التخطي إلى المحتوى

كيفية حاسبة فترة التبويض لحساب أفضل فترات حدوث الحمل وتكون تلك الفترة هي التي تكون في المنتصف بيك كل دورة شهرية وأخري فتختلف مدة الدورة من أنثي لأخري فتكون من 21 يوم حتى 35 يوم ولكن المتوسط للمدة هي 28 يوم.

طريقة حاسبة التبويض

  1. يعتبر موعد التبويض بعد ميعاد الدورة الشهرية بأسبوعين.
  2. ولكن إذا كانت الدورة تأتي كل 35 يوم فمن المفترض أن يتم التبويض في اليوم 21 من بدء الدورة الشهرية وليس اليوم 17 كما يظن بعض من النساء.

أهم دلالات التبويض

توجد بعض العلامات الخاصة بتأكيد وجود علامات التبويض ولكنها تختلف من امرأة لأخري ولكن تكون العلامات الغالبة عند النساء وهي:

  • حدوث إفرازات مهبلية قد تشابه في قوامها زلال البيض.
  • حدوث ارتفاع في درجة حرارة الجسم.
  • الإصابة بحمى أو آلام في البطن.

حاسبة التبويض الدقيقة

  1. إذا أرادت المرأة أن تقوم باحتساب التبويض عن طريق النتائج من أجل الحصول على ميعاد دقيق.
  2. يتم احتسابه عن طريق الحساب اليدوي حتى تقوم بتحديد ميعاد خروج البويضة.
  3. كما تكون طريقة الحساب بشكل الكتروني وتعتبر تلك الطريقة هي الأكثر دقة من أجل تحديد أيام فترة التبويض من أجل زيادة احتمالية حدوث حمل.
  4. حيث تقوم المرأة باختيار أول يوم من الدورة الشهرية وبالأخص إذا كانت الدورة منظمة.
  5. كما يتم كتابة ذلك التاريخ على المواقع الالكترونية ومن ثم يتم ظهور النتائج التي تشير لأيام التبويض الذي يحدث فيه إباضة من أجل زيادة فرصة حدوث إخصاب وزيادة حدوث الحمل.

طرق تزيد من احتمالية حدوث الحمل

  • توجد بعض الوضعيات خلال فترة الجماع والتي تعمل على زيادة احتمال حدوث حمل بالفعل.
  • يفضل أن تتناول المرأة الطعام الصحي من أجل الحصول على جسد صحي يعمل على إتمام عملية الجماع ويساعد في زيادة احتمالية الحمل.
  • يجب أن تكون المرأة على علم بدرجات حرارة الجسم لأنه عند ارتفاع درجة الحرارة تكون هي تلك فترة التبويض.
  • يجب أن تكون المرأة على علم بالطرق التي تؤهلها لحدوث الحمل وزيادة الفرص وميعاد التبويض لزيادة احتمالية الحمل.

كيفية حاسبة التبويض للحمل

  1. يجب على المرأة أن تقوم بتغير حياتها وطريقة معيشتها لتستطيع أن تنجب الطفل فلابد أن تكون على مقدرة كبيرة ووعي بمسئولية هذا القرار وتحديد حاسبة التبويض لذلك.
  2. عند احتساب التبويض يزيد الفرصة من حدوث الحمل وبالتالي يولد الطفل الذي يحتاج اهتمام ومشاركة في الطعام ومسئولية كبيرة حتى قبل أن يولد إلى الحياة وبعد الولادة أيضا لمسئولية أكبر.
  3. كما تعتبر فكرة الإنجاب هي فكرة متميزة لأنها تحدد إنجاب طفل وحياة وروح بشكل كامل فلابد أن يكون الزوجين سويا مدعمين ومهيئين من أجل فترة الحمل والولادة والإنجاب وكذلك تربية الأطفال بشكل مادي ونفسي واجتماعي.

لقد قمنا بعرض كيفية حاسبة التبويض لحساب أفضل فترات حدوث الحمل ويرجي متابعتنا لمعرفة كل ما هو جديد وما يخص صحة المرأة بصفة عامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *