التخطي إلى المحتوى

إليك دعاء يخفف من العبء والهم والبعض عن أهل جدة في المملكة العربية السعودية. تعرضت جدة أمطار غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات مفاجئة كبيرة، مما أدى إلى خسائر مادية وبشرية كثيرة. في موقع مثقف، سأقوم بتسليط الضوء على الأدعية المؤثرة.

دعاء المطر لاهل جدة

المطر والغيوم والفيضانات والكوارث كلها تحت سيطرة الله. لذلك يجب على المسلمين أن يلجؤوا إلى الله بالدعاء والصلاة، طالبين منه رفع البلاء والفاقة. لما عصفت السيول بأهالي جدة، قُدِّمت صلاة صادقة تُريحهم وتزيل همك باذن الله :

  • اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت يا من تكسو العظام لحمًا بعد الموت، اللهم يا من تحيي العظام وهي رميم، لا تؤاخذ أهل جدة بأفعالهم بل عاملهم برحمتك، اللهم ارفع عنهم البلاء والوباء، اللهم خفف عنهم مصابهم برحمتك.
  • اللهم يا من سبقت رحمته عقوبته، ويا من سبق عفوه غضبه، اللهم كن في عون أهل جدة، اللهم احمهم بعينك التي لا تنام، واعذهم من الهدم والغرق وجميع الأسقام يا من بيده ملكوت كل شيء.
  • اللهم إن لنا إخوةً في جدة يا رب إنهم في بلاء وهم وغم أصابهم، نسألك يا رحمن يا رحيم أن تكون معهم ولا تكن عليهم، اللهم ارحم من مات منهم، واشف مرضاهم وعاف مبتلاهم وارحم شكواهم وضعفهم، اللهم عوضهم خيرًا مما فقدوه، اللهم ارحمهم اللهم ارحمهم.

دعاء نزول المطر مكتوب مستجاب

اللهم إني عبدك وأنتظر منك فرحًا قريبًا يريح قلبي ويدمع عيني فبشرني، وأسألك الشفاء فعافني، ورحمتك فارحمني، وراحة البال والعتق من النار، ربّ إني أسألك بعزتك وعظمتك وجلالك أن تجعل ساعتي تحين وأنا ساجد بين يديك وقلبي ينبض من خشيتك، اللهم طهرني من كل ذنوبي ثم اقبضني إليك.

اللهم إني أسألك بعزتك عظمتك وجلالك أن تحقق لي أمنياتي وأمنيات كل من أحبهم، وأن لا تكسر لي ظهرًا، ولا تصعّب لي حاجة، ولا تعظم علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تجعل مصيبتي فى ديني ولاتجعل الدنيا أكبر همّي، ولا تكشف لي سترًا ولا سرًا، فإن عصيتك جهرًا فاغفرلي وإن عصيتك سرًا فاسترني، ولاتجعل ابتلائي في جسدي.

اللهم اجعل الآخرة أكبر همّي. اللهم اغفر لنا وارحمنا، وارضَ عنا، وسامحنا، وتقبّل منا، واعفُ عنا، واكتب لكلّ البشر أن يكونوا من أهل الجنة، وارضَ عن كل خلقك وارحمهم يا رب، وأنزل علينا رحمتك، واجعلنا من أهل الجنة، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحًا عظيمًا، وارزقنا الإخلاص، وانصر الإسلام وأعز المسلمين، واسترنا، واحفظنا، واكتب لهذا العام أن يكون عام فتح لنا وخير وبركة.

دعاء اللهم احفظ جدة وأهلها

يجب على المسلمين أن يلجأوا إلى خالقهم عندما تحل المصيبة ويطلبون الرحمة والمغفرة هذا ما نطلبه جدة وأهلها الذين يمرون حاليا بوقت عصيب نرجو أن تساعدهم الأدعية التي ستعرض فيما يلي :

  • اللهم يا من تفرد بالملك والألوهية والربوبية، اللهم يا من ظهرت على عبادك، يا حي يا قيوم، نسألك بقدرتك العظيمة المطلقة، ونسألك باسمك الأعظم أن ترفع عن أهلنا في جدة وعن مدين جدة الوباء والبلاء، اللهم خفف عنهم وعوضهم عن مصيبتهم خيرًا.
  • اللهم احفظ أهل جدة اللهم احفظ جدة وأهلها، اللهم نسألك بنورك الذي أشرقت له الظلمات، ونسألك بأسرار خلقك، أن تخفف عن أهل جدة مصيبتهم، اللهم ارفع عنهم غضبك، ونقمك اللهم ارحم ضعفهم يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لأهل جدة سبل التقرب إليك اللهم أعنهم على عبادتك، ولا تجعلهم من المنكوبين، اللهم لا تجعل أهل جدة في نكبة، اللهم أنت أعلم بما حل بهم فارفع عنهم مصيبتهم، اللهم واقلب حزنهم فرحًا وعوضهم بكل خير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *