التخطي إلى المحتوى


دعاء اليوم الثاني والعشرون من شهر رمضان مكتوب ؛ يعمد المسلم الي استخدام الدعاء لله عز وجل باعتباره من اجمل الوسائل التى يناجي من خلالها العبد ربه بكافة ما يريد من احتياجات طالبا منه سبحانه الرحمة والمغفرة في الدنيا والآخرة ، ويعتبر شهر رمضان المبارك من اكثر الاوقات المستجاب فيها الدعاء ومناجاة رب العالمين .

دعاء اليوم الثاني والعشرون من رمضان “اللهم بلّغنا شهرك بعظيم غفرانك، والعتق من نيرانك، وأدخلنا جنّتك، وسخّر لنا الطيّبين من خلقك، وأشرح صدورنا بذكرك، وابعد عنّا كدر الدنيا وهمّها يارب العالمين”

“صَلِّ اللَّهُمَّ وَسَلِّمْ وَبَارِكْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَأَصْحَابِهِ وَأَتْبَاعِهِ بِإِحْسَانٍ إِلَى يَوْمِ الدِّيِنِ، وَالحَمْدُ لله رَبِّ العَالَمِيِنَ”.

دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان

الدعاء اليومي فى كل يوم من أيام رمضان المباركة يكون من أجمل العبادات التي يسعى إليها المسلم في هذا الشهر الكريم الذي يجب فيه على كل مسلم الإكثار من أداء العبادات المختلفة من فرائض وسنن وذلك من أجل العمل على إحياء الشهر المعظم شهر الصوم والاستفادة بما يحمله من خير .

  • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَأَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَأَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ”
  • ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَنَكِيرٍ وَسَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ”

دعاء اليوم الثاني عشر من رمضان

يستعين العبد المسلم الذي يؤمن بالله عز وجل والذي تكتمل فيه عناصر الإيمان من الإيمان بالملائكة والقضاء والقدر مع الإيمان بالبعث والحساب وما إلى ذلك من العناصر اللازمة التى يستكمل من خلالها المسلم إيمانه برب العالمين بالدعاء لله الواحد الاحد فى قضاء كافة الحوائج التى يحتاج اليها فضلا على الاستعانة بالله عز وجل من الشيطان الرجيم وكافة الشرور التي قد تلحق بالإنسان في أي وقت من الأوقات في هذه الحياة الدنيا .

اَللّـهُمَّ زَيِّنّي فيهِ بِالسِّتْرِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرْني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالْكَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالاِْنْصافِ، وَآمِنّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ .

باقة من اجمل ادعية رمضان

شهر رمضان المبارك هو شهر العبادة لله عز وجل والذي يدخل من بينها الدعاء للمولى العزيز الحكيم ، حيث يدخل هذا الشهر المعظم ضمن الأوقات المستحبة والتى تتمتع بالقبول والاستجابة من رب العالمين .

  • اللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ
  • اللهم اِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ.
  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وأثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.
  • اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين، غير خزايا ولا مفتونين.
  • اللهم أعنّي فيه على صيامه وقيامه، وجنّبني فيه من هفواته وآثامه
  • اللهم ارزقني فيه ذكرك وشكرك بدوامه بتوفيقك يا هادي المُضلّين.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي في رَمَضَان صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ
  • اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرْضاتِكَ وَجَنّبْني سَخَطِكَ وَنقِمتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءةِ آياتِكَ.
  • اللهم إني أسالك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد، أن تغفر لي ذنوبي
  • اللهم أنت الكريم رب كل شيء ومليكه، اللهم لا تخرجني من رمضان خائبا خاسرا
  • اللهم أعني فيه على ذكرك وطاعتك، واجعله خير توبة لي مما مضى،
  • اللهم ارزقني صيامه أعواما وأعواما بطاعة ترضاها يا أرحم الراحمين.

دعاء اليوم الحادي والعشرون من رمضان

أشارت السنة الشريفة عبر عدد من احاديث الرسول صل الله عليه وسلم على مكانة شهر رمضان المعظم وفضائله المتعددة والتى تميزه عن سائر الاشهر الاثني عشر التي يتكون منها العام الهجري ، حيث يأتي الشهر الكريم فى كل عام مرة واحدة ويمثل الشهر التاسع بين تلك الأشهر قبل شهر شوال وخلفا لشهر شعبان ويستحب فيها الدعاء فى كل وقت نهارا وفي جوف الليل .

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله:” اللَّهُمَّ حَبِّبْ إِلَيَّ فِيهِ الْإِحْسَانَ، وَ كَرِّهْ إِلَيَّ فِيهِ الْفُسُوقَ وَ الْعِصْيَانَ، وَ حَرِّمْ عَلَيَّ فِيهِ السَّخَطَ وَ النِّيرَانَ، بِقُوَّتِكَ يَا غَوْثَ الْمُسْتَغِيثِينَ”.

دعاء اليوم الثالث والعشرون من رمضان

عند دخول شهر رمضان المبارك فى اليوم العشرون منه ينبغي على كل مسلم الإكثار من العبادات عامة من أجل تحري ليلة القدر والاستفادة بما لهذة الليلة الفضيلة من ثواب يكون خير من عبادة ألف شهر كما أشارت الآيات الشريفة من سورة القدر بالقرآن الكريم ، ويعتبر الدعاء والرجوع الى المولى عز وجل بالاستغفار والتوبة من اجمل العبادات فى هذة الليلة المباركة .

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ”

نتمنى أن تنال ادعية دخول رمضان التي قدمناها لحضرتكم فيما سبق على رضاكم .. ويسرنا تلقي تعليقاتكم ومقترحاتكم متطلباتكم المختلفة من الادعية والاذكار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *