التخطي إلى المحتوى


دعاء الاذاعة المدرسية جميل ؛ يحتل الدعاء فى حياة كل مسلم مكانة عالية لما يحتوى عليه من راحة للنفس مع تحصيل الثواب ، ويعمل أولياء الأمور والمدرسين في كافة المدارس ومن قبلهم وزارة التربية والتعليم فى هذا الصدد على تشجيع الطلاب على أداء هذه العبادة الجميلة من خلال دعاء الاذاعة المدرسية التى يقوم بها الطالب فى كل صباح .

أصبحنا وأصبح الملك لله وحده لاشريك له,,,له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفخه ونفثه.

دعاء اذاعة مدرسية قصير

مع اشراقة الصباح وذهاب الطلاب والتلاميذ الى المدارس كى يبدأ كل منهم يوم دراسي ممتع ينهل فيه من العلم ما يشاء تحرص الإدارة المدرسية في كل مدرسة على أداء ما يسمى باسم طابور الصباح والذى يتعلم فيه الطالب في مراحل التعليم المختلفة الكثير من القواعد والآداب والتي من أهمها الالتزام بالنظام ، كما يضم الطابور الصباحي أيضا فى الكثير من المدارس دعاء الاذاعة المدرسية وما يحتوى عليه من الدعوات بالنجاح والتوفيق .

  • بسم الله ذي الشأن عظيم السلطان شديد البرهان قوي الأركان ماشاء الله كان
  • أعوذ بالله من كل شيطان أنس وجان
  • اللهم إني أسألك خير هذا اليوم فتحه ونصره ونوره وبركته وهداه وأعوذ بك من شر ما بعده,
  • اللهم لاتدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا عيبا إلا سترته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هى لك رضى ولنا صالحا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين
  • وصلي اللهم على محمد وعلى أله وصحبه أجمعين

دعاء للاذاعة المدرسية قصير

دعاء الاذاعة المدرسية من اجمل الادعية التى يستعين بها الطالب على يومه الدراسى وما به من مشقة الفهم والتعلم ، حيث يستحب احتواء هذا الدعاء على ادعية الصباح المتعددة وما بها من ادعية النجاح والتوكل على المولى عز وجل وما له من فضل كبير .

(…رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ).

(…رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).

(رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي*وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي*يَفْقَهُوا قَوْلِي).

(رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

(…رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا).

(…إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ ۖ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ).

(رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ*رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ).

(رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ*وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ*وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ).

دعاء قصير ومفيد

يستحب لكل مسلم بداية يومه بالدعاء وذلك من اجل الفوز بيوم جميل محمل بذكر الله و نسمات الايمان العطرة ، إذ يعمل المسلم على أداء الدعاء بعد صلاة الفجر وقبل التوجه الى العمل او الدراسة وتحصيل العلم ، كما يحرص الطالب على دعاء الاذاعة المدرسية لكونه أول ما يبدأ به الطلاب اليوم الدراسى وما يلزم فيه من المذاكرة والاستيعاب .

  • (رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ*وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ*وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ).
  • (رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ).
  • (…رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).
  • (رَبِّ فَلَا تَجْعَلْنِي فِي الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ).
  • (رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ).(…رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ).
  • (رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا).
  • (…رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ*وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ).

دعاء جميل مكتوب

من اجمل الادعية المستحبة هو دعاء الاذاعة المدرسية والذى يقوم من خلاله الطالب بالدعاء لنفسه ولغيره من الطلاب بالنجاح ، كما يمكن احتواء مثل هذا الدعاء على باقة من الأدعية المتنوعة التى تتمثل فى طلب الرحمة والمغفرة في الدنيا والاخرة مع دعاء جلب الرزق وغير ذلك من الادعية المستحبة التى تعمل على تيسير الأمور .

  • (أصبَحنا على فطرةِ الإسلامِ وكلمةِ الإخلاصِ ودينِ نبيِّنا محمَّدٍ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- وملَّةِ أبينا إبراهيمَ -صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ- حنيفاً مسلماً وما أنا منَ المشرِكينَ).
  • (رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا).
  • (اللهمَّ إني أسألُك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا).
  • (لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريك له له المُلكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ).
  • (اللهمّ أنت ربي لا إله إلّا أنت خلقتني وأنا عبدُك وأنا على عهدِك ووعدِك ما استطعتُ أعوذ بك من شرّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتكَ عَلَيَّ وأبوء بذنبي وفاغفر لي فإنّه لا يغفرُ الذنوب إلّا أنت).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ ، في الأرضِ ، ولا في السَّماءِ ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ).
  • (اللَّهمَّ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ عالِمَ الغيبِ والشَّهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ ومالِكَهُ أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا أنتَ أعوذُ بكَ من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشَّيطانِ وشركِهِ وأن أقترفَ على نفسي سوءاً أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ).
  • (أصبحنا وأصبحَ الملكُ لله والحمدُ لله لا إله إلّا الله وحده لا شريك له له المُلك وله الحمد وهو على كل شيءٍ قدير، رَبِّ أسألُك خير ما في هذا اليومِ وخَيرَ ما بعدَه، وأعوذ بك من شرِّ ما في هذا اليوم وشَرِّ ما بعدهُ، رَبِّ أعوذ بك من الكسل وسوءِ الكِبَرِ، رَبِّ أعوذ بكَ من عذابٍ في النارِ وعذابٍ في القبر).
  • (اللهمَّ بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموتُ وإليك النُّشورُ).

مقدمة دعاء للاذاعة المدرسية

ينبغي على الطلاب المسلمون اختيار اجمل الدعوات الصباحية التى تعمل على اشراقة نور الصباح والتى من خلالها تنبعث الطمأنينة ويولد فى القلوب الأمان مع الفوز بمعية الله المطلوبة والمستحبة لكل مسلم سواء كان طالب علم أو عمل عبر دعاء الاذاعة المدرسية وما له من أهمية في تدريب الأطفال في المدارس على ضرورة استقبال اليوم بالدعاء وذكر الله رب العالمين

  • اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين،
  • اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتني الحكمه وفصل الخطاب،
  • اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير،
  • اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

وجودكم معنا شرف لنا بموقعكم مثقف .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *