التخطي إلى المحتوى


دعاء للاب المتوفي مكتوب ومستجاب بأذن الله إن الأب هو الركيزة الأساسية الذي يستند عليها الأبناء في هذه الحياة، فهو المعلم والمرشد والعون والملجأ وقت الشدة، فوجوده يعني الحياة وبرحيله يفقد الإنسان السند ومصدر الأمن والأمان ويبقى ضعيفا هشاً أمام تحديات وصعاب الحياة التي يواجهها بمفرده، فموته وفقدانه خسارة ومصيبة كبيرة.

اللهم اغفر لأبي وارحمه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بالماء، والثلج، والبرد، ونقه من خطاياه كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة اللهم اطعمه من الجنة واسقه من الجنة واره مكانه من الجنة وادخله في جنتك مع عبادك الصالحين يا أرحم الراحمين.

افضل ادعية للاب المتوفي

إن فقدان الاب أصعب ما يواجهه الإنسان في هذه الحياة، فعندما يموت يصبح كل شيء ناقص ليس له أي معنى او قيمة، فلا فرحة تكتمل ولا سعادة تأتي، فهو المصدر الذي نستمد منه قوتنا وعندما يموت نصاب بالضعف ويولد في اعماقنا شعورا بالحزن والألم الشديد،

فمهما كبرنا نظل في حاجة إليه، فهو من أعظم النعم التي اعطانا اياها رب العالمين، ولذلك يجب علينا أن نتذكره دائماً بالدعاء، وفيما يلي افضل ادعية للاب المتوفي:

  • اللهم أمدد لابي في قبره مد بصره اللهم أنزل على قبره الضياء، والنور، والفسحة، والسرور اللهم أفسح له في قبره، وأملأه له نوراً برحمة منك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم استقبل ابي عندك خال من الذنوب والخطايا واستقبله بمحض ارادتك وعفوك وانت راض عن أبي غير غضبان عليه.
  • اللهم إنه في ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم، اللهم استقبله عندك خالياً من الذنوب، والخطايا، وتقبله بمحض إرادتك، وعفوك، وأنت راض عنه غير غاضب عليه برحمتك منك يا أرحم الرحمين.

ادعية للاب المتوفي مؤثرة

عندما يموت الأب تنتهي مرحلة الطمأنينة والسكينة وتبدأ مرحلة الغربة والوحشة، لتتساقط الأقنعة المزيفة ويبدو لنا عالما قاسي وموحش لم نكن ندركه وقت وجوده، لأنه كان المظلة التي نحتمي تحتها من شرور ومصائب الدنيا .

وكان الجدار الذي نستند عليه في مهب الرياح العاصفة وأمواج البحر الثائرة، فقدانه يجعل الإنسان يشعر وكأنه وحيدا بمفرده في مواجهة هذا العالم، وفيما يلي ادعية للاب المتوفي مؤثرة:

اللهم كن له بعد الحبيب حبيباً، و لدعاء من دعا له من المؤمنين سامعاً، ومجيبا، اللهم نور لأبي المتوفي مرقده، وعطر مشهده، و ارجع نفسه اليك راضية مرضيه.

اللهم إن أبي المتوفي بين يديك فأسألك أن تأنس وحشته وارحم شيبته وأبدله داراً خيراً من داره وزوجا خيراً من زوجه وذرية خيراً من ذريته.

اللهُم في كل دقيقـة تمر على ابي المتوفي، وهو فِي قبره أسألـك أن تفتَـح بـابـاً لأبي تهُبّ منه نسـائِـم الجنـة، وتؤنـِس وحدته، وتهوّن عليـه وحشة قبرَه.

ادعية للاب الميت

ان فقدان الأب ليس بالشيء السهل على الإطلاق، فرحيله سيبقى غصة في القلب تستمر مدى الدهر، ويشعر الإنسان وكأن كل شيء بداخله يصرخ من شدة الألم والاشتياق، ويتمنى لحظات تعود تجتمعا سويا، ولكن دون جدوى، فالأشياء الثمنية لا يمكن أن تتكرر مرتين .

لذلك نحن لا نمتلك سوى اباً واحدا، وعلينا بالاجتهاد في الدعاء له، فذلك أفضل ما ينفعه بعد وفاته وانقطاع عمله من هذه الحياة الدنيا، وفيما يلي ادعية للاب جميلة

  • اللهم أدخل أبي بجودك، وكرمك في جنات النعيم، اللهم إني أسألك الفردوس الأعلى نزلاً له يا ارحم الراحمين.
  • اللهم اني اسالك يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض يا ذا الجلال والاكرام ان تعفو وترحم أبي.
  • اللهم أعطه كتابه بيمينه، وبيض وجه وأجعله يرى مقعده من الجنة، واجعله من المستبشرين، وأقبله، وانت راضي عنه، واجعل قبره نورا.
  • اللهم إن ابى المتوفي في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء، والرحمة.
  • اللهـــم أجعل أبي المتوفي في بطن القبر مطمئناً، وعند قيام الأشهاد آمنا بجود رضاك.
  • اللهــــم أمنه من فزع يوم القيامة، ومن أهوال يوم القيامة، واجعل نفسه آمنه مطمئنه ولقنه حجته.

ادعية للاب الميت قصيرة

إن الأب هو اليد الممتدة إلينا لتساعدنا ونقوي بها على تحديات الحياة، وهو البلسم الشافي لجروحنا، وهو ظلنا الذي نأوي إليه في كل حين، كما أنه القدوة والنبراس الذي يضيء لنا الدروب ويعلمنا كيفية الصمود في هذا العالم، فهو ينابيع من الحنان والعطف المتدفق الذي لا حدود له، وهو خير ناصح ومرشد.

ومهما كتبنا لا يمكن للاقلام ان تصف عظيم فاجعة فقدانه ورحيله، فسارعوا في اللجوء إلى رب العالمين واسألوه أن يتغمد ابائنا برحمته وعفوه وغفرانه، وفيما يلي ادعية للاب المتوفي قصيرة:

  • اللهم ثبت ابي بالقول الثابت، وارفع درجاته، واغفر خطاياه، وثقل موازينه.
  • اللهم حاسبه حساباً يسيراً يا ارحم الراحمين واجعله من الذين إذا أحسنوا استبشروا بروح وريحان.
  • اللهم افتح لأبي المتوفي ابواب جنتك، و أطعمه، واسقه من الجنة يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم انزله منزلاً مباركاً، وانت خير المنزلين اللهم انزله منازل الصديقين، والشهداء، والصالحين.
  • اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار.
  • اللهم إجعل أبي من الذين إذا أحسنوا إ استبشروا .

دعاء للاب المتوفي مكتوب

اللهم اني اسالك يا ارحم الراحمين ان يكون أبي ممن بشروا عند الموت بروح وريحان ورب راض عنهم غير غضبان .

اللهم يا يا بديع السموات والارض يا احد يا صمد اعطي أبي من خير ما أعطيت به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم عطاء ماله من نفاد عطاء انت اهل له يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك ،

اللهم انقل أبي من ضيق اللحود، والقبور إلى سعة الدور، والقصور في سدر مخضوض، وطلح منضود، وظل ممدود وماء مسكوب، وفاكهة كثيرة لا مقطوعة، ولا ممنوعة، وفرش مرفوعة مع الذين أنعمت عليهم من النبيين، والصديقين والشهداء، والصالحين ،

اللهم نور مرقده، وعطر مشهده، وطيب مضجعه، وآنس وحشته، وفرج عنه كربته، وعافه من عذاب القبر، وفتنته، ووحشته.

اللهم إن ابى المتوفي في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء، والرحمة.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء للاب المتوفي مؤثر جدا، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم أسفل هذه المقالة عبر موقعنا mthqf.com.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *