التخطي إلى المحتوى

تحتفل بعض الدول باليوم الوطني على مستوى القطاعات المختلفة، وإليكم خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني، يُقدمها موقع مثقف لطلاب المدارس بهدف منحهم خاتمة إذاعة مدرسية مُناسبة لموضوعهم.

في التالي سنعرض إليكم نماذج وأمثلة على خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني، حيث إن الهدف من تناول هذا الموضوع في الإذاعات المدرسية، العمل على تعزيز روح الانتماء للوطن عند الطلاب على اختلاف أعمارهم.

إذاعة عن اليوم الوطني السعودى

خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

 

اليوم الوطني هو يوم تحتفل به بعض الدول لتدعيم روح الانتماء لدى مواطنيها، وعلى سبيل المثال وباعتبارها واحدة من الدول العربية التي تحتفل باليوم الوطني، احتفال المملكة العربية السعودية في 23 من شهر سبتمبر، بتوحيد المملكة وتحريرها، حيث تم توحيد نجد والحجاز لتولد مملكة السعودية العربية،

تتعدد مظاهر الاحتفال باليوم الوطني، وتشمل كافة القطاعات، وعلى مستوى قطاع التعليم، فتُقيم المدارس الإذاعات المدرسية عن اليوم الوطني والذي يكون مضمونها عن الانتماء للوطن والحديث عن الدولة العربية المُقيم بها الطلاب.

تُعد الخاتمة هي الفقرة الأخيرة التي تنتهي بها الإذاعة المدرسية على اختلاف مضمونها والموضوعات التي تشتمل عليها، وهي بمثابة التلخيص المُفيد لمضمون الإذاعة المدرسية، وشُكر المُستمعين والحضور على حُسن استماعهم وإنصاتهم.

كما يقوم من خلالها الطالب بتعريف المُستمعين باسمه وباسم المُعلم المُشرف على الإذاعة، وفي السطور القادمة سنعرض إليكم أمثلة ونماذج خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الذي تُقيمه بعض الدول العربية احتفالًا بذكرى مميزة في تاريخها القومي، حيثُ يُمكن للطلاب استخدامها بموضوع إذاعتهم المدرسية.

نموذج خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

كُنا قد أشرنا فيما سبق لأهمية الخاتمة ودورها الذي لا غنى عنه في الإذاعات المدرسية، والآن سنعرض إليكم بعض نماذج لخاتمة إذاعات يُمكنك استخدامها بإذاعتك المدرسية في اليوم الوطني بالمملكة العربية السعودية.

“إلى هنا أَعِزَّائِي الطلاب نكون قد وصلنا إلى ختام إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، داعين الله أن يحفظ لنا بلادنا الطاهرة التي اختارها الله -عز وجل- وكرمها عن سائر بلاد الأرض ووضع بيته الحرام بها من كل شر، وادعوكم وادعوا نفسي بالحفاظ عليها وحمايتها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

خاتمة إذاعة مدرسية للاحتفال باليوم الوطني جاهزة

من مظاهر الاحتفال باليوم الوطني في البلاد المختلفة وعلى مستوى العالم، قيام الطلاب في المدارس بتناول هذا الموضوع في الإذاعات المدرسية، وإليكم خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني في التالي.

“أما الآن فقد حان موعد الرحيل نترككم في رعاية الله الذي لا تضيع لديه الودائع، ونُذكركم سريعًا بأن الاحتفال باليوم الوطني في بلادنا أصبح تراثًا يتوارثه الأجيال، فحافظوا على تراثكم وحافظوا على بلادكم، دُمتم في أحسن حال وصحبتكم السلامة أينما كنتم، قدم إليكم الإذاعة المدرسية الطالب (اسم الطالب)، تحت إشراف (اسم المُعلم)”.

خاتمة إذاعة مدرسية سهلة عن اليوم الوطني

في السطور القادمة سنعرض إليكم مثال لخاتمة إذاعة مدرسية سهلة العبارات عن اليوم الوطني الذي تحتفل به بعض الدول على مستوى العالم.

“وفي نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم وبعد احتفالنا باليوم الوطني، لا يسعنا سوى الدعاء لبلدنا الحبيبة بأن يحفظها الله لنا، وأن يُعيننا على الحفاظ عليها، نترككم لبدء يوم دراسي ملئ بالأمل والتفاؤل وفقكم الله لما يُحب ويرضى، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته”.

خاتمة إذاعة عن اليوم الوطني بالإمارات

الإمارات من الدول العربية التي تحتفل باليوم الوطني في يوم 2 ديسمبر، وإليكم فيما يلي نموذج لخاتمة إذاعة مدرسية الهدف منها الاحتفال في اليوم الوطني في الإمارات.

“مر الوقت سريعًا، وكُنا قد احتفلنا معكم في اليوم الوطني الإماراتي بذكرى العيد الوطني الإماراتي، وندعو الله ان يُحافظ على بلدنا العزيزة وشعبها الكريم، قدم إليكم الإذاعة المدرسية الطالب (اسم الطالب)، تحت إشراف (اسم المُعلم)، نلقاكم غدًا بمشيئة الله -تعالى”.

خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني في البحرين

دولة البحرين من الدول العربية التي تحتفل باليوم الوطني وذلك في 16 ديسمبر، فيُعد هذا التاريخ هو تاريخ استقلال دولة البحرين، والذي يحتفل به جميع المواطنين وفي التالي سنعرض إليكم خاتمة إذاعة عن اليوم الوطني تصلُح للاستخدام في المدارس.

“احتفلنا معكم من خلال إذاعتنا المدرسية باليوم الوطني لدولتنا البحرين، داعين الله أن يجعل كل أيمنا أعيادًا واحتفالات، نشكركم على حُسن استماعكم لنا ونتمنى من الله -تعالى- التوفيق للجميع”.

خاتمة إذاعية عن اليوم الوطني بسلطنة عمان

يُصادف يوم 18 نوفمبر احتفال سلطنة عمان باليوم الوطني، وإليكم نموذج خاتمة إذاعة مدرسية عن مظاهر الاحتفال باليوم الوطني الذي يحتفل به المواطنين في سلطنة عمان.

“وفي الختام نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يمنح وطننا العزيز الأمن والأمان، ويوفقنا لما يُحبه ويرضاه، احتفلنا معكم اليوم باليوم الوطني لبلدنا الحبيبة سلطنة عمان، إلى أن نلقاكم غدًا مع إذاعة مدرسية جديدة دمُمتم في رعاية الله وحفظكم بعينه التي لا تنام، قدم لكم الإذاعة المدرسية الطالب (اسم الطالب)، تحت إشراف (اسم المُعلم)”.

مثال خاتمة إذاعة مدرسية عن الاحتفال باليوم الوطني في مصر

تحتفل جمهورية مصر العربية باليوم الوطني الخاص بها في يوم 15 مارس، ومن أشهر مظاهر هذا الاحتفال هو النشيد الوطني الموجود في الإذاعات المدرسية، وفي السطور التالية سنعرض إليكم نموذج خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني في مصر.

“إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، ونتمنى أن يكون عرضنا لانتصارات المصريين خلال احتفالنا باليوم الوطني قد منحكم النشاط والطاقة الإيجابية لبدء يومكم الدراسي، داعين الله لكم بدوام النجاح والتوفيق”.

نماذج خاتمة إذاعة عن اليوم الوطني بكل الدول

في السطور القادمة سنعرض إليكم بعض النماذج لخاتمة إذاعة عن اليوم الوطني الذي تحتفل بها كل الدول:

  • “كُنا قد احتفلنا معكم باليوم الوطني لبلدنا العزيزة، كما عرضنا لكم من خلال فقرات إذاعاتنا المدرسية بعض الانتصارات والإنجازات التي حققها جيشنا العظيم، داعين الله -عز وجل- أن يحفظ بلدنا وشعبها الكريم، قدم إليكم الإذاعة المدرسية الطالب (اسم الطالب)، تحت إشراف (اسم المُعلم) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  • “بهذه الكلمات نختتم معكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، والذي احييناه بالاحتفال باليوم الوطني لبلدنا الغالية، حفظها الله روعاها، وجعل شعبها أمنًا مُطمئنًا، ونلقاكم غدًا بإذن الله ومشيئته في موضوع جديد، دُمتم في رعاية الله وحِفظه”.
  • “وفي الختام لكُم منا جزيل الشكر على حُسن استماعكم، قدمنا لكم إذاعة مدرسية احتفلنا من خلالها بذكرى اليوم الوطني لبلدنا الحبيبة، داعين الله -عز وجل- أن يمنحها السكينة والأمان، وإلى أن نلقاكم في إذاعتنا المدرسية ليوم غد دُمتم في رعاية الله الذي لا تضيع عند الودائع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا…

إذاعة عن السلوك الإيجابي نموذجية وهادفة

إذاعة مدرسية عن التنمر تشمل المقدمة والخاتمة وآيات من القرآن

كُنا قد قدمنا إليكم أمثلة ونماذج خاتمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني، الهدف منها تقديم المساعدة للطلاب في مراحل التعليم المختلفة؛ لإيجاد الخاتمة المناسبة لموضوع إذاعتهم، كما قدمنا إليكم بعض الأمثلة لدول عربية تحتفل باليوم الوطني، مع تاريخ الاحتفال الخاص بكل دولة، ونتمنى أن نكون قدمنا إليهم الفائدة والنفع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *