التخطي إلى المحتوى


دعاء للحبيب والحبيبة بالشفاء عبر موقع مثقف الجميع يمتلك في هذه الحياة شخص يحبه ويفضله عن الجميع ويعتبره الأفضل والأهم في حياته، وعندما يتعرض هذا الحبيب إلى مرض ما فإننا نتألم بألمه ونشعر بالحزن الشديد عليه لهذا يكون السلاح الأول لنا هو الدعاء لله عز وجل راجين إياه أن يعافيه ويشفيه من هذا المرض .

دعاء للمريض الحبيب بالشفاء

عندما يتعرض أحد أحبتنا إلى المرض نشعر بالحزن والأسى عليهم ونتألم بشدة لهم خاصة أننا لا نملك القدرة لإزالة هذا المرض أو التخلص من الألم الذين يشعرون به لهذا يكون الدعاء للمريض الحبيب بالشفاء هو الوسيلة الوحيدة التي نملكها للطلب من الله أن يعافيهم من هذا المرض.

((اللهم يا من تعيد المريض لصحته وتستجيب دعاء البائس، اللهمّ إنّا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي حبيبي، اللهم إنا نسألك باسمك الشافي أن تعفو عنه وتشفيه، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير)).

((اللهم أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي حبيبي وتعافيه بحولك وقوتك يا أرحم الراحمين يا مجيب دعوة السائلين)).

دعاء قصير للحبيبة بالشفاء

لا يقتصر الألم على المريض وما يشعر به بل أن الأذى النفسي الذي يشعر به من حوله قد يجعلهم يتألمون أكثر منه لهذا يحاول هؤلاء المتواجدين حول المريض أو الأحبة أن يرددوا الكثير من الأدعية التي يتوسلون فيها إلى الله أن يزيح هذا المرض عن أحبتهم لهذا قد تكون الأدعية القصيرة الأفضل لدى البعض حتى يدعون بها بصورة مستمرة وفي أي وقت، وخلال هذه الفقرة سوف نقدم نموذج من الدعاء القصير للحبيب والحبيبة بالشفاء.

  • ((اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفي حبيبي وتمدّه بالصّحة والعافية)).
  • ((اللهمّ ألبس حبيبي ثوب الصّحة والعافية، عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الرّاحمين)).
  • ((اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل وفي النهار)).

دعاء للشفاء العاجل من السنة

المرض من الابتلاءات التي فرضها الله سبحانه وتعالى على عباده، ولا يوجد شخص في هذه الدنيا لم يتعرض إليه حتى أن الرسول الكريم محمد “صلى الله عليه وسلم” قد مرض، وعندما تعرض الحبيب المصطفى إلى هذا الابتلاء تمسك بالدعاء كما كان يفعل عند مرض أحد أحبته .

ومثلما يتبعه المسلمين في كافة أفعاله وهو أمر واجب على الجميع؛ يجب أن ندعو في أوقات المرض بتلك الأدعية التي ألتزم بها “صلى الله عليه وسلم” ومن أهم الأدعية بالشفاء العاجل التي وردت في السنة.

قال رسول الله: ((بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ)).

((أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا)).

((بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ” ثلاثَ مرَّاتٍ”)).

((بسْمِ اللَّهِ، تُرْبَةُ أرْضِنَا، برِيقَةِ بَعْضِنَا، يُشْفَى سَقِيمُنَا، بإذْنِ رَبِّنَا).[٤] (لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ)).

((اللهمَّ عافِه في بدنه، اللهمَّ عافِه في سمعه، اللهمَّ عافِه في بصره)).

دعاء للحبيب والحبيبة بالشفاء

  • ((اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشف حبيبي “حبيبتي” شفاء لا يغادر سقما، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين)).
  • ((اللهمّ اشف حبيبي “حبيبتي” شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين)).
  • ((بسم الله أرقيك من وساوس الصّدر وشتات الأمر، من الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشّيطان ومن الأسقام، من الكوابيس ومن مزعجات الأحلام)).

يسعدنا أن تشاركونا في التعليقات ببعض الأدعية التي تحبون ترديدها في وقت تعرض أحد أحبتكم إلى المرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *