التخطي إلى المحتوى
محتويات


دعاء جلب الرزق مجرب ؛ الدعاء لله وحده لاشريك له هو مفتاح الخير لكل مسلم بما يمثله من مناجاة العبد لخالقه والقدرة على طلب كافة ما يحتاج إليه من حوائج الدنيا والاخرة مع التيقن باستجابة الخالق للدعاء كما أشار القرآن الكريم ، ومن هنا ياتى دعاء جلب الرزق باعتباره من افضل الاحتياجات التي يحتاج اليها كل انسان .

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.

اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.

دعاء جلب الرزق الحلال

من اكثر الامور التى يسعى الى تحقيقها والفوز بها كل إنسان على هذه الأرض هو طلب المال الوفير ، إذ يعمل كل شخص ويكد من أجل الحصول على ما يحتاج إليه من رزق المال الذى يفي بسد كافة الإحتياجات الخاصة به وبمن يعول ، ودعاء جلب الرزق الحلال فى هذا الشأن يعمل على توجيه دفة المسلم إلى مصادر المال الحلال واجتناب معصية الله ورسوله في أثناء طلب هذا المال .

  • اللّهم لك الحمد والشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.
  • اللّهم إنّي أحمدك حمداً كثيراً وأشكرك شكراً كثيراً يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللّهم ربّ السموات السّبع ورب الأرض ورب العرش العظيم
  • ربنا وربّ كل شيءٍ فالق الحَبّ والنّوى ومنزّل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كل شيء أنت آخذ بناصيته،
  • اللهمّ أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدَّين واغننا من الفقر. يا كريم
  • اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء
  • أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم
  • اللهم فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذلّ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير
  • تولج اللّيل في النّهار وتولج النّهار في اللّيل، وتخرج الحيّ من الميّت، وتخرج الميّت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب
  • يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تُغنني بها عن رحمة من سواك.

دعاء لجلب الرزق بسرعة

الإكثار من دعاء جلب الرزق يعمل على فوز الداعى بعدد من الفضائل والمميزات يكون منها الحصول على ما يحتاج إليه من مال ، بالاضافة الى عدم الاصابة بالقلق في أثناء جمع هذا المال ، فضلا عن التوكل بهذا الدعاء على الله الرزاق الكريم فى الفوز بالرزق مع ضرورة الأخذ بالأسباب من العمل والتحسين من مستوى المعيشة .

  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، واغنني بفضلك عمن سواك.
  • اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، و استعطف شرار خلقك، و أبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.
  • اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء
  • أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَاً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.
  • اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان
  • أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته
  • اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر.

دعاء الرزق وسد الدين

يعد الدين من اكثر الامور التى تعود بالضرر على المديون بما يمثله من حمل ثقيل يمثل ضغط على كاهل المدين فى الحياة ويبقى معه حتى الممات ولا يستطيع التخلص منه إلا عند سداد هذا الدين ، وقد أشارت احاديث الرسول صل الله عليه وسلم على عدم جواز تقسيم ميراث المتوفى إلا بعد سداد الدين ، ومن هنا تاتى اهمية دعاء جلب المال وسداد الديون من الله الواحد الأحد وهو على كل شئ قدير .

اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر والدّين

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين

اللهم صلّ على محمد وآل محمد

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين

وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

دعاء الرزق مجرب

دعاء جلب الرزق من الأدعية التي يستحب الدعاء بها والإكثار منها مع الإلحاح فى هذا الطلب الى الله عز وجل ، حيث أن الله سبحانه يحب العبد اللحوح والذى يتضرع إليه سبحانه بالدعاء والمناجاة التى يحظى بها المسلم والتى تعتبر من اجمل المنح التي منحها المولى لعباده من المسلمين .

  • يا من أظهر الجميل، وستر القبيح، يا من لا يؤاخذ بالجريرة، يا من لا يهتك الستر، يا عظيم العفو، يا حسن التجاوز، يا واسع المغفرة، يا باسط اليدين بالرحمة، يا باسط اليدين بالعطايا، يا سميع كلّ نجوى، يا منتهى كل شكوى، يا كريم الصفح، يا عظيم المنّ، يا مقيل العثرات، يا مبتدئاً بالنعم قبل استحقاقها، اغفر لنا وارضَ عنّا وتب علينا ولا تحرّمنا لذة النظر لوجهك الكريم. يا الله
  • يا الله يا الله أسألك بحقّ من حقّه عليك عظيمٌ أن ترزقني العمل بما علمتني من معرفة حقّك، وأن تبسط علي ما حظرت من رزقك.
  • اللهم إنّي أدعوك وأسألك وأنا داخل في مكان عملي هذا، وأنا موقنٌ بوجودك وأنّك تراقبني، أسألك أن تحفظ مكتبي هذا ببركتك ومغفرتك ورحمتك الواسعة، ونظامك البديع.
  • اللهم أحييني بالسلام فإنّك السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام، تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم إنّي أشهد بعلمك الواسع وقدرتك العظمية على كلّ ما يجري داخل هذه الجدران من كلامٍ وأفكار وقراراتٍ.
  • اللهم إنّي أحمدك على نعمك الواسعة التي أنعمت علي،
  • اللهم أعني على أن استعمل نعمتك فيما يرضيك، وهب لي القوة والأمانة عند أداء عملي.

دعاء جلب الرزق و التيسير فى العمل

الرزق بالعمل والمال الحلال يعد من أكثر أنواع الرزق اهمية عند العبد المسلم فى الحياة الدنيا مع وجود أنواع أخرى للرزق مثل الرزق بالزواج او بالاولاد والذرية الصالحة ، وكافة هذة الأنواع يستجاب لها من الله العزيز الحكيم إذا تم تغليفها بعمل الخير والبعد عن المعصية .

اللهم بارك لي في كلّ مشروعٍ وكلّ فترةٍ وكلّ طاقةٍ أبذلها، واكتب لي رضاك في كلّ ما أنجزه وحقّقه.

اللهم اجعل لي من كلّ عملٍ أعمله والطريقة التي أعمل بها سبباً لنيل الهداية والسعادة والسرور ولكلّ من أقابله في هذا اليوم.

اللهم إن غادرت هذا المكان فبارك لي في رحلتي وسفري، وبارك لي في أهلي وبيتي، إنّك أنت الخليفة في المال والأهل والولد.

الحمد لله الذي تواضع كلّ شيءٍ لعظمته، الحمد لله الذي ذلّ كلّ شيءٍ لعزّته، الحمد لله الذي خضع كلّ شيءٍ لملكه

الحمد لله الذي استسلم كلّ شيءٍ لقدرته.

اللهم أحييني بالسلام فإنّك السلام ومنك السلام وإليك يرجع السلام، تباركت ربنا وتعاليت يا ذا الجلال والإكرام .

تشريفكم شرف لنا بموقعكم مثقف