التخطي إلى المحتوى

خاتمة البحث تعتبر المتمم لما ورد في كامل البحث، لذلك نقدم لكم على موقع مثقف خاتمة بحث جاهزة للطباعة لأي بحث دراسي 1442 يقدمه التلاميذ في كافة المراحل الدراسية، من خلال الخاتمة يمكن للطالب إبراز بلاغته اللغوية وحسن مقاله بجانب أن الخاتمة تجمع ما قد تم تفصيله في البحث ذاته.

خاتمة بحث جاهزة للطباعة 1442

هناك أكثر من خاتمة بحث جاهزة للطباعة لأي بحث دراسي يمكن الاقتباس منها أو نقلها كليتًا، من هذه الصيغ:

الخاتمة الأولى

نحمد المولى الذي أعاننا على إتمام هذا البحث، وكافة ما تم تقديمة ما هو إلا توفيق من الله تعالى، بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مشوار جهدي في ذلك الموضوع بعون الله تعالى.

الخاتمة الثانية

يعلم الله تعالى إننا بذلنا قصارى جهدنا في أن يخرج هذا البحث على النحو الذي وصل إليه، آملين أن ينال جهدنا المتواضع إعجابكم.

ثالث خاتمة بحث جاهزة للطباعة لأي بحث دراسي

رغم الجهد الكبير الذي بذله أعضاء الفريق البحثي في إخراج الناتج النهائي على النحو الذي يرضي ذائقة سيادتكم العلمية؛ إلا أننا لا نستطيع أن نصل به إلى حد الكمال، فالكمال لله عز وجل وحده.

فإذا كان تقديمنا للمادة العلمية في مجمل البحث على مقدار عالي من الكفاءة والتميز الذي يرضي سيادتكم فذلك محض توفيق وفضل من به علينا المولى عز وجل، ومجهود أساتذتي الذين ما ادخروا أي جهد في تعليمنا وتوجيهنا، وإذا كان به خطأ فمن أنفسنا وطبيعتنا البشرية، ندعو الله تعالى أن يفيد بنا خلقه.

الخاتمة الرابعة

قال المولى في محكم التنزيل في سورة النحل: “مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَىٰ وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً ۖ وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (97)”، في نهاية بحثنا المتواضع الذي يدور حول (يذكر اسم الموضوع الذي كان عنوانًا للبحث)

نذكر فضل العمل الصالح على الفرد قبل أن يرتد بالتبعية على المجتمع، لذلك نذكر نفسي وزملائي بأهمية أن يكون العمل خالص لوجه الله تعالى، ومن المسلم به أنه لا يوجد بحث كامل من كافة النواحي لذلك نترك هذا الباب البحثي مفتوحًا للزملاء حتى يستكملوا به ويعدلون ما عجزت أنا عنه، حتى يتم الاستفادة القصوى من البحث.

خامس خاتمة بحث جاهزة للطباعة لأي بحث دراسي

في نهاية هذا البحث والخاتمة المرتقبة لما قد تم تقديمه من معلومات ذات قيمة، التي أشارت في المحصلة النهائية لها إلى أهمية هذا الموضوع وأنه يجب أن تتوجه إليه الأنظار العلمية، وذلك نتيجة للمجهود الذي تم بذله فيه.

النقطة الأهم التي دار حولها الموضوع هي (يتم كتابة لُب الموضوع) ونظرًا لأهميته نرجو أن نكون قد وفقنا الله تعالى في تقديم الفائدة للباحثين في ذلك الموضوع في المستقبل، وأن يعين طلاب العلم على الفهم الأوضح والمعرفة الأعم.

بذلك قد أتم الباحث كتابة البحث أرجو من الله تعالى أن ينال إعجابكم، وأن يجعلنا وإياكم من العالمين العاملين المستفيدين من سقطاتهم، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

القراء الذين اضطلعوا على هذا الموضوع قد شاهدوا أيضًا..

مقدمة بحث قصير وخاتمة لأي بحث دراسي

مقدمة بحث جاهزة للطباعة 2021

الخاتمة السادسة

بذلك نكون وصلنا وإياكم إلى آخِر نقاط البحث الذي تناولنا فيه باستفاضة الحديث حول (يذكر موضوع البحث)، حريصين أشد الحرص فيه أن نتحقق من أحدث الأبحاث التي تم نشرها سابقًا في هذا المجال من المصادر العلمية الموثوقة.

ليكون نتاج عملنا نقطة انطلاق لكل من يرغب في البحث في هذا الموضوع وأن يكون الأساس الذي يُبني عليه بحثه، نرجو أن نكون قد جذبنا إعجابكم.

الخاتمة السابعة

ختامًا، حريًا بنا الإشارة إلى أننا في خضم هذا البحث المتواضع الواقع بين أيديكم الكريمة قد قمنا بجمع كافة البيانات المتعلقة بـ(نذكر موضوع البحث) من المصادر الموثوقة له وتحليل وتصنيف هذه البيانات، مقدمين بذلك بحث علمي موثق لكافة الباحثين اللاحقين لنا في هذا المجال آملين إثراء البحث العلمي بالأفكار الجديدة، نرجو أن نكون قد أفدناكم.

الخاتمة الثامنة

كما أنا لكل بداية نهاية فإنه قد حانت نهاية بحثنا هذا، كما قيل أن خير الكلام ما قل ودل وخير العمل ما حَسن آخره، فبهذا الجهد المتواضع نتمنى أن نكون قد وفقنا في سردنا هذا للعناصر السابقة، دون التقصير أو التطويل، وفقنا الله أجمعين لما يحبه ويرضاه.

الخاتمة التاسعة

في نهاية بحثي المتواضع أقف خاوي الوفاض لا أقول إلا إني قد عرضت فكرتي وأدليت بدلوي في ذلك الموضوع، فقد أكون قد أصبت فيما قلت أو أخطأت فأنا مجرد بشر معرض للخطأ والإصابة.

فإذا كان ورد مني خطأ فأرجو من سماحتكم أن تتجاوز عني وتسامحني، وإن أصبت فذلك جل ما أرجوه من الله تعالى.

ملحوظة: تصلح هذه الخاتمة للاستخدام في المواضيع الشرعية.

عاشر خاتمة بحث جاهزة للطباعة لأي بحث دراسي

الحمد والشكر لله وحده خالقي وميز الإنسان بالعقل فبه أفكر ورزقني لسان أعبر به عما يدور داخل عقلي، لأتمكن من تقديم رؤيتي من خلاله لهذا الموضوع ذو الأهمية الكبيرة، كما أتمنى من الله تعالى أن يكون قد وفقني في اختيار الكلمات الحق المعبرة عن صلب المعنى وألا قد يكون قد خذلني عقلي.

الخاتمة الحادية عشر

قبل النهاية.. بعد شرحي وانتهائي من تقديم مما كنت أود تقديمه أتمنى أن أكون قد وفقت في ذلك، وأدعو الله تعالى أن تكونوا قد استمتعتم بقراءته، فإذا كان التوفيق قد حالفني فإن التوفيق من الله تعالى.

الخاتمة الثانية عشر

هناك خاتمة يمكن استخدامها لأبحاث العلوم الاجتماعية، مثل:

في خاتمة هذا البحث أود أن أتوجه بالشكر إلى أساتذتي الكرام الذين لم يقصروا قيد أُنملة في معاونتي منذ بداية في اختيار موضوع البحث وفي أثناء رحلة البحث لم يبخلوا عليَّ بأيٍ من المصادر العلمية، التي قامت بتزويد بحثي بالبيانات الكافية التي أظهرته بالمظهر اللائق والمستوى الضي أطمح له.

أتمنى من الله تعالى أن يكون قد وفقني في تقديم وشرح مفردات البحث الذي انتقيت عناصره وتناولتها على عدة جوانب محورية هي:

  • ……………….
  • ……………….
  • ……………….
  • ……………….

(مكان النقاط يضع الباحث العناصر البحثية الرئيسية)

التي من خلال تحليلها توصلت إلى:

  • …………..
  • …………..
  • …………..

(مكان النقط يضع الباحث النتائج التي توصل إليها باختصار شديد)

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخاتمة الثالثة عشر

بذلك أكون قد أكملت وضع ما في جعبتي وأتممت إرهاق أخر نقاط الحبر في سطوري البحثية الذي يدور في فلك (اسم الموضوع)، وقد كان موضوع شائق استمتعت بكل دقيقة فيه وكنت أغرق فيه حد النشوة، ونتوجه بالشكر لأساتذتي الذين أرشدوني لهذا الدرب البحثي، حتى قدمته إليكم في اليوم (….) الموافق (…./ …. /….).

من خلال الخطة البحثية المُتبعة بدقة استطعت -بحمد الله تعالى- الوصول إلى النتائج المرجوة من بحثي بطريقة سهلة قريبة من العقل تُصل الأفكار إلى كافة المستويات العلمية للمتلقين باختلاف الخلفيات الثقافية والاجتماعية.

أدعو الله تعالى أن يكون قد نال إعجابكم.

ملحوظة:

يجب أن يتم دمج محتوى الموضوع بالخاتمة، كما أنه يمكن الجمع بين أكثر من خاتمة والمزج بينهم بطريقة أن يصبحوا كيان واحد.

بذلك نكون قد قدمنا لكم أكثر من خاتمة بحث جاهزة للطباعة لأي بحث دراسي يمكن الاستعانة بها في كافة الموضوعات العلمية مهما كان موضوع البحث المُقدم، نرجو أن نكون قد أفدناكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *