التخطي إلى المحتوى
X

دعاء للمريض بالشفاء العاجل مستجاب مكتوب 1444 هذا افضل دعاء للمريض لتلاوته، لأن الدعاء عبادة تغير القدر، وكثير من الناس يبحثون عن دعاء للمريض حتى يتماثل للشفاء العاجل ومن خلال موقع مثقف سنقوم بكتابة كل الادعية التي ذكرت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لشفاء المريض .

دعاء الشفاء والفرج

دعوة للمريض بالشفاء العاجل هي شريان الحياة لمن هو أنهكه التعب و أهلكه المرض، ويجب على من ابتلى الله بالمرض تكرار دعاء الشفاء العاجل، لأن الله قادر على الشفاء.، ولا يفقد المريض الأمل في مرضه، لأنهم سيحصلون على مكافآت كبيرة بسبب صبرهم على المرض، و يستحسن تكرار دعاء للمريض للشفاء العاجل في جميع الأوقات، خاصة في أوقات الاستجابة بين الأذان والصلاة والثلث الأخير من الليل وندعو  من أجل الشفاء العاجل للمريض.

  • قال رسول الله: “بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ سبْعَ مرَّاتٍ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ”.
  • قول: “أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”.
  • قول: “بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ” ثلاثَ مرَّاتٍ.
  • قول: “لا بَأْسَ، طَهُورٌ إنْ شَاءَ اللَّهُ”.
  • قول: “اللهمَّ عافِني في بدني، اللهمَّ عافِني في سمعي، اللهمَّ عافِني في بصري”.

دعاء الشفاء كما ورد عن النبي

لا شيء أفضل من اللجوء إلى الله تعالى، الشفاء بيده. لقد حثنا رسول الله – صلى الله عليه وسلم – على الدعاء للمرضى، بل وهدانا لأفضل دعاء الشفاء. المرض من التجارب الدنيوية التي لا يمكن تفاديها، ولكن نتمنى أن تساعدك هذه الأدعية على الشفاء.

وقد عُرِف عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن يضع يده على أحد من بيته إذا مرض ويقول : “اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَمًا» متفقٌ عليه.

دعاء للمريض بالشفاء يوم الجمعة

دعاء الشفاء العاجل، مكتوب في الساعة الأخيرة من يوم الجمعة، يكون أكثر ترجيحًا وفقًا لما نقله الرسول صلى الله عليه وسلم. تعتبر الساعة الأخيرة ليوم الجمعة ساعة استجابة. إذا مرض أحبائك وهم يتألمون، استفد من الدعاء للشفاء العاجل خلال الساعة الأخيرة من يوم الجمعة على أمل أن يزيل الله البلاء والمرض.

كلما تألمنا نحن أو أحبائنا، نبحث عن كلمات الدعاء والخشوع من النبي محمد نسأل الله الشفاء العاجل من كل معاناة :

  • اللهم يا من تقبل التوبة وتعف عن العباد.. ارزق فلانًا الشفاء العاجل الذي لا يمرض بعده أبدًا.
  • يا رب الكون أنت القادر على منح المرضى الشفاء العاجل.. والصحة التي لا تنتهي أبدًا، فاللهم استر عيوبهم وتول أمرهم.. واحشرهم مع النبيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.
  • إلى من ندعو سواك يا رب العالمين.. أنت وحدك القادر على فعل المعجزات، فاللهم إنا جئناك مستضعفين في الأرض فلا تؤاخذنا.. اللهم يا بديع السماوات والأرض أنت ولينا في الحياة الدنيا، اشف مرضانا وارزقهم السعادة والرضا في الحياة الدنيا.
  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام نسألك الشفاء العاجل والصحة التي لا تنقطع أبدًا.. وأن تستر عيوبنا جميعًا وأن تشف مرضانا وتولهم بين عبادك الصالحين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث.. فاللهم إنا نسألك العفو والعافية في الدين والدنيا، وأن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.. اللهم يا حنان يا منان ارزق مرضانا الشفاء في أقرب وقت، وباعد بينهم وبين الألم والمرض كما باعدت بين المشرق والمغرب يا أكرم الأكرمين.
  • إلهنا وإله الكون كله.. أنت القادر على تبديل الأقدار.. فاللهم ستر العيوب واشف كل مريض يتألم ووفقه لما تحب وترضى يا رب الكون.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام والطول والانعام.. نسألك بجميع أسمائك أن ترفع درجاتنا لديك، وأن تشفي مرضانا شفاءً عاجلًا برحمتك التي لا حد لها في الأرض ولا في السماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *