكثير من الفوائد التي تقدمها رياضة كمال الأجسام مثل الوقاية من العديد من الأمراض وعدم الإصابة بالشيخوخة المبكرة.

لكن هناك من يفضل اتباع حمية غذائية ونظام صحي ويوجد هناك العديد من الجداول والأنظمة.. التي يجب أن تتبعها حتى تحصل على شكل متناسق لك ومناسب فليست كل التمارين تؤثر بنفس المقدار والدرجة على الجميع فيختلف كل روتين عن آخر.

خاصه إذا كنت تريد الاهتمام بمناطق معينه من الجسد فيكون لك تمارين معينة والآلات معينة لذلك سوف نذكر الآن جدول التمارين المناسبة بصور معبرة وسهلة عن هذا الأمر دون تعقيد.

التمرين الأول: تمارين الإحماء

جدول تمارين كمال الأجسام للمبتدئين بالصور كامل

هناك خطوة غاية في الأهمية قبل أن تقوم بالبدء في تمارين كمال الأجسام.. ألا وهي تمارين الإحماء فيجب عليك أن تقوم بتحسن العضلات عن طريق قيامك بها وتمارين الكارديو أيضًا.

هناك أمر ينصح به أن يكون هناك من 150 إلى 300 دقيقة في الأسبوع عبارة عن تمارين الأيروبكس.. لكن للأشخاص البالغين ذو الصحة الجيدة فعندما تنتهي من هذه التمارين سوف تجد باقي التمارين أسهل وليست متعبة لك ويكون جسدك على استعداد تام لها.

التمرين الثاني: تمارين الساقين

التمرين الثاني: تمارين الساقين

إن تمارين الساق هي من أهم التمارين التي سوف تتعلمها وتقوم بها من اليوم الأول في الأسبوع.. وهو من أصعب التمارين لذا يفضل أن تقوم بالبدء به حتى تكون بصحة جيدة له ويبدأ الشخص بالتدريب مع خمس مجموعات من السكوات.

هناك خبر شائع جدًا بخصوص من يلعب تمرين السكوات أو بمسمى آخر القرفصاء أنه يعاني من الآم الركبة.. لذلك حتى تتلاشي وقوع أي ضرر يجب عليك أن تختار التمرين المناسب لك وتبدأ تمرينات الساق بأن تقوم بتقليص أوتار الركبة ورفع الساق في أربع أو ست مجموعات كل واحدة منها من 8 إلى 20 مرة.

التمرين الثالث: تمارين الصدر

التمرين الثالث: تمارين الصدر

عندما نقوم بذكر جدول تمارين كمال الأجسام للمبتدئين بالصور كامل.. فهذا التمرين من أهم التمارين التي يقوم فيها الشخص الذي يلعب لعبة كمال الأجسام بعمل تمرين الصدر في اليوم التالي لعمل تمارين الساق.

يستحسن إذا كان تمرين الصدر يتم بواسطة الأوزان.. ومن ثم بآلة الضغط وبعد ذلك يقوم اللاعب بالبدء في تمرين الكروس أوفر ورفع الأوزان.. ومن ثم ينتهي مجددًا بآلة الوزن على الوضع المسطح أو المنحدر.

فمن الشائع أن يكون اللاعب في بداية التمرين في وضعية الجلوس.. ولكنه يقوم بتغيير هذه الأوضاع أثناء باقي التمرين ولكن يستحسن إذا كان يبدأ في وضع منحدر ويقوم بوضع الجلوس في النهاية.

ذلك لسبب ما غاية في الأهمية.. وهو أنه يكون الجسم به نشاط في بداية التمرين فهذا يجعلك تتلاشي أي مشاكل قد تحدث لك أو إصابات.

التمرين الرابع: تمرين الظهر

التمرين الرابع: تمرين الظهر

هناك ملحوظة غاية في الأهمية قبل أن تقوم بالبدء في تمارين الظهر هي أن تقوم بأخذ يوم راحة بعد تمارين الصدر.. ويكون تمرين الظهر في اليوم الرابع من بدء التمرين ويقوم الشخص ببداية التمرين برفع الأوزان.

لكن لا بد من أن تقوم بالتأكد من أن تكون عضلات البطن مشدودة والظهر مقوسًا وأن تقوم بجعل الوزن قريبًا للجسم.. وهناك حد أقصى للقيام بهذا التمرين وهو من 3 إلى 5 مرات.. ومن ثم يقوم الشخص برفع الوزن أو الحديد ويقوم بالانتهاء بتمرين رفع وزن الجسم.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

التمرين الخامس: تمارين الأكتاف

التمرين الخامس: تمارين الأكتاف

عندما يقوم شخص بتمارين الأكتاف فأنه يقوم برفع الوزن وهو في وضع الوقوف ويقوم بعدها بتمارين أخرى.. مثل استطالة مع استخدام الساقين للمساعدة في زيادة الوزن ومن ثم يقوم بإنهاء التمرين بمجموعة من الحركات الجانبية والرفع العكسي واستخدام الأوزان الخفيفة والمعتدلة ولكن بصوة بطيئة.

التمرين السادس: تمارين الذراعين

التمرين السادس: تمارين الذراعين

يعد هو من أكثر التمارين التي لا تتطلب مجهودًا قويًا ويمكنك تأجيله لتقوم بعمله لنهاية الأسبوع.. وهو عبارة عن أنك تبدأ بالقيام بمجموعة من التمارين للذراعين للعضلة ذات الرأسين في مقدمة الذراع ثم مجموعة للعضلة ذات الثلاث رؤوس.

من ثم يقوم اللاعب بأخذ راحة ويكرر بعدها التمرين ويجب أن يقوم بالتنويع في تمارين العضلة.. على سبيل المثال تكون واحدة باستخدام الوزن وأخري باستخدام الحديد إذا كان يمرن العضلة ذات الرأسين.

لكن إذا كان يمرن العضلة ذات الثلاث رؤوس فيجب أن يكون أحدهم ضاغطة وهذه كانت آخر خطوة في جدول تمارين كمال الأجسام للمبتدئين بالصور كامل.

كيفية اختيار جدول تمرين مناسب لجسدك

حتى لا تتعرض للمشاكل أو الإصابات فيجب عليك أن تقوم باختيار الجدول المناسب لجسدك من حيث التمارين فلا يجب ألا تركز على تمارين قد رأيتها أمامك عن طريق الصدفة.. لكن يجب أن تهتم بنظام جسدك لأنك سوف تحتاج أيضًا أطعمة ومشروبات معنية بجانب اختيار التمرين المناسب.. ويجب أن تقوم بسؤال المدرب الخاص بك حتى لا تقوم بشيء خاطئ.

هكذا نكون قد غطينا جدول تمارين كمال الاجسام للمبتدئين بالصور 2021 حيث أنه من الضروري.. الأن أن تكون مهتم بلياقتك بالدهون الزائدة تعد ضارة خاصًة إذا كان لديك مرض مزمن فيجب عليك الاهتمام بهذا الجانب كثيرًا وتختار الأطعمة والمشروبات الصحية والمفيدة لجسدك.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *