التخطي إلى المحتوى
محتويات


دعاء لمن تحب بالتوفيق بالاختبارات عبر موقع .mthqf.com، تعتبر فترة الاختبارات من الفترات الصعبة، فكم القلق النفسي الذي يعيشه الطلاب وأولياء الأمور ليس بالشيء الهين، وهناك مجموعة من الأدعية التي يمكن أن نهديها لأحبتنا للتوفيق في الاختبارات، والتي سوف تعينهم علي الإجابة وتشرح صدورهم وتيسير أمورهم بإذن الله تعالي وتساعدهم على تذكر المعلومات.

دعاء للاحبة ((اللهم بحجم جمال جنتك جمل حياته ربي حقق له ما يتمناه قلبه اللهم وفقه وسهل أمره واشرح له صدره و ابعد عنه الهم و الضيق والحزن و ألهمه الصبر و القوة ربي اعنه في شدته فليس له معين غيرك)).

دعاء لمن تحب بالتوفيق

كم هو جميل أن نهدي من نحب دعاء نعبر من خلاله عن مدى الحب والاهتمام الذي نكنه بداخلنا تجاههم، فالدعاء من العبادات العظيمة جداً التي يجب المداومة عليها والالتزام بها في كافة الأوقات والأحوال، ورب العالمين سبحانه وتعالى يحب أن يدعوه العبد ويطلب منه ما يشاء، وكما قال تعالى في كتابه العزيز “قَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”. صدق الله العظيم.

  • اللهم اني احبه حبا يجهله هو و تعلمه أنت يارب بقدر حبي له وفقه و يسر امره اسعده و حقق امنياته و احفظه و لا تريني فيه بأسا يبكيني.
  • ربي أوصيك به خيرا و أنت خير من أوصي يارب أعنه في كل شيء اللهم وفقه ويسر أمره وحقق له ما يتمنى وأحفظه بعينك التي لا تنام.
  • اللهم ارزقه رزق لم يتوقعه وخير لم يفكر به وتحقيق أمنياته ظن يوما أنها مستحيلة واستجابة دعواته يكررها دائما، يارب سخر له كل ما يريد وبشره و أرح باله وقلبه و أسعده و اعفو عنه و قر عينه بما يتمنى و أرض عنه.

دعاء لصديق بالتوفيق بالاختبارات

من منا لا يتمنى الوصول لأعلى درجات النجاح والتوفيق ويأمل في تحقيق كافة ما يأمله ويتمناه، وهذا ما يتطلب على الإنسان الجد والاجتهاد والسعي وراء تحقيق أهدافه والأخذ بالأسباب واتباع السبل والوسائل التي تقوده نحو تحقيق ذلك.

وأهم هذه الأسباب هي الدعاء، فعلى الإنسان أن يدعو بارئه بقلب صادق ويتوكل عليه سبحانه وتعالى في كافة أموره، بالنجاح والتوفيق في الحياة بصفة عامة بيد رب العالمين وحده لا شريك له، فلا احد يملك لاحد التوفيق ولذلك فطلبه من غير الله تعالى من الأمور المحرمة شرعاً، وفيما يلي دعاء لصديق بالتوفيق والنجاح:

اللهم وفق صديقتي في الاختبارات اللهم يسر امرها وسهل عليها والهمها الصواب في الجواب وأنر دربها.

يارب ان صديقتي على فترة اختبارات اللهم سهل عليها كل صعب اللهم لا تجعل الاختبارات عائق بين الواقع وتحقيق طموحاتها وحقق امنياتها اللهم سهل عليها واجعل الاجوبة أمامها وأخرجها راض مطمئنا يارب العالمين.

اللهم يسر الاختبارات على صديقتي اللهم كن معها وقت النسيان فذكرها وكن معها وقت السؤال فأجبها اللهم اشرح صدرها ويسر أمورها واحلل عقدة من لسانها.

يارب سهل ع صديقتي ما استصعبته و استثقلته نفسيها وكن معها و وفقها اللهم اني اسألك توفيقا يلازم خطاها ويسر لها ما تخاف تعسيره الاختبارات.

دعاء لصديق بالتوفيق مجرب

هناك مجموعة من الأمور التي تعين علي التوفيق والنجاح ومنها السعي لكسب رضا الله تعالى والتقرب إليه بالطاعات والعبادات والأعمال الصالحة والتوجه اليه بالدعاء بقلب صادق، وكذلك رضا الوالدين والعمل على إسعادهم فذلك من أهم أسباب التوفيق والنجاح في الحياة والفوز في الدنيا والآخرة

يمكنكم الآن مشاركة دعاء لمن تحب بالتوفيق عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر او واتس اب، او الرسائل القصيرة وغيرها.

  • يارب سهل اختبارها واجعل الإجابة أمام عينها اللهم وفقها في اختبارها وسخر لها وقتها ربي لا تضيع لها عمل ولا تهدم لها حلم واجعل نهاية جهدها فرح.
  • اللهم اعنها في اختبارها و بارك لها في وقتها واجعل نهاية جهدها فرح اللهم إني أسألك ألا يضيع لها تعب ولاينهدم لها حلم اللهم وفقها ونجحها ويسر امرها يارب.
  • اللهم وفقها وأعنها في اختبارها اللهم سهل عليها اختبارها يارب يسر لها فإن التيسير من لطفك.
  • اللهم هون عليها اختبارها واجعله ميسر لها ولا تضيع لها تعبا اللهم بشرها بما يرضيها.

دعاء قصير لشخص تحبه

  • اللهم اغفر له ذنبه, ووسع له في داره, بارك له في رزقه.
  • اللهم سخر له الخير بقدر ما في الأرض ومن عليها, وباعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم كما خلقت لنا الشمس لتضيء نهارنا, ارزقه من الإيمان ما يضئ قلبه وحياته, وبارك في صحته كي نسبحك كثيرا ويقيم ليلك كثيرا.
  • اللهم كما زرعت في قلبي حبه, ارزقه رزقا من حيث لا يحتسب, فإنك تقدر ولا غيرك يقدر.
  • اللهم بحق أسمائك الحسنى كلها التي أسميتها لجلالتك, ما علمت منها ومالم أعلم, احفظه من كل شر حيثما يكون, واجعل له نصيبا من الخير, خيرا مما أتمنى.
  • أتمنى من الله أن تغمرك الدنيا بفرحها و خيرها وسعادتها, ويرعاك الله في أهلك ومالك وأحبابك بعينه التي لا تنام.
  • يارب يجعل صباحك أوله نجاح وآخره فلاح وآخره نجاح.
  • أسأل الله جل وعلا كما جمعنا في دنياه بأن يجمعنا في ظل رحمته يوم لا ظل إلا ظله.
  • رب ارزقه فرجا يجعله ينسى ما مر به من كرب, وألهمه التقوى والإيمان ما يجعله يشكرك على نعمته دائما وأبدا.
  • اللهم كما نجيت يونس من بطن الحوت, انجيه من ظلمات الذنوب والخطايا, واغمس قلبه في الإيمان والتقوى.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء لمن تحب بالتوفيق في الاختبارات، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل المقالة عبر موقعنا mthqf.com.